وزير الثقافة الكوري : استمتعت كثيرا بالعروض التقليدية للإمارات وتشابه العيالة بـ «جانغ جانغ سولاي»

18 فبراير 2020 المصدر : •• سيؤول-وام: تعليق 52 مشاهدة طباعة
اكد معالي يانغ- وو بارك، وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري ان الحوار الثقافي الإماراتي الكوري يتيح للطرفين فرصة سانحة للتعرف على بعضهما البعض من خلال نشر الثقافة معتبرا ان الحوار الثقافي مع دولة الإمارات يعد أول برنامج مع دول الشرق الأوسط. ولفت معاليه فى مقال نشره مؤخرا فى جريدة دونغ أه اليومية الكورية الى ان زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لكوريا 2019 والرئيس الكوري مون جاي-إن للإمارات 2018 ساهمتا في الارتقاء بالعلاقات الكورية الإماراتية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الخاصة ووضعتا الأساس لتعميق التعاون الثنائي.

وقال معالي وزير الثقافة الكوري فى المقال   زرت دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بالتزامن مع إطلاق  الحوار الثقافي الإماراتي الكوري لعام 2020 . استمتعت كثيرا أثناء العروض التقليدية لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث كان هناك ترابط في عروض  العيالة  التي تشبه الرقص التقليدي الكوري  جانغ جانغ سولاي . واضاف   في الإمارات يمكن أن نجد  مجلس  الذي يماثل غرفة شاي  سارانغ بانغ  وهو الديوان الرجالي التقليدي الكوري. يعد المجلس مكانا ليتبادل أفراد المجتمع أفكارهم من أجل تعزيز التواصل والترابط بين الاجيال في ظل الأجواء المفتوحة، ووهذا مبني على المحبة والمودة لبعضهم البعض . واشاد معاليه باهتمام الامارات بالثقافة الكورية بشكل كبير معتبرا ان تقارب الموارد الثقافية بين البلدين يشكل قوة دافعة لإثراء ثقافتهما مما يؤدي إلى كثافة التبادلات على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية معربا عن ثقته بان دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتمتع بالموارد الثقافية المتنوعة والحجم الاقتصادي الكبير ستكون جسرًا لنشر الثقافة الكورية في دول الشرق الأوسط الأخرى.

كما اشاد بالعناية وكرم الضيافة الذى قوبل بهما فى الامارات وبلقائه بمعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة وموظفي الوزارة الذين يهتمون بالثقافة الكورية، وأيضا  نادي كوري  من جامعة زايد، طلاب في معهد «كينج سيجونغ» لتعليم اللغة الكورية الذين يدرسون اللغة الكورية لأنهم يحبون الثقافة الكورية. وكل ذلك يعكس إمكانية التنمية الثقافية بين كوريا والإمارات. واعرب عن ثقته بان الحوار الثقافي الإماراتي الكوري يتيح لنا فرصة سانحة للتعرف على بعضنا البعض من خلال نشر الثقافة معتبرا أن الصداقة الحقيقية بين الأصدقاء تبدأ بمعرفة بعضهم البعض مسترشدا فى هذا الصدد بالتعبير الكوري  جي كي جي وو  الذى يعني الأصدقاء الحقيقيين الذين يتواصلون ويتفاهمون مع بعضهم البعض. وخلص معالي وزير الثقافة الكوري فى مقاله الى القول   سوف تأخذ الثقافة زمام المبادرة في أن تصبح العلاقات الكورية الإماراتية  جي كي جي وو  الأصدقاء الحقيقيين الذين يتواصلون ويتفاهمون مع بعضهم البعض- الذي يمثل 40 عاما على العلاقات بين كوريا والإمارات .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15357 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5976 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16453 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12592 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74697 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67573 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43646 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42633 مشاهده