نورة الكعبي وسفيرة المكسيك تبحثان التعاون في المجالات الثقافية والأكاديمية

نورة الكعبي وسفيرة المكسيك تبحثان التعاون في المجالات الثقافية والأكاديمية


بحثت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب رئيسة جامعة زايد وسعادة فرانسيسكا اليزابيث ميندس ايسكوبار سفيرة المكسيك لدى الدولة سبل التعاون المستقبلي في المجالات الثقافية و الأكاديمية ،وذلك خلال الاجتماع الافتراضي الذي عقد بينهما مؤخرا عبر تقنية الاتصال المرئي. وأكدت معاليها أنه من الضروري العمل على مد جسور التعاون والتبادل المعرفي بين البلدين لتجاوز التحديات الراهنة التي يواجهها العالم من خلال إطلاق مبادرات وأنشطة مشتركة تعزز العلاقات بين البلدين. وقالت معاليها : هدفنا تشجيع التنوع والانفتاح على ثقافة الآخر وتوعية الشباب بأهمية الحاجة لتبني ثقافة التعايش والتسامح بين الشعوب فضلا عن الاستفادة من الخبرات المتبادلة لتوسيع آفاق التعاون وفتح مسارات جديدة من الشراكة الثنائية.

من جانبها قالت سعادة فرانسيسكا اليزابيث ميندس ايسكوبار إننا على أتم الاستعداد للتعاون مع جامعة زايد في مختلف المبادرات التي تهدف لتعزيز الروابط بين الشعبين الإماراتي والمكسيكي. وأثنت على التعاون المشترك بين سفارة المكسيك في دولة الإمارات والنادي اللاتيني بجامعة زايد مؤكدة أن النادي يعزز من قيم التعارف بين المجتمعين المكسيكي والإماراتي ويدعم التبادل الثقافي واللغوي. وأكدت أهمية تعزيز العلاقات بين طلبة جامعة زايد والطلبة المكسيكيين لمواصلة بناء وتعميق العلاقات الثقافية والأكاديمية بين البلدين. واتفق الطرفان على بدأ العمل على تنظيم لقاءات تفاعلية افتراضية بين طلبة جامعة زايد وطلبة من جامعات مكسيكية لمناقشة مختلف المواضيع الثقافية والفنية والمجتمعية التي تهم الشباب إلى جانب تنظيم زيارات افتراضية للمتاحف و المعالم السياحية في كلا البلدين.

وتناول الاجتماع عرضا من قبل الطالبتين ريم المرزوقي رئيسة النادي اللاتيني بجامعة زايد وسارة المرزوقي نائبة رئيس النادي قدمتا خلاله نبذة عن النادي الذي تأسس من قبل طالبات جامعة زايد سنة 2018 و يضم الآن حوالي 60 عضوا. وعرضتا خلال الاجتماع أهداف تأسيس النادي اللاتيني والأنشطة التي قام بها منذ تأسيسه إلى جانب طرح بعض الاقتراحات لمشاريع مستقبلية بالشراكة مع سفارة المكسيك في الدولة و جامعات مكسيكية. يشار إلى أن جامعة زايد تقدم دروسا للغة الإسبانية في حرميها بدبي و أبوظبي لجميع فئات المجتمع من داخل و خارج الجامعة بالتعاون بين معهد خدمة المجتمع بجامعة زايد و معهد UCAM الاسباني والمعتمد دوليا في الدولة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot