وجبات شهية سريعة التحضير للإفطار والسحور

وجبات شهية سريعة التحضير للإفطار والسحور

اهتمت صحيفة (واشنطن بوست) الأميركية بالقارئ المسلم في أميركا، حيث اختارت الكاتبة كاري سوند في تقرير نشرته الصحيفة، وصفات من أرشيفها -منها التقليدية وغير التقليديّة- جمعتها من شتى البلدان لتناسب المسلمين في شهر رمضان.

فقبل أذان الفجر، يلتقي الصائمون على مائدة السحور، حيث الوجبات الخفيفة والوصفات السريعة التحضير التي يحرص البعض أن تكون مشبعة وغنية بالمغذيات ليصمد المرء خلال ساعات الصيام في رمضان، بل يمكن تقديمها على مائدة الإفطار أيضا.
وهذه وجبات سريعة مشبعة على مائدة رمضان في السحور الذي يمد الجسم بالطاقة ويساعده على الصيام.

الشكشوكة مع السلق السويسري
تستطيع أكل الخضار في هذه الوجبة عن طريق إضافة السلق السويسري إلى طبق دافئ من الشكشوكة، لتزويد جسمك بكميّة جيّدة من البروتين والخضار.

البيض المخفوق مع الحمص
من خلال هذه الوجبة، نستطيع المزج بين العجّة التقليدية والفطيرة. ويكسب الحمص هذه الوصفة حجما ونكهة قويّة، وستكون أكثر لذّة مع إضافة بيضة نصف مطهوّة فوق الخليط.

الفطائر المغربيّة المغطاة بالعسل
سواء كنت صائما أم لا، فإن الفطائر المحلاة تعدّ جزء مهما من وجبة الفطور. وهذا الكعك الصغير ذو رائحة البرتقال مصدر جيد للبروتين من خلال إضافة زبدة الجوز.

حبوب الإفطار مع قطع الموز
يمثّل خليط الشوفان والكينوا وبذور الشيا إضافة رائعة للموز، لكنك تستطيع إضافة المزيد من النكهات حسب اختيارك، قليل من القرفة أو المكسرات يكسبان ذلك الطبق قيمة غذائية مميزة إلى جانب أنها مشبعة لساعات طويلة.

الشاي مع الهيل والقرفة والزنجبيل
يمكنك تناول هذا المشروب مع أي من الأطباق المذكورة أعلاه، فهو يمنحك مذاقا حارا لخليط التوابل الدافئة، للتمتع بالنشاط الضروري للاستيقاظ باكرا.

وجبات إفطار رمضانية غنية
اختارت الكاتبة لوجبة الإفطار أطباقا مختلفة من عدة بلدان بنكهات مميزة، كما راعت في اختيارها التنويع، مثل:

الكسكس مع الشمندر الأحمر والخضراوات
من المؤكد أن هذا الطبق النباتي سيروق للكثيرين، إذ تضفي صلصة الزبادي بالثوم نكهة لذيذة وخاصّة على الشمندر الأحمر المفعم برائحة التربة.

شوربة الدجاج والعدس
هذه الوصفة صحية وسريعة، وتتميز بأنها يمكن تحضيرها باستخدام وعاء واحد، وهي الطريقة المفضلة لمحبي الوجبات الصحية السريعة التحضير.
تمنحك شوربة الدجاج والعدس شعورا بالشبع طوال الليل دون أن تعاني من الخمول.

طاجين الحمص والخرشوف
من المؤكد أن هذه الأكلة ستنال إعجاب الحشود التي تُفضّل تناول الخضروات.

أفخاذ الدجاج المشوية مع البطاطا والجزر المهروسة
ينتج المزيج بين هذه المكونات البسيطة والواضحة وجبة شهية لا يستغرق تحضيرها سوى 35 دقيقة.

بيلاف أو أرز بالدجاج والزبيب وحبوب الصنوبر واللوز
يجعل مزيج الدجاج والمكسرات والفاكهة طبق العشاء رائعا، ويمكن إضافة العديد من النكهات والتنويع في القوام لإضفاء الإثارة على الأطباق.

لحم الخروف المشوي مع فطائر البرغل بصلصة الأعشاب
في حال كنت تتوق إلى تناول لحم الخروف وليس لديك وقت لشيّه، فإن اللحم المفروم هو الحل. يمكنك تناول هذه الوجبة المُحضّرة على شكل فطائر برغل مع الجوز وقطعة خبز صغيرة، أو تُقدّم فوق طبق الأرز، أو تؤكل كما هي.

فاصوليا مهروسة بزيت الزيتون وكرنب بروكسل بنكهة الليمون
يناسب هذا الطبق الأشخاص الذين يحتاجون إلى تناول الطعام لكن ليس لديهم الوقت للجلوس وتناول وجبة كاملة. قم بنقع الفاصوليا قبل يوم من تحضيرها ثم استمتع بلذتها مع قطع الخبز المقرمشة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot