قراءة في فنجان الولايات المتحدة:

2020، سنة الضعف أو لا شيء لدونالد ترامب ...!

2020، سنة الضعف أو لا شيء لدونالد ترامب ...!

-- يمكن لترامب استثمار الفرصة لمزيد تعبئة قواعده، واستخدام المحاكمة كمنبر سياسي
-- منذ قرن، لم تتم إعادة انتخاب أي رئيس للولايات المتحدة خلال فترة ركود اقتصادي
 
انتهى عام 2019 بشكل سيء للغاية بالنسبة لدونالد ترامب، الذي أصبح ثالث رئيس للولايات المتحدة يتم اتهامه في الكونغرس. فقد جرّت عليه مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني، تهمتين -سوء استخدام السلطة، وإعاقة سير الكونغرس .. 
 
-وهو ما سيتطلب الإجابة عليه أمام مجلس الشيوخ، ربما بداية من شهر يناير.
  لم يسبق ان تمت إزاحة رئيس من قبل السيناتورات. وكان ريتشارد نيكسون، الذي تخلت عنه عائلته السياسية، قد فضّل الاستقالة. حاليا، تتوحد الاغلبية خلف الرئيس، ويجب أن يتخلى عنه ما لا يقل عن عشرين جمهوريًا في مجلس الشيوخ حتى يشعر دونالد ترامب بقلق ما، ويبدو هذا من غير المرجح.
  ويمكن للرئيس الامريكي استثمار الفرصة لمزيد تعبئة قواعده، وسبق ان ألمح إلى أنه سيستخدم المحاكمة كمنبر سياسي: “سنكشف، لأول مرة، عن مدى فساد النظام. لقد تم انتخابي ‘لمعالجة الخلل’ وهذا ما أقوم به!».

قد تأتي الأخبار السيئة من الاقتصاد الأمريكي مع تباطؤ محتمل في النمو، وحتى ركود. وسيتم فحص الناتج المحلي الإجمالي عن كثب عام الانتخابات هذا. فمنذ قرن، لم تتم إعادة انتخاب أي رئيس للولايات المتحدة خلال فترة الركود.ويخشى كثير من الاقتصاديين هذا الاحتمال بعد الانقلاب القصير لمنحنى العائد هذا الصيف. تشكّل ينتج قبل كل أزمة اقتصادية في الولايات المتحدة. تراجعت المخاوف نسبيا منذ صدور أرقام التشغيل الجيدة في نهاية العام. ومع ذلك يتوقّع دنماركيو ساكسو بنك إحداث “ضريبة أمريكا أولا”، وهي ضريبة القيمة المضافة بنسبة 25 بالمائة على المنتجات المصنّعة في الخارج. وستؤدي هذه الضريبة إلى إحياء التشغيل الصناعي الذي، حسب صحيفة نيويورك تايمز، يظهر علامات وهن مقلقة، خاصة في “الولايات المتأرجحة” في الغرب الأوسط، حيث سمح فوز صغير لدونالد ترامب بوصوله إلى البيت الابيض.
 
عودة الى مجموعة الثماني؟
   موعد آخر متوقّع عام 2020، هذه المرة على الساحة الدولية: مجموعة السبع في الولايات المتحدة في يونيو. كان دونالد ترامب قد فكر لفترة من الوقت في استضافة القمة عنده، في أحد ملاعب الغولف في فلوريدا. وتخلى أخيرا عن الفكرة تحت الضغط. وسيجد نادي القوى العظمى السبعة نفسه في النهاية، في الإطار التقليدي لمعسكر كامب ديفيد، الذي سبق ان كان حاضنة القمة قبل سبع سنوات. بعد انقلابه الذي لا يُنسى عام 2016 في أوتاوا، هل سيُخرج الرئيس غير المتوقّع، قطار القمة عن سكّته مرة أخرى؟ في الصيف الماضي، قبل أيام قليلة من الذهاب إلى بياريتز، لم يخف دونالد ترامب نيته دعوة فلاديمير بوتين إلى هناك، وقال للصحفيين “يمكنني بالتأكيد دعوته».
 
تم استبعاد موسكو من القمة منذ ضم شبه جزيرة القرم عام 2014. وكان هذا الإعلان موضع استقبال بارد من قبل حلفائه، واشترط الفرنسي إيمانويل ماكرون: “بدون تقدم واضح وملموس بشأن عملية مينسك، لن يكون هناك إصلاح لمجموعة الثماني».أما بالنسبة للمترشح، ستبدأ الأمور الجدية بداية من الصيف. وسيعقد الحزب الجمهوري مؤتمره الوطني في شارلوت في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس. وسيتم ترشيح دونالد ترامب رسمياً هناك من قبل أقرانه... إن ترشيحه لا يرقى إليه شك.

هناك مرشحان فقط ينافسان رسمياً مبايعة الرئيس المنتهية ولايته. ليس لدى جو والش وبيل ولد أية فرصة لإزاحته. سيتم الكشف عن اسم رفيقه في المغامرة ايضا في ولاية كارولينا الشمالية. ولئن تم الإعلان عن السفيرة السابقة نيكي هالي على الورقة الرئاسية لفترة من الوقت قصد إغواء الناخبات، فقد قطع دونالد ترامب الشائعات في أواخر نوفمبر: “مايك بينس هو نائب رئيس عظيم... إنه رجلنا بنسبة 100 بالمائة». وسيواجه المرشح بعد ذلك خصمه الديمقراطي خلال ثلاث مناظرات تلفزيونية في 29 سبتمبر و15 أكتوبر و22 أكتوبر. لكن حاشيته تركت في الآونة الاخيرة شكوكا حول احتمال مشاركته.من المتوقع صدور حكم صناديق الاقتراع مساء 3 نوفمبر. وبعيدة جدا عن الموعد النهائي، لا تمثل استطلاعات الراي مؤشرا موثوقا به. في أكتوبر، أعلن باحثو موديز أناليتيك فوزًا كبيرًا لدونالد ترامب.

ولتحديد نتيجة الانتخابات، تعتمد الشركة المعروفة بمصداقيتها في هذا التمرين، على عدة مؤشرات: أسعار الوقود، ومعدل البطالة، وتصنيف الشعبية ... ووفق الباحثين، فإن جانبا سلبيا قد يُحبط هذا السيناريو: تعبئة تاريخية للناخبين الديمقراطيين. وفي هذا السيناريو، يمكن أن يخسر ترامب في ثلاث من الولايات الرئيسية في الغرب الأوسط، ويسكونسن، ميشيغان وبنسلفانيا، وهذا من شأنه أن يبدّد آماله في ولاية ثانية. 
هنا ايضا، يمكن طمأنة دونالد ترامب: إذا نجحت تحليلات وكالة موديز في تحديد نتائج جميع الانتخابات الرئاسية الأمريكية تقريبًا منذ عام 1980، فقد أخطأت مرة: عام 2016.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot