وفد هولندي يطلع على تجربة مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر في شرطة دبي

18 فبراير 2020 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 47 مشاهدة طباعة
استقبلت الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي وفداً رفيع المستوى من المملكة الهولندية، ضمن زيارة تهدف للاطلاع على تجربة مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر في شرطة دبي والخدمات النوعية التي يقدمها للمجتمع.
وكان في استقبال الوفد العقيد الدكتور سلطان الجمال مدير مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، والرائد عامر عبدالله الرضا رئيس قسم التدريب والتطوير بمركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر وعدد من الضباط، فيما ترأس الوفد الضيف السيد هيرمان بولهار مقرر اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر في المملكة الهولندية إلى جانب مجموعة من مسؤولين.

 وتأتي الزيارة في إطار جولة ينفذها وفد المملكة الهولندية في الدولة للاطلاع على التجارب المتميزة في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، وإجراء دراسات مقارنة في هذا السياق. وفي بداية اللقاء، رحب العقيد سلطان بالوفد الزائر، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تبادل الخبرات ونقل تجربتها في مختلف المجالات إلى المؤسسات والجهات العاملة على إنفاذ القانون والجهات الشرطية، مشيداً بأهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز التواصل والتنسيق المشترك وترفع مستوى التعاون.

قدم العقيد سلطان الجمال شرحاً إلى الوفد الضيف حول مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، مشيراً إلى أنه منذ إنشائه في فبراير من عام 2009م نفذ عددا كبيرا من المبادرات والفعاليات التي كان لها الدور والأثر الواضح في تحقيق انخفاض جرائم الاتجار بالبشر على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة.

وبين أن التعاون البناء مع الشركاء المحليين وعلى رأسهم اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر في الدولة، قد ساهم في رفع مستوى الوعي العام بجرائم الاتجار بالبشر في إمارة دبي، الأمر الذي خلق بيئة طاردة لمثل هذه الجرائم. وأكد العقيد الجمال على أهمية التنسيق والتعاون مع الجهات المحلية والمنظمات الدولية في العمل على تحقيق الاهداف المشتركة المتمثلة في الحد من جريمة الاتجار بالبشر كجريمة عابرة للحدود، مقدماً في الوقت ذاته شرحاً متكاملاً حول مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر وأهدافه، ومستعرضاً أقسام المركز والبرامج التي من خلالها يحقق أهدافه، بالإضافة إلى الخطط والبرامج المستقبلية للمركز. 

كما وقدم العقيد سلطان شرحاً للوفد الضيف حول ببرنامج اختصاصي مكافحة جرائم الإتجار بالبشر الذي يعد برنامجاً مهنياً تخصصياً الأول من نوعه على المستوى الوطني والعربي الذي يُعنى بالمعالجة العلمية والحصرية لجريمة الاتجار بالبشر، ويعد برنامجاً علمياً جديداً يتسم بخطة دراسية متكاملة تتناول الجريمة بمختلف أبعادها بما فيها البعد الإنساني المتمثل برعاية الضحايا.

وأوضح أن البرنامج الذي أعدته الإدارة العامة لحقوق الإنسان في القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر ومعهد دبي القضائي، يستهدف العاملين في مختلف أجهزة الشرطة في الدولة، والجمعيات الحقوقية ودور الإيواء، ودوائر حكومية ومحلية، ويسعى إلى إعداد نخبة مؤهلة من الكوادر العاملة في جميع الدوائر والمؤسسات المعنية بمكافحة جرائم الاتجار بالبشر في الدولة، من خلال اكسابهم المهارات والخبرات العلمية والعملية اللازمة، وبما يمكنهم من المساهمة في تعزيز جهود الدولة الرامية إلى مكافحة جريمة الاتجار بالبشر وضمان الحماية لضحاياها.

وأبدى وفد المملكة الهولندية رغبته في الانضمام إلى برنامج اختصاصي مكافحة جرائم الاتجار بالبشر إلى جانب العمل على إجراء دراسة مقارنة مع شرطة دبي حول آليات مكافحة جرائم الاتجار البشر وكيفية التعامل معها والحد منها. وفي نهاية اللقاء، قدم العقيد سلطان درعا تذكارية للوفد الزائر، فيما قدم الوفد الضيف
 بالشكر الجزيل إلى القيادة العامة لشرطة دبي على حفاوة الاستقبال، مشيداً بالجهود الشرطية النوعية في التعامل مع جرائم الاتجار بالبشر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15373 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5994 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16470 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12610 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74716 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67589 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43660 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42650 مشاهده