مقتل عشرات المسلحين بغارة للناتو في أفغانستان

28 يوليو 2013 المصدر : •• كابول-وكالات: تعليق 427 مشاهدة طباعة
قتل 45 مسلحاً من حركة طالبان على الأقل في غارة لقوات التحالف الدولي في أفغانستان على إقليم هلمند بجنوب البلاد، فيما نجا المسؤول الأمني لإقليم باغلان وحاكم إقليم سامانغان الشماليين من تفجيرين منفصلين أديا إلى مقتل شخص وجرح اثنين آخرين.
 
ونقلت صحيفة خاما الأفغانية عن بيان للحكومة الإقليمية في هلمند أن 45 مسلحاً على الأقل قتلوا في منطقتي ديشو وخانشين في الإقليم بغارة نفذتها قوات المساعدة الدولية في أفغانستان إيساف وذكر البيان أن المسلحين كانوا عائدين من هجوم نفذ في شاهار بولوك في إقليم نيمروز. ولم تعلّق طالبان بعد على الخبر إلى ذلك، نجا المسؤول الأمني لإقليم باغلان أسد الله شيرزاد اليوم من انفجار في منطقة تابا الشاهيدان. وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم أحمد جواد بشارات إن الانفجار وقع قرابة الساعة 7:30 صباحاً وسببه عبوة ناسفة انفجرت تحت جسر لدى مرور سيارة شيرزاد.
 
وأضاف إن مدنياً قتل وأصيب شرطي بجروح في الانفجار. وأعلنت حركة طالبان المسؤولية عن الهجوم، وقال المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد إن شرطيين قتلا في الانفجار وفي إقليم سامانغان، نجا الحاكم خير الله آنوش من انفجار أثناء توجهه إلى عمله في منطقة كارتي صلح وقال مسؤولون محليون إن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور سيارة آنوش في مدينة آيباك وقد نجا ومرافقوه.
 
وجرح في الانفجار طفل، فيما لم تعلن أية جهة المسؤولية عن الحادث في غضون ذلك، قالت السلطات المحلية لوكالة فرانس برس ان حاكم ولاية سامنغان (شمال) الافغانية اصيب بجروح طفيفة صباح السبت بعد انفجار قنبلة يدوية الصنع عند مرور سيارته في هجوم تبنته حركة طالبان.
 
وقال صديق عزيز الناطق باسم حاكم الولاية خير الله انوش انه كان متوجها الى مكتبه في ايباك سيتي بالسيارة عندما انجفرت قنبلة . واضاف ان الحاكم وحارسيه اصيبوا بجروح طفيفة وتبنى الناطق باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان الهجوم.
 
وكان هجوم انتحاري داخل سوق في شرق افغانستان اسفر الجمعة عن سبعة قتلى على الاقل بينهم زعيم ميليشيا محلية مناهضة لطالبان. وقال المسؤول الثاني في الشرطة المحلية اسد الله انصافي لفرانس برس ان الانتحاري كان يستقل دراجة نارية وقد فجر نفسه داخل سوق في اقليم قرباخ في ولاية غزنة واضاف المسؤول نعتقد ان هدف هذا الهجوم كان القائد دولت خان الذي قتل مع ثلاثة من حراسه الشخصيين وثلاثة مدنيين .
 
وكان دولت خان زعيم ميليشيا ينتشر عناصرها في قرى عدة في هذه المنطقة لمقاتلة متمردي طالبان، وفق المصدر نفسه.واكد نائب حاكم الولاية محمد علي احمدي هذه الوقائع مضيفا ان سبعة مدنيين اصيبوا بجروح بالغة في الهجوم الذي لم تتبنه اي جهة لكنه يحمل بصمات طالبان.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16892 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7226 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18055 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      650 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76184 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68832 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44241 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43186 مشاهده