هيغل: الدبلوماسية مع إيران يجب دعمها عسكرياً

7 ديسمبر 2013 المصدر : •• المنامة-ا ف ب: تعليق 255 مشاهدة طباعة
اكد وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل امس ان العملية الدبلوماسية التي بدأت مع طهران بشأن برنامجها النووي المثير للجدل يجب ان تكون مدعومة بالقدرة العسكرية للولايات المتحدة كما اكد هيغل ان الولايات المتحدة على وجودها العسكري الممثل ب35 الف جندي في منطقة الخليج بالرغم من توقيع اتفاق مع ايران حول برنامجها النووي وقال هيغل امام المشاركين في مؤتمر حول الامن الاقليمي في الخليج في المنامة الاتفاق المرحلي مع ايران للحد من برنامجها النووي يستحق المجازفة، لكن يجب عدم اساءة فهم الدبلوماسية الغربية.
 
واضاف الوزير الاميركي نعرف ان الدبلوماسية لا يمكن ان تعمل في الفراغ ، مؤكدا ان نجاحنا سيبقى مرتبطا بالقدرة العسكرية للولايات المتحدة وكان وزير الدفاع الاميركي يتحدث في مؤتمر ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.
 
وقال هيغل ان الولايات المتحدة ستبقي على اكثر من 35 الف رجل في الخليج وحوله ولا تنوي ادخال اي تعديلات على قواتها في المنطقة بعد الاتفاق المرحلي الذي تم التوصل اليه مع ايران، كما ورد في الخطاب الذي سيلقيه هيغل في مؤتمر حول الامن في البحرين.
 
وقال لدينا وجود بري وجوي وبحري لاكثر من 35 الف عسكري في منطقة الخليج وجوارها المباشر واوضح ان هذا الوجود العسكري يشمل عشرة آلاف جندي اميركي مع دبابات ومروحيات اباتشي ونحو اربعين سفينة بينها مجموعة حاملة للطائرات ومنظومات للدفاع الصاروخي ورادارات متطورة وطائرات مراقبة بدون طيار وقاذفات يمكن ان تقوم بعمليات قصف بعد انذار قصير.
 
وقال وزير الدفاع الاميركي نشرنا اكثر مقاتلاتنا تطورا في المنطقة بما في ذلك طائرا اف-22، لضمان الرد بسرعة على كل الاحتمالات الطارئة واكد انه مع الذخائر الفريدة التي نملكها، ليس هناك اي هدف بلا يمكننا الوصول اليه ، في اشارة الى القنابل التي يمكن ان تطال الملاجئ المحصنة تحت الارض هلى ما يبدو.
 
واضاف ان الولايات المتحدة ستبقي على اكثر من 35 الف رجل في الخليج وحوله ولا تنوي ادخال اي تعديلات على قواتها في المنطقة بعد الاتفاق المرحلي الذي تم التوصل اليه مع ايران، كما ورد في الخطاب الذي سيلقيه هيغل في مؤتمر حول الامن في البحرين وقال مسؤولون ان هيغل شدد خلال المحادثات على ان الشراكة الدفاعية اساسية للابقاء على العلاقات الطويلة الامد .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15373 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5994 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16470 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12610 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74716 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67587 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43660 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42650 مشاهده