لدي 3 مشاريع سينمائية خلال الفترة الحالية

وفاء عامر: العمل الجيد يفرض نفسه على المشاهد في أي توقيت

6 يوليو 2020 المصدر : تعليق 118 مشاهدة طباعة
بعدما تلقت ردود فعل إيجابية على تجربتها في بطولة مسلسل "إلا أنا"، تجهز الفنانة وفاء عامر لمشاريع سينمائية جديدة. وفي هذا الحوار تتحدث وفاء عن تجربتها في المسلسل، ومشاريعها السينمائية الجديدة، وغيرها من التفاصيل، فماذا قالت؟..

• كيف وجدت ردود الفعل على تجربتك في مسلسل "إلا أنا"؟
- عندما قرأت أولى حكاياته وهي (بنات موسى) تحمست لها، فالقصة مكتوبة بطريقة جيدة، وتتناول قضية إهدار الميراث للفتيات، وهي المشكلة التي لاتزال موجودة في عدة مناطق بمصر، بالرغم من مخالفتها للشرع والقانون، والقصة عندما قرأتها شعرت بأهمية القضية التي تناقشها، وتوقعت أن تلقى رد فعل قوياً من الجمهور، وهو ما حدث بالفعل عند العرض في الأيام القليلة الماضية.

• لكن توقيت عرض المسلسل لم يشعرك بالقلق؟
- اعتدت تقديم الأعمال الدرامية طوال العام، سواء في شهر رمضان أو خارجه، وقناعتي الشخصية أن العمل الجيد يفرض نفسه على المشاهد في أي توقيت، وثقتي في التجربة جعلتني أشترك فيها، والحقيقة أن رد الفعل على الحكاية الأولى التي شاركت فيها جاء كبيراً جداً، خصوصا أن الظروف التي نعيشها في الوقت الحالي منحت فرصة مشاهدة أكبر مع بقاء المواطنين في منازلهم.

• حدثينا عن التعاون مع الكاتب يسري الفخراني والكتاب الشباب؟
- بالتأكيد كانت تجربة ممتعة، خصوصا أن كتاب السيناريو والحوار قدموا عملاً رائعاً شعرت بالفخر أثتاء قراءته للمرة الأولى، وهم أصحاب الفضل في النجاح الذي حققه المسلسل، وأتوقع أن يكون لهم شأن كبير في الكتابة خلال السنوات المقبلة، خصوصا أن لديهم موهبة ظهرت بشكل واضح في العمل.

• هل ترين أن الأعمال القصيرة أصبحت تجذب الجمهور بشكل أكبر؟
-طبيعة العمل هي التي تفرض عدد حلقاته، ومثلما شاركت في "حكاية بنات موسى" في 10 حلقات قدمت أيضاً تجارب في الدراما الطويلة، فالأمر مرتبط دائماً بالأحداث المكتوبة، وتكون هي البطل الحقيقي لعدد الحلقات وليس أي شيء آخر، وهذا أمر يجب وضعه في الاعتبار عند تقييم أي عمل، فربما يكون حلقاته قصيرة وغير جذاب والعكس صحيح.

• كيف تتعاملين مع هذه الفترة على المستوى الشخصي؟
- لا أجد مشكلة بالنسبة إلي لأنني أفضل البقاء في المنزل مع عائلتي باستمرار، ولم يكن لدي ارتباطات بأعمال خلال الفترة الحالية حتى أخرج للتصوير، وربما ساعد هذا الأمر المسألة بالنسبة لي كثيراً فبقيت في منزلي، واتبع الإجراءات الاحترازية التي تعلنها الجهات المعنية في مصر بشكل كامل على المستوى الشخصي ومع أفراد عائلتي.

• هل ترين أن استمرار التصوير في هذه الظروف أمر غير مطمئن؟
- أشعر بالثقة في القرارات التي يتخذها المسؤولون، والأعمال المستمرة في التصوير لديها ضوابط كثيرة يقوم صناعها بها لحماية أنفسهم من فيروس كورونا وانتشاره وهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية، وأعتقد أنه كان هناك خطر من استمرار التصوير لتم اتخاذ قرار بوقفه على الفور، لأنه لا يوجد أغلى من صحة الإنسان، وهذا الأمر لا جدال فيه.

• بعض الفنانين ينتظرون البطولة دائماً هل تفكرين بهذه الطريقة؟
- أعتبر كل عمل أقوم به بطولة بغض النظر عن مدة ظهوري في الأحداث، فالمهم أن تكون التجربة مهمة ومؤثرة بالنسبة إلي، وأعتقد أنني محظوظة بالاشتراك في أكثر من تجربة مميزة خلال الفترة الماضية تركت فيها بصمة إيجابية بشهادة الجمهور والنقاد، فالبطولة وحدها لا تكفي.

• ما سبب حالة الانتعاش السينمائية التي تعيشنها في الفترة الحالية؟
- الأمر لا يتجاوز المصادفة في التوقيت، خصوصا أنني أحرص على انتقاء الأعمال التي اقدمها، وأركز في هذا الأمر جيداً، ولدي 3 مشاريع سينمائية خلال الفترة الحالية ما بين مشاريع قيد التحضير وأخرى انتهيت منها، وهذا الأمر مجرد مصادفة، لأن هناك مشاريع مؤجلة منذ فترة مثل فيلم "ليلة العيد"، الذي سنقوم بتصويره بعد شهر رمضان، وهو من المشروعات التي وافقت عليها من قبل، لكن تأجل تصويره فترة طويلة.

• حدثينا عن تجربتك في فيلم "خان تيولا"؟
- أجسد في الفيلم شخصية مهيرة، وهي مركبة ومليئة بالتفاصيل،
 ونشاهد في الأحداث كثيرا من التفاصيل عنها وعن حياتها من بينها حديثها مع دمية خشبية، ومعاناتها وعدم قدرتها على تصديق وفاة ابنها، فالفيلم تدور أحداثه في إطار من الرعب ومليء بالتفاصيل الممتعة.

• إلى أين وصل فيلم "براءة ريا وسكينة"؟
- لم أنته من تصوير الفيلم بعد حتى الآن، حيث يتبقى عدد كبير من المشاهد، لكن العمل متوقف لأسباب رقابية، ولا أعرف موعد استئناف تصويره بشكل دقيق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16899 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7233 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18066 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      659 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76191 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68838 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44245 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43191 مشاهده