هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز استدامة تميزها من خلال جوائز عالمية وإقليمية مرموقة

هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز استدامة تميزها من خلال جوائز عالمية وإقليمية مرموقة


حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي  23 جائزة إقليمية وعالمية مرموقة خلال عام 2023، ليصل إجمالي الجوائز التي حصلت عليها الهيئة بين عامي 2015 و 2023 إلى 433 جائزة (70 محلية، 73 إقليمية، 290 عالمية). كما سجلت الهيئة سبقاً عالمياً جديداً بدخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتحطيمها الرقم القياسي العالمي عن أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركّزة على مستوى العالم، وأعلى برج للطاقة الشمسية المركزة في العالم بارتفاع 263.126 متراً، وأكبر سعة تخزينية للطاقة الحرارية في العالم بقدرة 5,907 ميجاوات ساعة، ضمن المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. 
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "بفضل الرؤية الرشيدة والتوجيهات السديدة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أصبح تعزيز التميز المؤسسي ثقافة عمل في حكومة دبي. ونحرص في الهيئة على استدامة التميز، والاضطلاع بكافة مسؤولياتنا على أكمل وجه لضمان التطوير والتحسين المستمر. ونعتمد على البحوث والابتكار وأحدث التقنيات الإحلالية لاستشراف وصنع المستقبل المستدام، وتقييم الأداء لتحسين الكفاءة وزيادة الإنتاجية، وتسريع التحول نحو الطاقة المتجددة والنظيفة. وانطلاقاً من إيماننا بأن التميز قيمة أساسية للارتقاء بحياة وسعادة الناس، نلتزم بتعزيز مكانة الهيئة كواحدة من أكثر المؤسسات الخدماتية ريادة وتميزاً على مستوى العالم، وترسيخ مكانة دبي في صدارة تقارير التنافسية العالمية، وأفضل المدن للعيش والعمل والزيارة في العالم." ومن أبرز الجوائز التي فازت بها هيئة كهرباء ومياه دبي خلال العام 2023، جائزة مشروع الهيدروجين الأخضر لعام 2023 عن مشروع "الهيدروجين الأخضر" الذي نفذته الهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية- أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم. وتأتي الجائزة ضمن جوائز مستقبل الهيدروجين 2023 التي تم تنظيمها خلال فعاليات مؤتمر الهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (CGHM2023) في دبي. كما كرّم المؤتمر معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بجائزة "الشخصية القيادية على مستوى العالم في مجال تحول الطاقة لعام 2023". وتهدف الجائزة إلى تكريم القادة المؤثرين من شركات الطاقة العالمية ممن قدموا إسهامات كبيرة في نمو قطاع الطاقة النظيفة على مستوى العالم.
وتبوأت الهيئة المركز الأول في "جائزة البحث والابتكار" التي أطلقتها وزارة الطاقة والبنية التحتية، وذلك عن فئة مؤسسات القطاع الحكومي في مجال الطاقة الوطنية المتوازنة. ونالت الهيئة كذلك جائزة "العالم الأخضر" العالمية 2023 عن فئة الابتكار، التي تقدمها منظمة العالم الأخضر، وذلك عن تطبيقات شبكة الطاقة المدمجة في نظام SCADA/ADMS حساب دائرة قصر التوزيع (DSCC).
إلى جانب ذلك، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، والمدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DEWA) والرقم الدولي الموحد للأوراق المالية (ISIN: AED001801011)، بجائزة أفضل صفقة في الأسواق المالية لعام 2022، وذلك في حفل توزيع جوائز السندات والقروض والصكوك في الشرق الأوسط 2023 والذي أقيم في مدينة جميرا بدبي. وقد حصدت الهيئة هذه الجائزة عن الاكتتاب العام الأولي الذي حقق نجاحاً كبيراً في شهر إبريل 2022، وبلغت قيمته 22.32 مليار درهم (6.1 مليار دولار أمريكي).
