مواصفات تؤكد نجاح مشاركتها في جيتكس 2014

15 أكتوبر 2014 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 193 مشاهدة طباعة
أكدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مواصفات ان جناحها المشارك في فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية 2014 شهد إقبالا كبيرا من قبل الجهات الحكومية والشركات الوطنية والأجنبية . وقال سعادة عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالإنابة في بيان صحفي أصدرته الهيئة امس إن مشاركة مواصفات في هذا الحدث المهم الذي يعد من أبرز وأضخم الفعاليات الدولية في مجال تقنية المعلومات جاءت ضمن استراتيجية الهيئة لتنفيذا مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي أكدت ضرورة تطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بها.
 
وأضاف سعادته أن جناح مواصفات في المعرض شهد إقبالا كبيرا من قبل الجهات الحكومية والشركات الوطنية والأجنبية إضافة للزوار من الأفراد الذين تركزت استفساراتهم على الخدمات المتنوعة التي تقدمها الهيئة خصوصا فيما يتعلق بالخدمات الذكية المتميزة التي تقدمها مواصفات من خلال الأجهزة الإلكترونية المتنقلة وأفضل التقنيات التي بدأت الهيئة في تطبيقها للارتقاء بخدماتها إلى أرفع المستويات استنادا إلى عوامل الإبداع والابتكار وانطلاقا من فهم واضح لاحتياجات كافة المتعاملين بما يلبي رغباتهم.
 
وأشار سعادته إلى أن الفريق المشرف على جناح هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالمعرض قدم للزوار من الأفراد وممثلي الشركات معلومات ومطبوعات متخصصة حول الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة وأهدافها ودورها في حماية المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الرقابة على الأسواق ورفع جودة المنتجات المتداولة بأسواق الدولة وخططها المستقبلية فيما يتعلق بتوسيع نطاق خدماتها الإلكترونية تحقيقا لأهداف أجندة الإمارات الحكومية 2021 وغيرها من الأنشطة العديدة التي تقوم بها الهيئة.
 
 وأضاف أن المختصين والخبراء في مواصفات قدموا من خلال الجناح شرحا مفصلا حول نظام آر إف آي دي الخاص باستيراد الاطارات وتراخيصها الذي يخدم اصحاب الاعمال ومصنعي الاطارات وإدارات الجمارك وكافة عملاء الهيئة حيث يمكن من خلال النظام التسجيل وطلب تصاريح الدخول حسب الشهادة المعتمدة وتتم طباعة الطلبات واستخراجها إلكترونيا بشكل تلقائي.
 
وأوضح أنه حرصا من الهيئة على توعية المتعاملين وتعريفهم بالنظام الجديد تمت إضافة خاصية كيو آر على الاطارات حيث يمكن للمتعامل التأكد من بيانات الاطار دون الحاجة لمعرفة البيانات التقنية عنه حيث سيتم عرض اسم الشركة المزودة وحجم الاطار وتاريخ الانتاج. وذكر سعادته أن الهيئة أطلقت خلال المعرض موقعها الالكتروني الجديد المطور بخصائصه المتميزة المتوافقة مع جميع أنواع المتصفحات والهواتف الذكية والذي يشمل كافة خدمات الهيئة ..
 
مشيرا إلى أنه من خلال موقع مواصفات الالكتروني الجديد المطور يمكن لعملاء الهيئة تقديم الطلبات والاستفسارات والمتابعات والدفع واستخراج الشهادات إلكترونيا. كما أطلقت الهيئة خلال جيتكس 2014 تطبيقا جديدا متطورا لتقديم الخدمات عبر الهواتف الذكية بحلته الجديدة يتضمن عددا كبيرا من الخدمات منها التعريف بالهيئة والاستعلام عن شهادات الاطارات المرخصة وعن عملائها المعتمدين وعن علامة الجودة الاماراتية وعن طلبات شهادات المطابقة وكذلك الاستعلام عن المواصفات المحلية والعالمية وتقديم طلبات الحصول على شهادات المطابقة والوصول لمواقع الهيئة والاستعلام بواسطة نظام كيو آر إضافة إلى إتاحة الفرصة للتواصل مع الهيئة ومع رئيس مجلس إدارة مواصفات ومدير عام الهيئة وخدمات التواصل الاجتماعي وأخبار وفعاليات الهيئة.
 
وقال سعادته إن الهيئة استهدفت من خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2014 الاطلاع على أحدث الأجهزة والبرامج التقنية والاستفادة منها في عمليات التطوير والتحديث المستمرة التي تتم لخدمات الهيئة وتبادل الخبرات مع الجهات المتميزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الأجهزة المحمولة حول العالم للمساهمة في توفير خدمات حكومية إلكترونية ذكية بمواصفات عالمية .
 
مشيرا إلى أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات والاحداث المهمة تأتي تطبيقا للهدف الاستراتيجي بالتواصل مع الشركاء ومد جسور التواصل مع الجهات الحكومية والخاصة إيمانا بضرورة تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات والدوائر الحكومية والمنظمات والشركات العالمية المختصة في مجال تقنية المعلومات ..مؤكدا أن مواصفات تضع على رأس أولوياتها الالتزام بتقديم خدمات متميزة لعملائها حرصا منها على تحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17108 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7425 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18319 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      841 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76404 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69021 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44424 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43345 مشاهده