18 قتيلاً وفقدان 200 في انهيار جليدي

18 قتيلاً وفقدان 200 في انهيار جليدي


تأكد مقتل 18 شخصا الاثنين وفقدان ما لا يقل عن 200 آخرين غداة انهيار جليدي في الهملايا تسبّب بفيضان نهر غمر محطتي توليد كهرباء وأدّى إلى جرف جسور وطرق.
وقال أوم أغاروال وهو أحد سكان المنطقة للتلفزيون الهندي "كانت هناك سحابة من الغبار مع تدفّق المياه. اهتزّت الأرض مثل الزلزال".
وأعلنت حكومة ولاية أوتاراخند الاثنين العثور على 18 جثة وقال رئيس الوزراء تريفندرا سينغ راوات إن 200 شخص على الأقل ما زالوا في عداد المفقودين. وكان معظم المفقودين يعملون في محطتي الطاقة. وعلق البعض في نفقين سدتهما الفيضانات والوحول والصخور.

وقال راوات للصحافيين "لو أن هذا الحادث وقع في المساء، بعد انتهاء ساعات العمل، لما كان الوضع بهذا السوء لأن العاملين في الموقعين ومحيطهما كانوا ليكونون في المنزل".
وأوضح المسؤول في هيئة إدارة الكوارث بيوش روتيلا لوكالة فرانس برس أنه تم إنقاذ 12 شخصا من أحد النفقين يوم الأحد، لكن ما زال 25 إلى 35 آخرين محاصرين في النفق الثاني.

ومع انجراف الطريق الرئيسي، كان على المنقذين استخدام الحبال للوصول إلى المدخل. كذلك، كان عمال الطوارئ يستخدمون الآلات الثقيلة لإزالة أطنان من الصخور.
وقال فيفيك كومار باندي وهو مسؤول آخر في هيئة إدارة الكوارث "تم تنظيف مساحة تصل إلى 80 مترا داخل النفق. يبدو أنه ما زال هناك حوالى 100 متر من الحطام ينبغي إزالتها".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot