يانيس يتفوق على دونتشيتش وكورونا يؤجل المزيد

يانيس يتفوق على دونتشيتش وكورونا يؤجل المزيد

قاد أفضل لاعب في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين في الموسمين الماضيين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس إلى التفوق على دالاس مافريكس ونجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش 112-109 في مواجهة بين مرشحين لنيل جائزة افضل لاعب.
وسجل يانيس 31 نقطة (14 من 21 محاولة لكن رمية حرة يتيمة من اصل 10) واضاف زميله كريس ميدلتون 25 نقطة، ليحقق باكس فوزه السابع في آخر ثماني مباريات.

في المقابل، سجل الشاب دونتشيتش 12 من 24 محاولة وكان افضل مسجل لدى دالاس مع 28 نقطة و13 تمريرة حاسمة و9 متابعة، فوقف على بعد متابعة واحدة لتحقيق "تريبل دابل".
قال يانيس عن لاعب ريال مدريد الاسباني السابق "لقد ضيّقنا الخناق عليه، لم يكن قادرا على التحرك وأُجبر على تمرير الكرة".
وشرح دونتشيتش (21 عاما) الذي سجل 34 نقطة قبل ليلتين عندما قاد فريقه الى الفوز على تشارلوت هورنتس "لعبنا بشكل سيء. سنحت لنا فرصة التقدم لكن اخفقنا".

وبعد اهدار بروك لوبيز رمية حرة قبل ثانية على نهاية الوقت، اطلق دونتشيتش كرة يائسة بعيدين باليدين من منتصف ملعبه كادت تعادل الارقام وتفرض وقتا اضافيا.
قال ميدلتون "لقد قاموا بعمل جيد في المتابعات وسدّدوا بعض الكرات الجميلة، لكننا جاريناهم".
ونجح ميدلتون القادم الى ميلووكي عام 2013 من ديترويت، في تسجيل بعض الثلاثيات في الربع الاخير واضاف الى رصيده 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

تابع ميدلتون الذي تبرع اخيرا بمبلغ مئة ألف دولار لموظفي ملعب "فيسيرف فوروم" الذين خسروا وظائفهم بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "نحاول في كل سنة التحسن وتطوير المجموعة. وهذا ما يقومون به لأجلي".
واضاف للفائز جرو هوليداي 16 نقطة ولوبيز 11 نقطة و11 متابعة، فيما كان تيم هاردواي جونيور فاعلا لدى الخاسر مع 22 نقطة واضاف العملاق اللاتفي كريستابس بورزينغيس 15 نقطة و10 متابعات.

وخرج نجم الدوري ليبرون جيمس فائزا على متصدر لائحة الدرافت السابق زيون وليامسون، عندما قاد لوس انجليس ليكرز حامل اللقب الى الفوز على نيواورليانز بيليكانز 112-95.
وسجل بطل الدوري اربع مرات مع ثلاثة اندية مختلفة 21 نقطة و11 تمريرة حاسمة و8 متابعات واضاف زميله النجم أنتوني ديفيس 17 نقطة، فيما سجل ستة لاعبين من ليكرز عشر نقاط او اكثر، تقدمهم مونتريزل هاريل وكنتافيوس كالدويل-بوب مع 16 نقطة.
قال جيمس الذي يتصدر فريقه ترتيب المنطقة الغربية (11-3) "نقدم كرة سلة جميلة راهنا ونريد الاستمرار بذلك. نقوم بدمج خمسة لاعبين جدد لم يكونوا ضمن التشكيلة العام الماضي".

ولدى بيليكانز الذي مني بخسارته الخامسة تواليا، سجل وليامسون العائد بعد غياب مباراة بسبب بروتوكول "كوفيد-19" 21 نقطة و12 متابعة واضاف براندون إينغرام 20 نقطة.

وفي مواجهة نارية حُسمت بالوقت الاضافي، سجل شاي غيلغيوس-ألكسندر 33 نقطة وزرع مايك موسكولا ثلاثيتين في الوقت الممدد، ليحقق أوكلاهوما سيتي فوزا عزيزا على شيكاغو بولز 127-125. ووصل تقدم بولز في الشوط الاول الى 22 نقطة، قبل ان يشنّ ثاندر عودة رائعة معادلا الارقام في الثواني الأخيرة. وادت ثلاثيات موسكالا والوقت الاضافي المتواضع لبولز، إلى حصول أوكلاهوما على فوزه الاول على ارضه هذا الموسم في ست مباريات. وفي مكان آخر، سجل كواهي لينارد 27 نقطة ليقود لوس انجليس كليبرز الى الفوز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 138-100، وساهم معه زميله النجم بول جورج بتسجيل 26 نقطة. واجبرت رابطة الدوري على تأجيل مباريات جديدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن أكبر المتضررين واشنطن ويزاردز الذي أجلت الرابطة مباراتيه ضد كليفلاند كافالييرز الاحد والاثنين، نظرا لعدم قدرته على توفير العدد المطلوب من اللاعبين (8) بسبب الاصابات. وذكرت تقارير ان خمسة لاعبين من واشنطن اصيبوا بفيروس كورونا، علما بان الرابطة كانت قد أجلت مباراتين لهذا الفريق هذا الاسبوع. وارتفع عدد المباريات المؤجلة الى 13 بعد اربعة اسابيع من انطلاق الدور المنتظم، مع الاعلان عن تأجيل مواجهة ممفيس غريزليز ومينيسوتا تيمبروولفز قبل ساعتين من انطلاقها، لنقص اللاعبين في تشكيلة في مينيسوتا. وقال نجم مينيسوتا الدومينيكاني كارل أنتوني تاونز ان نتيجة اختباره جاءت ايجابية، علما بان والدته قضت العام الماضي عن 58 عاما مع ستة من افراد عائلته بسبب كورونا. قال اللاعب البالغ 25 عاما "قبل مباراة الليلة، تلقيت خبرا سيئا جديدا بان نتيجة اختباري لكوفيد جاءت ايجابية".

تابع "أصلي كل يوم أن يهدأ كابوس هذا الفيروس واتوسل الجميع الاستمرار بالتعامل معه بجدية من خلال اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة". وخلافا للموسم الماضي الذي اقيمت مبارياته الحاسمة في الادوار الاقصائية في فقاعة صحية في اورلاندو، تخوض الاندية مبارياتها على ارضها هذا الموسم دون جماهير. وادى الفيروس الى اصابة اكثر من 23 مليون شخص في الولايات المتحدة و391 الف حالة وفاة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot