هل تنتبه إلى حساسية عث الغبار المنزلي؟

هل تنتبه إلى حساسية عث الغبار المنزلي؟

قالت جمعية عيادات أمراض الرئة الألمانية إن حساسية عث الغبار المنزلي هي حساسية يسببها عث الغبار المنزلي، الذي ينتمي إلى العنكبوتيات ويمتاز بحجمه متناهي الصغر. وأوضحت الجمعية أن عث الغبار المنزلي يتغذى على قشور الجلد البشري بصفة أساسية، وينمو على نحو أفضل في رطوبة الهواء العالية، ما يجعل الأسرّة بيئة مثالية بالنسبة له. كما يستوطن العث السجاد والمفروشات والستائر.
وأضافت الجمعية أن المشكلة الرئيسية تكمن في فضلات العث، والتي تحتوي على معظم المواد المسببة للحساسية، مشيرة إلى أن الفضلات تتحلل بمجرد جفافها إلى جسيمات دقيقة متراكمة في مواقع تعشيش العث وتتصل بغبار المنزل. وينطبق الأمر ذاته على أجسام العث المتحللة.
ويثور خليط الغبار الناتج وتنتشر المواد المسببة لحساسية العث في هواء الغرفة، ويتم استنشاقها وقد تترسب على الأغشية المخاطية للمسالك التنفسية والعينين. وتتمثل أعراض الحساسية في العطس والرشح المستمر وزيادة إفرازات الدموع وضيق التنفس.
وعادةً ما تزداد حدة الأعراض ليلاً وصباحاً بعد الاستيقاظ؛ نظراً لأن الكثير من العث يكمن في السرير، كما ينتشر الغبار المُحمل بالعث أيضاً عند إعادة ترتيب السرير مثلاً.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot