منتدى المرأة في القطاع التقني يناقش الفرص والتحديات التي تواجــه الشــركات الناشــئة المملوكة لرائدات الأعمال

منتدى المرأة في القطاع التقني يناقش الفرص والتحديات  التي تواجــه الشــركات الناشــئة المملوكة لرائدات الأعمال


في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنوع والشمول، وقعت شركة Visa العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، اتفاقية شراكة مع مجلس سيدات أعمال دبي للمشاركة في تنظيم المنتدى السنوي “المرأة في القطاع التقني» (Women in Tech). ومع تنظيمه بأسلوب افتراضي للمرة الأولى، جمع المنتدى نخبة من رواد القطاع الذين ناقشوا ما تحتاجه رائدات الأعمال لتمكين أعمالهن من الاستمرارية وتحقيق الازدهار ضمن المنظومة التقنية المتطورة التي تهيمن اليوم على سبل مزاولة الأعمال.

وتناول المشاركون في المنتدى أهم النصائح المهنية التي تستند إلى خبرتهم في توجيه الشركات الناشئة والمؤسسات الأكبر ومزاولة الأعمال معها؛ وتقاسموا تجاربهم الشخصية والرؤى التي ساعدتهم في تحقيق النجاح ضمن مسيرتهم المهنية ضمن القطاع التقني.

واستعرض أوتو ويليامز، نائب الرئيس شراكات الشركات التكنولوجيا المالية والمشاريع لدى Visa وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مستقبل المدفوعات والابتكار، ووفرة فرص المشاركة في خطط التحول الرقمي، ومختلف طرق التمويل والاستثمار المتاحة لرواد الأعمال، وسلّط الضوء على برنامج “المسار السريع” من Visa ومبادرة “فيزا في كل مكان» (Visa Everywhere) التي تم إطلاقها مؤخراً لدعم الشركات الناشئة. وبدورها، استعرضت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ”فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي، والتي تعتبر واحدة من أبرز النساء المؤثرات في مجال التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، برامج الشراكة المختلفة والمسرعات التي يوفرها برنامج “فينتك هايف” والفرص التي يمنحها لرائدات الأعمال في سبيل الارتقاء بحياتهن المهنية ومساعدتهن على قيادة شركات تقنية جديدة. وفي إطار الدعم الذي توفره Visa لرواد ومؤسسي الأعمال، شاركت ملك الصفّار، مدير عام Visa البحرين، وجهة نظرها حول المنظومة المحلية والإقليمية لقطاع التكنولوجيا المالية، وتجاربها الشخصية في مواجهة التحدي المتمثل بتغيير المسار في منتصف الحياة المهنية.

وألقت سعادة الدكتورة رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي؛ كلمة ترحيبية. وسلطت الضوء على دور الشراكات وفرص التوجيه والإرشاد التي توفرها كبرى شركات المدفوعات الرقمية مثل Visa في الارتقاء بالأعمال والمساهمة في تكوين منظومة تقنية شاملة وأكثر تنوعاً، بما يساعد النساء على إطلاق العنان لقدراتهن والمضي قدماً في مسيرة مهنية حافلة بالنجاحات.

وفي هذا السياق، قال شهباز خان، مدير عام شركة Visa في دولة الإمارات العربية المتحدة: “لا يخفى على أحد أن رائدات الأعمال ما زلن يواجهن تحديات أكثر مقارنة بأقرانهن من رواد الأعمال، بما في ذلك الحصول على فرص متساوية للوصول إلى رأس المال والتمويل وإمكانية التواصل مع شبكات رواد الأعمال وشركات الاستشارات والتوجيه للحصول على الدعم. لذلك، فإننا في Visa حريصون على معالجة هذا الخلل عبر البحث عن طرق تمكن الشركات المملوكة للنساء والموظفات في أماكن العمل وبالتالي تدفع باتجاه التنوع والشمول في جميع أنحاء العالم. ويسرنا في هذا الإطار، الإعلان عن توسيع جهودنا في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال العمل مع شركاء يتقاسمون معنا ذات الرؤى على غرار مجلس سيدات أعمال دبي، حيث نسعى جاهدين إلى مساعدة مالكات الشركات التقنية الناشئة على تطوير رؤيتهن الريادية وتنميتها».

وكانت Visa قد أعلنت عن توقيع شراكة استراتيجية مع مجلس سيدات أعمال دبي مطلع هذا العام، تهدف إلى دعم رائدات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 كما ستوفر الشركة الدعم لبرنامج التوجيه والإرشاد الرائد التابع للمجلس، حيث سيواصل 12 مستشاراً ومرشداً من Visa تقديم الرؤى والمشورة والأفكار لرائدات الأعمال على مدار 5 شهور.

من جانبها، قالت سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي: “أصبحت التكنولوجيا اليوم المساهم الأبرز في تعزيز القدرة التنافسية للأعمال والمحفز الرئيسي لتحقيق أقصى استفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة”. كما وأكدت سعادتها أن سيدات الأعمال ورائدات الأعمال في دبي يمكنهن تسخير التكنولوجيا لخدمة أهدافهن المهنية وتحقيق نتائج ملموسة.

وأضافت سعادتها: “تعتبر شراكتنا مع Visa الإضافة الأحدث لجهودنا الرامية إلى تزويد سيدات الأعمال والشركات الناشئة المملوكة للنساء بأفضل الخبرات والتجارب والتقنيات العالمية المتاحة والقادرة على دعمهن لتطوير أعمالهن».

ولفتت سعادة رجاء القرق إلى أهمية المنتدى كمنصة رائدة لدعم النساء عبر حلول وأدوات ومبادرات تساعدهن على الارتقاء بأعمالهن إلى آفاق جديدة. كما أكدت سعادتها حرص مجلس سيدات أعمال دبي على إبرام شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات للمساعدة في دعم عملية التنمية في دبي وتمكين المرأة في جميع أماكن العمل.

جدير بالذكر أن هذه البرامج تعتبر جزءاً من جهود Visa المتواصلة لدعم الشركات الصغيرة لاسيما التي تعود ملكيتها لرائدات الأعمال، وذلك من خلال منصاتها المختلفة بما في ذلك مبادرات She>s Next من Visa و”خياركم مؤثر” و”فيزا في كل مكان».
 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot