22.11 مليار درهم إيرادات الخدمات الحكومية بالدرهم الإلكتروني خلال 2019

22.11 مليار درهم إيرادات الخدمات الحكومية بالدرهم الإلكتروني خلال 2019

 تجاوزت إيرادات الخدمات الحكومية الاتحادية المحصلة بالدرهم الإلكتروني حاجز 22 مليار درهم في عام 2019 تنوعت بين 13 مليار درهم عبر منظومة الدرهم الإلكتروني و 9 مليارات درهم عبر نقاط الخدمة.
وفي عام 2019 بلغ إجمالي عدد المعاملات المنفذة عبر منظومة الدرهم الإلكتروني 49 مليون معاملة منها 15 مليون معاملة عبر الموقع الإلكتروني للمنظومة و34 مليون معاملة عبر نقاط الخدمة.

ووصل إجمالي عدد الإيصالات إلى 24 مليون إيصال في عام 2019 والتي توزعت بين 9 ملايين إيصال عبر الموقع الإلكتروني و15 مليون إيصال عبر نقاط الخدمة. وأكد سعادة سعيد راشد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية حرص الوزارة على العمل مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتوفير خدمات ترتقي إلى تطلعات المتعاملين وتلبي متطلباتهم إذ يعمل مركز الاتصال التابع لمنظومة الدرهم الإلكتروني على توفير خدماته لكافة المتعاملين ووصلت نسبة المكالمات والاستفسارات التي تم الرد عليها بنجاح إلى أكثر من 90 بالمئة كما بلغ متوسط سرعة تنفيذ المعاملات من خلال الدفع عبر منظومة الدرهم الالكتروني ما يقارب 1.2 ثانية فقط.

وقال إن وزارة المالية تواصل العمل لتوفير الحلول الرقمية المبتكرة لتيسير إجراءات سداد رسوم خدمات الجهات الحكومية الاتحادية على المتعاملين حيث تشكل منظومة الدرهم الإلكتروني إنجازاً تقنياً هاماً على صعيد بوابات الدفع الرقمية نظراً لما تتميز به من كفاءة ودقة وسهولة الاستخدام الأمر الذي يعزز إدارة التدفقات النقدية ويرتقي بهما وفقاً لأفضل الممارسات. يذكر أن منظومة الدرهم الإلكتروني استطاعت تحقيق نتائج إيجابية وإيرادات مرتفعة منذ تأسيسها في عام 2001 وحتى الآن حيث تعتمد العديد من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية على منظومة الدرهم الإلكتروني كوسيلة للدفع اللا نقدي فضلاً عن عدد من الجهات الخاصة الأمر الذي يؤكد على ثقة المتعاملين بالمنظومة والخدمات الذكية التي توفرها المنظومة.
 




 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/