بمبادرة « تراثنا .. هويتنا لطلبة المؤسسات التعليمية »

نادي تراث الإمارات يفوز بجائزة مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز لفئة المؤسسات الداعمة للتعليم

4 أبريل 2019 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 149 مشاهدة طباعة
فاز نادي تراث الإمارات بجائزة مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز عن فئة المؤسسات الداعمة للتعليم بمبادرة “تراثنا .. هويتنا لطلبة المؤسسات التعليمية “ وذلك في الدورة 21 للجائزة ، حيث جاءت مشاركة النادي في عام زايد بعدِّ “ التراث وصية زايد للأجيال وبوابتنا المشرقة على العالم “ ورغبة من إدارة النادي في توثيق أبرز الممارسات المطبقه ، وقد أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز عن نتائج الدورة 21 بعد اعتمدها من مجلس أمناء المؤسسة بعد تحكيم شارك فيه 62 محكما .
 
وكان النادي قد شارك في الجائزة بملف شامل لمبادرة “ تراثنا .. هويتنا لطلبة المؤسسات التعليمية “ تضمن جهود النادي في ترسيخ الهوية الوطنية  ، حيث سعت المبادرة التي تحقيق هدف رئيس يتمثل بتهيئة المؤسسات التعليمية لتكون مصدراً لتعزيز الصلات بين الطلبة والمجتمع المحلي للتوعية بأهمية التراث الثقافي وربطه بالهوية الوطنية ، وتم وضع أهداف تفصيلية تتمحور في تعميق مفردات الولاء والانتماء للوطن وعناصر المواطنة الفاعلة والهوية الوطنية و كذلك المساهمة في بناء شخصية الطالب وتأصيل القيم الأخلاقية بها ، هذا إضافة الي جعل المحاضرات والمعارض التراثية المدرسية أدلة مفيدة للمعلمين ، حيث ترتبط هذه الأهداف بتحقيق الأولويات الاستراتيجية للنادي وتدعم رؤية حكومة أبوظبي .  
 
وعزز النادي مشاركته بالجائزة في عام 2018 م “ عام زايد “  بناء على التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة ، حيث تم إطلاق “ مبادرة المئة مشاركة بعام زايد “ ، وبلغ حصاد الفعاليات التي وجهت إلى قطاع التعليم ما يقارب  “ 30 “ فعالية عن مسيرة القائد المؤسس ، وبلغ أعداد الطلبة المستفيدين من برامج المباردة خلال الأربع سنوات السابقة ما يقارب  “ 129367 “ طالبا وما يقارب “ 4156  “ طالبة ، وبلغت إحصائية الدعم “ 485  “  دعم تراثي تعليمي .   
 
وكان النادي قد فاز العام الماضي بجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي – فئة أفضل الممارسات صوناً للتراث الثقافي – الممارسات المحلية بتنظيم من معهد الشارقة للتراث ، كما فاز قبل سنوات بجائزة “ شخصية العام الثقافية “ في الدورة الخامسة عشرة لجائزة العويس للدراسات والابتكار العلمي “2005” التي نظمتها ندوة الثقافة والعلوم في دبي .
 
وبهذه المناسبة رفع سعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للانشطة والفعاليات بنادي تراث الامارات أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي ، مثمنا دور سموه في دعم انشطة النادي والفوز يالجائزة وغيرها من الجوائز التراثية والتعليمية ، كما اشاد بولاحج بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وجهوده في مساندة التعليم ورعاية الموهوبين والمبتكرين والمبدعين .

وقال سعادته ان الفوز بجائزة مؤسسة حمدان بن راشد  للأداء التعليمي جاء ثمرة لجهود مخلصة لمنتسبي النادي ، مشيرأ إلى أن مثل هذا الفوز يزيدنا إصراراً على العمل من التطوير والتجديد وعمل كل ما يلزم لحفظ التراث ونشره والتعريف به مشدداً على أن نادي تراث الإمارات يمتلك البنية الكاملة للقيام بدوره التراثي وصون ماضي الآباء والآجداد .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14299 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5040 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15477 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12364 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      73747 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66658 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43450 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42436 مشاهده