وتتويجاً لجهودها في مجال تقنية المعلومات، حصدت الهيئة أربع فئات ضمن الدورة التاسعة عشرة لجوائز "جلوبي Globee Business Awards" العالمية للأمن السيبراني 2023؛ وإحدى جوائز "منتدى سيكيورتي كونكليف" المتخصصة في تقنية المعلومات والأمن السيبراني؛ وجائزة "التميز عبر الابتكار" من شركة "سوفت وير إيه جي" العالمية للتقنية..
 وذلك لمبادراتها في التحول الرقمي وتطبيق أفضل الممارسات. ونالت الهيئة جائزتين من جوائز التميز العالمي في التصميم المؤسسي والرقمي 2023، من مؤسسة آي سي إم جي "ICMG" العالمية، ضمن فئة "الإدارة المؤسسية- التصميم المؤسسي" وفئة "تقنية المعلومات وتقنية المعلومات الرقمية وذكاء وتحليل الأعمال". 
وحصدت الهيئة أيضاً واحدة من "جوائز مؤسسات المستقبل Future Enterprise Awards" التي تقدمها "تحوّل تك TahawulTech"، والتي تمنح سنوياً للمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في مجالات الريادة في توظيف تقنيات التحول التكنولوجي، على مستوى الشرق الأوسط، عن فئة "أفضل جهة في إسعاد المتعاملين في العام". وتوج معالي سعيد محمد الطاير، بجائزة التميز والإبداع الهندسي 2023 عن فئة "الشخصية القيادية" التي تقدمها جمعية المهندسين في دولة الإمارات. وحصدت "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، جائزة الابتكار التقني الحكومي "GovTech 2023 "المتخصصة في تقدير الإنجازات التقنية للجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة وذلك عن فئة مسرّع المستقبل المبتكر والمستدام لهذا العام.  إلى جانب ذلك، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بشهادة "أفضل بيئة عمل" لعام 2023، التي تمنحها الهيئة الأمريكية Great Place to Work® بالشراكة مع مجلة "فورتشن"، للجهات التي تساهم في تحقيق التميّز المهني لموظفيها، وتوفر أفضل بيئة عمل. وتبوأت الهيئة المركز الأول بين المؤسسات الحكومية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. كما توج معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بجائزة ريادة العام عن قيادته الناجحة للهيئة وفق أعلى معايير التميز العالمية. وتسلمت الهيئة أيضاً جائزة "لينكد إن" للمواهب التعليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022 عن فئة: "بطل التعلم في القطاع الحكومي الإماراتي للمؤسسات التي يزيد عدد موظفيها عن 1000 موظف". وفازت الهيئة بالمرتبة الأولى في فئة المؤسسات الحكومية الكبيرة في الدورة السادسة عشرة للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وذلك للمرة الثامنة على التوالي. 
وخلال العام 2023، نالت الهيئة أيضاً "جائزة الشرف العالمية في مجال البيئة the Globe of Honour for Environment" للمرة الثانية عشرة، و"جائزة سيف الشرف في مجال الصحة والسلامة the Sword of Honour for Health and Safety" للمرة السادسة عشرة، من مجلس السلامة البريطاني. وحصلت الهيئة كذلك على جائزة "التفاحة الخضراء العالمية" 2023، التي تقدمها المنظمة الخضراء وتعتبر من أهم الجوائز العالمية في مجال البيئة، عن فئة "البناء المستدام لنقل الطاقة".
يذكر أن الهيئة دخلت عام 2022 موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أكبر منشأة لتحلية المياه في موقع واحد في العالم بقدرة إنتاجية 490 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً، أي ما يعادل 2,227,587 متراً مكعباً يومياً، وذلك في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه. كما دخلت الهيئة في عام 2021، موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أكبر منشأة لإنتاج الطاقة باستخدام الغاز الطبيعي في موقع واحد - بقدرة 9547 ميجاوات من الكهرباء - في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot