مكتبة معهد دبي القضائي تدعم منظومة التعلم عن بعد

30 مارس 2020 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 91 مشاهدة طباعة

في إطار الخطوات الاستباقية التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للتغلب على تبعات انتشار فيروس كورونا عالميًا، وتماشيًا مع الجهود المبذولة لإدارة الأزمة، من أجل توفير أقصى معايير السلامة العامة لكافة شرائح المجتمع، بمن فيهم الكوادر التعليمية وطلاب المدارس ومؤسسات التعليم العالي، أطلقت حكومة الإمارات منظومة التعلم عن بعد. ويوفر معهد دبي القضائي للباحثين أداة مهمة لمواصلة تحصيلهم العلمي، وذلك من خلال مكتبته التي تعدّ من أهم المكتبات القانونية المتخصصة في الدولة.

وفي هذا الصدد قال سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي: حرصنا على تسجيل استجابة سريعة للتبعات التي نجمت عن تفشي كورونا عالميًا، بالتناغم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة، ودعمًا للإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات المعنية. وعملنا على إجراء الكثير من التغييرات في عملياتنا وأدائنا، ومن ضمنها المكتبة. وفي هذا الصدد، قمنا بتفعيل نظام الإشعارات الإلكترونية لراحة المتعاملين وعدم حاجتهم إلى مغادرة منازلهم. وعلاوة على ذلك تم تجديد الإعارة للمستعيرين تماشيًا مع الظروف الطارئة، فضلاً عن مواصلة تزويد وتغذية النظام بأوعية معلومات جديدة من الكتب والدوريات القانونية، لتكون في متناول أيدي المهتمين والباحثين. وسنظل على تواصل مع جميع الفئات لتوفير احتياجاتهم من مختلف المصادر المعرفية، لضمان رفدهم باحتياجاتهم من المراجع المطلوبة".

وتزخر مكتبة المعهد بكافة المبادئ والأحكام القضائية الصادرة من المحاكم العليا بالدولة، والاجتهادات والمبادئ الصادرة من محاكم النقض في الدول العربية، بالإضافة إلى أحدث الكتب والدوريات القانونية المتخصصة. ويمكن للطلبة والباحثين والأكاديميين الانضمام إلى قاعدة عضويتها المتنامية للحصول منها على الثروات المعلوماتية المتنوعة والشاملة في شتى أصول وفروع ومعارف العلوم القانونية والقضائية. إن هذا الكيان المعرفي الذي يوفر أكثر من 10 آلاف كتاب، يساعد الباحثين والمشتغلين بالوظائف القانونية في هذه الظروف الحرجة على تعزيز معارفهم واستكمال أبحاثهم ومساقاتهم براحة تامة من منازلهم، لتحقق بذلك واحدًا من أهدافها المهمة، المتمثلة في نشر المعارف القانونية والقضائية، ودعم البحث العلمي، وتعزز من أهدافنا الاستراتيجية في إعداد وتأهيل كوادرنا المواطنة والمتخصصين لرفد مؤسساتنا العدلية بالكفاءات، من منطلق إيماننا الراسخ بأهمية الكتاب في إعداد أعضاء السلطة القضائية والباحثين والمشتغلين بالقانون بصفة عامة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15793 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6292 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16940 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      222 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75042 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67844 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43931 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42922 مشاهده

موضوعات تهمك