هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في جلسة الطاولة المستديرة حول الألياف الضوئية

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في جلسة الطاولة المستديرة حول الألياف الضوئية


شاركت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في جلسة الطاولة المستديرة الافتراضية بعنوان بناء شبكات الألياف الضوئية لتحقيق الاقتصاد الرقمي إضاءة على الألياف الضوئية بجانب العديد من القادة والشخصيات البارزة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم. وناقشت محادثات الطاولة المستديرة التي نظمها مجلس سامينا للاتصالات أهمية شبكات الألياف الضوئية وفائدتها وموثوقيتها خصوصاً فيما يتعلق بسلامة البيانات ونقلها لمسافات طويلة ودور الألياف الضوئية في دعم سياسات الابتكار في العديد من القطاعات التي تعتمد على تقنيات المعلومات والاتصالات مثل الجيل الخامس وإنترنت الأشياء وتقنيات المدن الذكية، وتطرقت إلى أهمية الألياف الضرورية في تحقيق التحول الرقمي وكيفية تسريع تطوير البنية التحتية للألياف وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وثمن سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار نائب مدير عام الهيئة لقطاع الاتصالات - في كلمته خلال فعاليات الطاولة المستديرة - الجهود الكبيرة لمنظمة سامينا في تمكين التحول الرقمي في المنطقة. وقال: “ لطالما حظي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات باهتمام قيادتنا الرشيدة باعتباره البوابة لمستقبل قائم على التحول الرقمي واقتصاد المعرفة والمدن الذكية ومثلما عملنا في الماضي استعدادا للحاضر نعمل اليوم على التحضير للغد من خلال أكبر حملة وطنية تشاركية لتصميم الخمسين عامًا القادمة نحو مئوية الإمارات 2071 تحت إشراف دقيق من قيادتنا الرشيدة. وهذا يشمل جميع المجالات وخصوصاً قطاع الاتصالات والتحول الرقمي الذي يقع في الصميم». وأكد سعادته أن الشهور الماضية شكلت اختباراً حقيقياً لجودة البنية التحتية لشبكة الألياف الضوئية التي عملت الدولة على تطويرها خلال الأعوام الماضية. وأضاف: “ اليوم ونحن نستعرض الأشهر العشرة الماضية ونقيّم الأداء والنتائج أصبحنا أكثر وعياً من أي وقت مضى بصحة القرارات المتعلقة ببناء شبكة الألياف الضوئية .

مؤكدا أهمية الثقة المتبادلة بين الحكومة ومقدمي خدمات الاتصالات والتي كانت عاملاً محفزًا في خلق مناخ إيجابي يستفيد منه الجميع في الوقت الحاضر».
وناقش المجتمعون استراتيجيات وتحديات نشر الألياف الضوئية وأهم التقنيات التي يمكن أن تساعد في التغلب على هذه التحديات إضافة لكيفية تقليل الوقت والتكلفة لنشر الألياف من خلال التشارك في صناعة وتطوير البنية التحتية للألياف الضوئية.

وتطرقت الجلسة إلى أساليب الشراكة بين القطاعين العام والخاص والإعفاء الضريبي وسياسات الترخيص وأهم القرارات التي يمكن اتخاذها في تصميم ونشر الألياف الضوئية وكيفية الترويج للألياف والاستثمار فيها نظراً للطلب القوي المتوقع عليها في المرحلة القادمة والتي تتضمن نشر شبكات الجيل الخامس والنطاق العريض المحسن.

يذكر أن دولة الإمارات حققت المركز الأول خليجياً وعربياً وفي غرب آسيا والسابع عالمياً في مؤشر البنية التحتية للاتصالات بحسب تقرير استبيان الأمم المتحدة للحكومة الذكية 2020 ، كما حلّت في المركز الثاني آسيوياً في هذا المؤشر .. كما حققت تقدماً كبيراً في مؤشرات التنافسية العالمية لقطاع الاتصالات في التقرير حيث حافظت الدولة على المركز الأول عالمياً في مؤشر اشتراكات الهاتف المتحرك وتقدمت من المركز الثاني إلى المركز الأول عالمياً في مؤشر اشتراكات إنترنت النطاق العريض المتحرك.


 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot