2.3 مليار درهم إيرادات سند خلال النصف الأول

2.3 مليار درهم إيرادات سند خلال النصف الأول


أعلنت مجموعة سند، الشركة الرائدة عالمياً في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، عن تحقيق أداء استثنائي خلال النصف الأول من عام 2024، مما يؤكد أهمية المبادرات الاستراتيجية التي اتخذتها الشركة في ظل النموّ الذي يشهده قطاع الطيران العالمي.
ومع نهاية النصف الأول من عام 2024، حققت مجموعة سند إيرادات بلغت 2.3 مليار درهم، بفضل مساهمات كبيرة من قسمي الصيانة والإصلاح والعَمرة الأساسية وحلول التمويل. وتتوقع الشركة مواصلة النموّ في إيراداتها بحلول نهاية هذا العام لتصل إلى 4.5 مليار درهم، بما يُمثل زيادة بنسبة 28% مقارنة بإيرادات عام2023، ومضاعفة إيراداتها بالمقارنة مع عام 2022.

ومن جهة أخرى، ركّزت المجموعة على تعزيز حضورها العالمي وإنشاء أعمال جديدة خارج دولة الإمارات لترتقي بخدماتها إلى مستوى مؤسسة تعتمد التصدير، بما يدعم رؤية تعزيز التجارة الخارجية للدولة، مع تحقيق نسبة تقارب 96% من إيرادات المجموعة من خارج دولة الإمارات.

وقال عامر صديقي رئيس مجلس إدارة مجموعة سند: تُركّز رؤيتنا على ترسيخ مكانتنا الرائدة على مستوى العالم في مجال خدمات الطيران، يُعزّزها حرصنا على مواصلة الابتكار، وتطبيق معايير الخدمة الرائدة في القطاع، وتعكس نتائجنا القوية التزامنا الراسخ برؤيتنا الإستراتيجية التي تدعم طموحات دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الطيران العالمي. وفي هذا الصدد، قال منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند: يؤكد أداؤنا المتميز خلال النصف الأول من عام 2024 على التزامنا الثابت بالتميّز التشغيلي والنموّ الاستراتيجي، ومع تطلّعاتنا الطموحة للمستقبل، نحن واثقون بقدرتنا على مواصلة تقديم القيمة والجودة لعملائنا، وتحقيق رؤيتنا بأن نصبح شركة عالمية رائدة في مجال الصيانة والإصلاح والعَمرة وحلول التمويل. وأضاف منصور جناحي: نسعى في "سند" لأن نكون كياناً داعماً لريادة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الطيران، ونعمل على التوسّع بمشاريع نوعية، إضافة لتوفير حلول صيانة وتمويل مخصّصة لمحرّكات الطائرات الأكثر انتشاراً ومحرّكات الجيل المقبل لدى العملاء على مستوى العالم، بما يُعزّز المكانة العالمية لأبوظبي كمركز مؤثر في صناعة الطيران، وهو ما يُضيف إلى رصيد سمعة "سند" المتميّزة التي تراكمت على مدار 37 عاماً حتى أصبحت الشريك الموثوق لأكثر من 30 شركة طيران على مستوى العالم. وواصلت "سند" التزامها بتحقيق هدفها المتمثل بأن تصبح من أبرز المزوّدين المستقلّين لخدمات صيانة وإصلاح وعَمرة المحرّكات على مستوى العالم؛ وفي النصف الأول من عام 2024، عزّزت الشركة رصيدها إلى حدّ كبير عبر اتفاقيات جديدة مع شركات الطيران الدولية الكبرى مثل خطوط آسيانا الجوية و"ديوكاليون للطيران"، مما ساهم بارتفاع سجلّ "سند" من إجمالي العقود إلى 33 مليار درهم، وإضافة 4 مليارات درهم إلى تعاقداتها في عام 2024.

ويعكس النموّ الكبير لإيرادات الصيانة والإصلاح والعَمرة، نجاح "سند" في دمج القدرات الجديدة، مع تعزيز كفاءتها التشغيلية، وتلبية المتطلبات المتزايدة لدى عملائها العالميين.
وحقّق قسم الصيانة والإصلاح والعَمرة نتائج لافتة في النصف الأول من عام 2024، مع خطط إتمام صيانة 160 محرّكاً هذا العام، بزيادة نسبتها 22% عن عام 2023.
كما ساهم تجدّد الطلب العالمي على السفر الجوي، إلى جانب الاتفاقيات الاستراتيجية الجديدة مع خطوط آسيانا الجوية و"ديوكاليون للطيران"، في دفع هذا النموّ مع إضافة 70 محرّكاً من أربعة طرازات في النصف الأول من عام 2024؛ كما تعزّزت إمكانيات "سند" وقدراتها بفضل الاستثمارات التي تجاوزت 100 مليون درهم في تطوير القدرات وتحديث المرافق، إلى جانب الزيادة في إدخال المحرّكات من طرازات "ليب" من "سي إف إم إنترناشيونال"، و"ترنت 700" من "رولز رويس"، وV2500 من "إنترناشيونال آيرو إنجنز"، و"جينكس" من "جنرال إلكتريك للطيران".
ومن جهة أخرى، يظهر التزام "سند" القويّ بتنفيذ استراتيجيتها المتجدّدة، والتي تُركّز على تسييل الأصول الحالية وتوسيع عروض المنتجات لدعم خطط النموّ المستقبلية، من خلال صفقة البيع الاستراتيجية التي أنجزها قسم التأجير لمحرّكين من طرازCFM56-7B لشركة "سي إف إم ماتريالز" إلى جانب استكمال صفقة بيع محرّكات GE90 لشركة "آيركاب".

كما عزّزت "سند" مكانتها في السوق من خلال إبرام اتفاقيات استراتيجية مع شركات رائدة في القطاع، مثل "ديوكاليون للطيران"، وخطوط آسيانا الجوية، و"آيركاب" و"سي إف إم ماتريالز".
وتساهم هذه الشراكات، إلى جانب التوقعات بمضاعفة أسطول الشرق الأوسط من الطائرات مع حلول عام 2042، في تعزيز العمليات الحالية، وتُمهّد الطريق أمام اتفاقيات مستقبلية في قطاع الطيران، فضلاً عن تمكين "سند" على مسار النموّ والتوسّع المستدام.

ويؤكد هذا التعاون التزام "سند" بالشراكات والابتكار الدائم، من خلال ترسيخ دورها المحوري في القطاع، وضمان ريادتها على صعيد عالم الطيران المتطوّر باستمرار.
وركّزت خطط التوسّع الاستراتيجية لدى "سند" على بناء كوادر بشرية عالمية المستوى وعالية التأهيل، مما ساهم بتحقيق زيادة بنسبة 25% في عدد الموظفين منذ العام الماضي، ليصل إلى 530 موظفاً بدءاً من النصف الأول لعام 2024، وتستهدف الشركة الوصول إلى 630 موظفاً بحلول نهاية العام؛ وفي الوقت الحالي، تُشكّل الكوادر الإماراتية نسبة 28% من إجمالي الموظفين، وتطمح "سند" لرفع هذه النسبة إلى 30% مع حلول نهاية العام.
ويظهر التزام الشركة المستمر بتنمية رأس المال البشري من خلال الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية؛ مثل التعاون مع جامعة إمبري-ريدل للطيران، وهي من أهم الجامعات المرموقة للطيران في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم، لتخريج الدفعة الثانية من برنامج سند لقادة المستقبل، مما يؤكد حرص "سند" على بناء الجيل الجديد من القيادات الوطنية في القطاع، وبالإضافة إلى ذلك، وقعت "سند" مذكرة تفاهم مع جامعة خليفة لتعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية الشهيرة في دولة الإمارات، وإتاحة التدريب العملي وتقديم محاضرات فريق القيادة وخبراء "سند" لدعم المواهب المحلية في قطاع الطيران.
وتلتزم "سند" بتطبيق أعلى معايير السلامة والضوابط التنظيمية الصارمة في قطاع الطيران، بالتعاون مع أكثر من 23 هيئة طيران في أنحاء العالم، بما في ذلك الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، وهيئة الطيران الصينية، وذلك لتمكين الشركة من تقديم خدماتها بمستوى عالمي، وضمان الالتزام بالمعايير الدولية وتجاوزها.

وفي هذا الإطار، حصل قسم الصيانة والإصلاح والعَمرة في "سند" على شهادة اعتماد جديدة من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران لتطبيق نظام إدارة السلامة الجديد، مما يُعزّز التزام الشركة بتطبيق أعلى معايير السلامة والجودة.
وتواصل "سند" تركيزها على الاستفادة من أدائها التشغيلي القويّ مع بداية النصف الثاني من عام 2024، سعياً لتحقيق مزيد من النموّ والابتكار؛ وتعمل الشركة على استكشاف فرص التوسع الجغرافي في الأسواق الواعدة والناشئة وتنويع خدماتها، بما يشمل خطط النموّ في قسم خدمات المطارات التابع لها، بهدف توفير حلول شاملة عبر سلسلة القيمة لقطاع الطيران.
وبفضل أداء "سند" القويّ خلال النصف الأول من عام 2024 وتوجّهاتها الإستراتيجية الواضحة، إلى جانب سمعتها المتميزة كشريك موثوق لأكثر من 30 عميلاً من شركات الطيران الدولية الرائدة وشركات صناعة المحرّكات العالمية، تحظى "سند" بمكانة فريدة تؤهلها لمواصلة النجاح، وزيادة القيمة والمحتوى الإماراتي، وتحقيق التميز الهندسي للعملاء والموظفين والأطراف المعنية بقطاع الطيران العالمي المتطوّر باستمرار.

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot