ولي عهد رأس الخيمة يصدر قراراً بإنشاء لجنة فض نزاعات الشركات العائلية

ولي عهد رأس الخيمة يصدر قراراً بإنشاء لجنة فض نزاعات الشركات العائلية

أصدر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء قراراً بشأن إنشاء لجنة فض نزاعات الشركات العائلية. ونص القرار على أن تنشأ في محاكم رأس الخيمة لجنة تسمى "لجنة فض نزاعات الشركات العائلية"، برئاسة القاضي محمد شوقي محمد سالم الخضراوي وعضوية كل من سالم علي الشرهان النعيمي والدكتور أحمد راشد أحمد عبيد الشميلي.
وتتولى اللجنة الاختصاصات المنصوص عليها في المرسوم بقانون اتحادي رقم 37 لسنة 2022 بشـــــأن الشركات العائلية. وأشاد سعادة المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس محاكم رأس الخيمة بالقرار الذي يأتي ضمن المبادرات التي يرعاها سمو ولي عهد رأس الخيمة لتطوير منظومة القضاء والخدمات العدلية والقضائية في الإمارة.
وقــــــال المســــــــتشار الخاطــــــــري :"إن قرار تشكيل "لجنة فض نزاعات الشركات العائلية" في إمارة رأس الخيمة له أهميـة كبيرة وأثـــــــــر إيجابــــــي في تطبيـــــــــــق القانــــــــون الاتحادي رقم 37 لسنة 2022، الذي يهــــــــــدف إلى توفير ضمانة وقائية في مواجهة المنازعات والخلافـــــــــــــات العائليـــة التي تمس كيانات اقتصادية مهمة شكلت جزءاً من اقتصادنــــــــا الوطني تحتاج إلى طرق استثنائية عادلة بضمانات قانونية وخبرات واقعية ذات دراية بعناصر الاستدامة والمحافظة على هذه الكيانات من أي خسائر محتملة نتيجة الخلافات والنزاعات على الحصص وتقسيمها بشكل غير مأمون العواقب".
وأضـــــــاف المستشار الخاطــــري، بأن دائرة المحاكـــــم بــــــــدأت بالإجراءات الإدارية والقانونية لتسهيل أعمال اللجنة واستعدادها لاستقبال أي طلبات أو دعاوى تقع ضمن اختصاصاتها.

 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot