1067 مشروعا نفذتها جمعية الإمارات الخيرية خارج الدولة خلال النصف الأول

1067 مشروعا نفذتها جمعية الإمارات الخيرية خارج الدولة خلال النصف الأول


بلغ عدد المشاريع التي نفذتها جميعة الإمارات الخيرية خارج الدولة خلال النصف الأول من العام الحالي 1067 مشروعا بنسبة زيادة قدرها 25% مقارنة بعام 2023 الذي بلغ فيه عدد المشاريع 861 مشروعا.
وكشف عبدالله سعيد الطنيجي الأمين العام للجمعية، عن مجمل إنجازات "الإمارات الخيرية" خلال النصف الأول من العام الجاري على مختلف المبادرات والمشاريع والبرامج الإنسانية والتنموية والمجتمعية داخل وخارج الدولة، مشيدا بقوة إقبال أهل الخير على التبرع الأمر الذي مكن الجمعية من تأدية رسالتها السامية وإيصال التبرعات إلى كل محتاج. وأوضح الطنيجي أن نجاح المشاريع التي تنفذها الجمعية داخليا وخارجيا جعلها من الجمعيات الرائدة في إمارة رأس الخيمة، معتبرا أن ثمار هذا العمل هي نتاج توجيهات القيادة الحكيمة التي تدفع عجلة العمل الخيري نحو مزيد من التطور والرقي.
وأشار الطنيجي إلى التقدم الملحوظ في جميع المجالات خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقال إنه في مجال المشاريع والبرامج الخيرية تبنت الجمعية بناء 259 مسجدا خارج الدولة وشملت مشاريعها توصيل المياه النقية إلى سكان تلك البلدان التي تفتقر إليها حيث تم حفر 280 بئرا وتركيب 385 مضخة.
وأولت الجمعية اهتماما بالغا بالتعليم من خلال بناء 33 فصلا دراسيا مجهزا بكافة المستلزمات كما تم بناء عيادتين طبيتين خارج الدولة وبناء 6 مجمعات كبرى وما يلزمها من تجهيزات بالإضافة إلى بناء 6 بيوت للفقراء والمحتاجين.
وفي مجال المساعدات الخيرية، استفادت 1700 أسرة من المساعدات المقدمة خلال النصف الأول من العام الحالي حيث بلغت المساعدات المالية الشهرية 2,505,300 درهم واستفاد منها 947 حالة بينما بلغت المساعدات المقطوعة 924,700 درهم واستفادت منها 282 أسرة، كما قدمت الجمعية 855,700 درهم لمساعدة 186 أسرة في الرسوم الدراسية والجامعية و826,987 درهما لمساعدة 169 أسرة في المصاريف العلاجية وخصصت 171,900 درهم لصندوق الفرج الذي يساهم في تفريج كربة مسجون أو سداد قضية ذمة مالية في المحكمة. وسلط الطنيجي الضوء على النمو الكبير في مجال الكفالات والرعاية الإنسانية حيث تم كفالة 1246 مكفولا جديدا خلال النصف الأول من هذا العام متجاوزة بذلك ما حققته من كفالات جديدة في العام السابق التي بلغت 200 كفالة. وأفاد أن الجمعية قدمت مساعدات إلى أكثر من 10,000 يتيم داخل وخارج الدولة في جميع جوانب الحياة التعليمية والصحية والاجتماعية، وأشار إلى أن الجمعية قدمت خلال شهر رمضان الفضيل ميرا رمضانيا إلى 270 أسرة أيتام داخل الدولة ووزعت كوبونات كسوة لـ 500 يتيم وأقامت عددا من البرامج الترفيهية وبرنامجا للإفطار شارك فيه الأيتام.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot