ميلان يأمل مواصلة نتائجه الجيّدة بلقاء رين في يوروبا ليغ

ميلان يأمل مواصلة نتائجه الجيّدة بلقاء رين في يوروبا ليغ

بعد نزوحه الموجع من دوري أبطال أوروبا، يبحث ميلان الإيطالي عن مواصلة نتائجه الجيّدة، عندما يستقبل رين الفرنسي اليوم الخميس في ذهاب ملحق التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في كرة القدم.
وكان ميلان، صاحب سبعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، قد وقع في مجموعة حديدية في دور المجموعات من المسابقة القارية الأم، فأنهاها ثالثاً بفارق المواجهات المباشرة مع باريس سان جرمان الفرنسي الوصيف بفارق ثلاث نقاط وراء بوروسيا دورتموند الألماني.
لكن تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي تقدّم مستويات طيبة في الدوري الإيطالي، حيث لم تخسر في آخر تسع مباريات ما وضع “روسونيري” في المركز الثالث، بفارق نقطة عن يوفنتوس وثماني عن إنتر الذي يحلّق في الصدارة ولعب مباراة اقل.
وبعد تعرّض الفريق اللومباردي لانتقادات في الآونة الأخيرة بسبب هشاشة دفاعه، عبّر المدرب بيولي عن رضاه بعد الفوز الأخير على نابولي 1-0 “نلعب بشكل جيّد في آخر شهر ونصف... لا فائدة من النظر إلى الوراء والآن تأتي يوروبا ليغ. سيكون هناك التزامات إضافية وهدر كبير للطاقة: يجب أن نكون جيدين في الدوري ويوروبا ليغ».
وعن مواجهة رين، أضاف “هذا تحد صعب. شاهدتهم أمام لوهافر حتى ولو عانوا. فريقهم قوي من الناحيتين الذهنية والجسدية ويملك لاعبين موهوبين. يجب أن نقوم بعمل جيّد بسرعة على أرضنا».
في المقابل، لم تكن الرحلات الأخيرة لرين إلى إيطاليا مفروشة بالورود، إذ خسر ثلاث مرات.
قال مدرّبه جوليان ستيفان الذي ينتشي فريقه بخمسة انتصارات متتالية في الدوري حيث صعد إلى المركز السابع “هم فريق كبير، ناد كبير، لديه تاريخ عريض. هذه فرصة رائعة أن نواجه خصماً مماثلاً».
ومرّة جديدة يلتقي فينورد الهولندي مع روما الإيطالي الذي أقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وعيّن لاعب الوسط السابق دانييلي دي روسي بحثاً عن وقف الانزلاق في النتائج.
فاز فريق العاصمة الإيطالية 1-0 في نهائي مسابقة كونفرنس ليغ، وكرّر تخطيه منافسه في ربع نهائي يوروبا ليغ الموسم الماضي (0-1 و4-1).
قال أرنه سلوت الذي يقود فينورد منذ 2021 “يعتمد روما أسلوباً لا نعتمده غالباً في هولندا. سأحاول الاستفادة مما تعلمته في آخر مواجهتين».
بدوره، قال دي روسي الذي يحتل فريقه المركز السادس في “سيري أ”: “الأمور السيئة قد تحصل، لكن مدينة مماثلة وفريقاً بهذا الدعم الجماهيري بمقدورهما منح الفريق الدعم».
بعد اقصائه من كأس فرنسا وتقلّص حظوظه في الدوري المحلي، يسافر مرسيليا إلى هامبورغ الألمانية لملاقاة شاختار دانييتسك الأوكراني، بهدف العودة إلى سكة الفوز واكتساب الثقة.
وتعرّض فريق المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو لسقطة جديدة، بعد تعادله المخيب أمام متز 1-1 الجمعة في الدوري المحلي حيث تراجع إلى المركز الثامن دون أي فوز في آخر خمس مباريات، وبفارق 20 نقطة عن باريس سان جرمان المتصدر.
قال غاتوزو الذي يعاني من الاصابات وكان آخر فوز لفريقه على تيونفيل المتواضع 1-0 في 7 كانون الثاني-يناير في الكأس “يمكننا الحديث عن أزمة صغيرة. لا نفوز منذ خمس مباريات».
لكن تحسّن أداء الفريق الجنوبي أمام متز، يعيد له الثقة في المسابقة الوحيدة التي ابتسمت له هذا الموسم، خصوصاً في ظل عودة لاعبيه من كأس أمم إفريقيا التي اختتمت الأحد في ساحل العاج.
في المقابل، يخوض شاختار، حامل لقب 2009، وبلاده غارقة في الحرب.
يخوض هذا الموسم مبارياته “البيتية” في هامبورغ، لكنه لم يلعب أية مباراة رسمية منذ منتصف كانون الأول-ديسمبر في نهاية دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث احتل المركز الثالث في مجموعته بفارق ثلاث نقاط عن كل من برشلونة الإسباني وبورتو البرتغالي، في ظل تألق مهاجمه الشاب دانيلو سيكان.
وتجمع مباريات الملحق الأندية التي حلت ثالثة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا وتلك التي حلت وصيفة في مجموعاتها في مسابقة الدوري الأوروبي.
وفي باقي المباريات، يلعب يونغ بويز السويسري مع سبورتينغ البرتغالي، غلطة سراي التركي مع سبارتا براغ التشيكي، لنس الفرنسي مع فرايبورغ الألماني، بنفيكا البرتغالي مع تولوز الفرنسي وبراغا البرتغالي مع قره باغ الأذربيجاني.
وتقام مباريات الإياب الأسبوع المقبل، فيما ينطلق الدور ثمن النهائي في 7 آذار-مارس.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot