40 منزلا متضررا

وادي نقب يتدفق ويهدد الفحلين ويتسبب في أضرار للمساكن

وادي نقب يتدفق ويهدد الفحلين ويتسبب في أضرار للمساكن

شهدت رأس الخيمة أمطارا غزيرة مساء أول أمس أسفرت عن جريان الأودية والشعاب وامتلاء مساحات شاسعة بالمياه وأدت لتعطل حركة المركبات على بعض بعض طرق النخيل وجلفار .
و فاض وادي نقب ليلة أول أمس وغمر منطقة الفحلين الجبلية والمناطق المناطق المجاورة لها ، وحاصر عددا من الأهالي في منازلهم، واقتحم بعض المساكن،وأدى لانقطاع الكهرباء عن المنطقة، فيما بذلت الجهات المختصة جهودًا حثيثة ومتواصلة لتأمين الأهالي المتضررين ونقلهم وتأمين ممتلكاتهم.

وقدر حسن  النقبي، مسؤول الفحلين، المساكن المتضررة بحوالي أكثر من ٤٠ منزلًا، فيما تضم المنطقة نحو ٢٥٠ منزلًا تقريبا، ويقطنها ١٥٠٠ مواطن .
وأسقط كثافة مياه الوادي المتدفق مجموعة من الأشجار وسارية علم وهدم جزء من سور.
ووصفت مصادر وأهالي المنطقة تدفق الوادي، أمس، بالكبير، وناشد عدد من أبناء المنطقة وجهات مختصة، بعد تدفق الوادي وفيضانه، أهالي الفحلين إلىإخلاء مساكنهم ومغادرة المنطقة، حفاظًا على سلامة أسرهم وأبنائهم، لاسيما الصغار.

وبحسب أهالي  المنطقة أن الوادي غمر الحفرة التخزينية الجديدة، التي لا تزال تحت الإنشاء، لتفيض وتواصل المياه طريقها نحو الشعبية والمنطقة السكنية.  وأشار مسؤول الفحلين إلى توجيهات عليا بتوفير حافلات لنقل أهالي المنطقة إلى  خارجها، حفاظًا على      سلامتهم، سواء إلى منازل أقاربهم، أو نقل من يرغب منهم إلى الفنادق، للإقامة فيها حتى انحسار مياه الوادي ومعالجة الأضرار وعودة الأمور إلى طبيعتها. في المنطقة.

وقال أحد أرباب الأسر، من أبناء الفحلين: إن الوادي حاصرهم داخل منازلهم، دون أن يتمكنوا من الخروج ومغادرتها، قبل تدخل الجهات المختصة لانتشالهم  وإنقاذهم، لافتًا إلى أنهم لم يشاهدوا الوادي بهذه القوة
والكثافة في حياتهم.
وتداول الأهالي تحذيرًا ودعوة بعد فيضان الوادي لتوخي الحيطة عند المرور في الطريق الدائري برأس  الخيمة بموازاة منطقة الفحلين، بسبب قطع مياهالوادي للطريق.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot