هل تؤثر التمارين على حليب الأم؟

هل تؤثر التمارين على حليب الأم؟

على الرغم من أن النساء يرضعن طبيعياً منذ بداية الزمن، إلا أن هناك القليل جداً من الأبحاث العلمية حول كيفية تأثير التمارين الرياضية على حليب الثدي. وهناك أسئلة تشغل بال الأمهات الجديدات، منها: هل يمكن لممارسة الرياضة أن تؤثر سلباً على حليب الثدي؟ خاصة إذا كانت نوعية التدريبات شاقة. وقد قدمت الباحثة ترين موهولدت من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا إجابة من خلال تجربة قامت فيها بتحليل 240 عينة من حليب الثدي من 20 أماً جديدة.
وبحسب "مديكال إكسبريس"، تم أخذ العينات قبل دورتين للتمرين، وخلال التمرين، ثم بعده، وتمت مقارنتها بعينات من أوقات كانت الأمهات فيها أكثر استقراراً. وتتعلق النتائج بهرمون يسمى أديبونيكتين، الذي ينظم عملية التمثيل الغذائي، ومن المحتمل أن يتم امتصاصه من خلال أمعاء الرضع، ما يؤدي إلى تغيير كيفية عمل عملية التمثيل الغذائي لديهم.
كما يرتبط انخفاض مستويات هذا الهرمون بمقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع الثاني.
وأظهرت النتائج أن الأمهات اللاتي مارسن تدريبات متقطعة عالية الكثافة كان لديهن مستويات أعلى من هذا الهرمون في حليب الثدي بعد جلسات التمرين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/