نورة السويدي : المرأة الإماراتية تتمتع بحقوقها الوظيفية والمجتمعية كافة

22 يناير 2020 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 136 مشاهدة طباعة
أكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن المرأة في دولة الإمارات تتمتع بحقوقها الوظيفية والمجتمعية كافة.وقالت السويدي خلال استقبالها امس معالي مفيرحات كامل وزيرة السلام الاثيوبية في مقر الاتحاد النسائي العام إن تمتع المرأة الإماراتية بهذه الحقوق يرجع الفضل فيه إلى توجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي تدعم المرأة في كل ما يفيدها في حاضرها ومستقبلها.

واستعرضت مديرة الاتحاد النسائي العام ملامح الاستراتيجية الوطنية للمرأة التي يعمل الاتحاد على تنفيذها وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفاعل بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها وفي مجال خدمة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص.
وتطرقت إلى جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية عبر تبني عدة مبادرات بتوجيهات ودعم من سمو ام الامارات .

وتفقدت معالي وزيرة السلام الاثيوبية والوفد المرافق لها بعد ذلك عددا من أقسام الاتحاد أبرزها قاعة الجوهرة والتي اطلعت فيها على مجموعة من الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من قادة الدول والمؤسسات والجهات المحلية والدولية تكريما لها وتقديرا لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

كما زارت معاليها مركز الصناعات اليدوية ومشغل التلى و صناعة الورود و الخوص والنسيج والسدو والخياطة والتطريز، وتعرفت على الجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام في الحفاظ على تراث الدولة، وأبدت والوفد إعجابا كبيرا بالصناعات اليدوية والتراث الشعبي الاماراتي.

وزارت المعرض الدائم الذي يعد أحد الأقسام المهمة في الاتحاد النسائي العام ويهدف إلى إبراز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والمحافظة عليه من الاندثار و يتكون المعرض من عدة أقسام متنوعة تعكس أنماط الحياة المختلفة و مناحي الحياة اليومية قديما مثل قسم البدو ممثلا في الخيمة ومستلزمات الحياة اليومية عند أهل البادية وقسم الحضر ممثلا في حياة أهل الساحل بالإضافة إلى أقسام توضح الحياة قديما مثل غرفة العروس، والأزياء والحلي التقليدية وقسم الأدوية الشعبية. وشملت زيارة معالي وزيرة السلام الاثيوبية مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي واستمعت إلى عرض تقديمي حول آلية عمل المكتب وبرامجه.

ثم تجولت معاليها في حضانة جنتي أحد أهم مرافق الاتحاد التي تهدف إلى تقديم أفضل البرامج والخدمات بمعاير عالمية وتسعى إلى طرح برامج وأنشطة حديثة تخدم الطفل.
وفي ختام الجولة، أشادت الضيفة و الوفد المرافق لها بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد النسائي العام في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في جميع ميادين الحياة برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14397 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5129 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15570 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12378 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      73834 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66747 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43459 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42445 مشاهده