23 دولة في دورة العمل والتواصل مع لاعبي الأولمبياد الخاص

23 دولة في دورة العمل والتواصل مع لاعبي الأولمبياد الخاص


نظم الأولمبياد الخاص الإماراتي دورة دولية افتراضية “ عن بعد” حول مفاهيم العمل والتواصل مع لاعبي الأولمبياد الخاص، وذلك بالتعاون مع مركز اعداد القادة في دبي، والأولمبياد الخاص الدولي بالشرق الأوسط وشمال افريقيا، والتي شارك بها 591 دارسا من 23 دولة عربية وأجنبية.

وتضمنت الدورة رؤية مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي في إثراء حياة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية من خلال ممارسة الرياضة ، والفرص المتاحة للرياضيين لتنمية اللياقة البدنية، وإظهار الشجاعة، وتجربة الاستمتاع بالمشاركة في تبادل الخبرات واكتساب المهارات، والتواصل مع النظراء من الأشقاء والأصدقاء في الدول الأخرى لمد جسور التعاون والشراكة، بما يتيح الفرصة أمام أصحاب الهمم من ذوي الاعاقة الذهنية لإثبات قدراتهم، ومهاراتهم الرياضية والتي من شأنها أن تغير نظرة وتفاعل المجتمع معهم ليصبحوا أكثر فاعلية في المجتمع.

كما تضمنت تعريف الرياضيين المشاركين في المنافسات الرياضية للأولمبياد الخاص بالقواعد المنظمة للبطولات والبرامج والانشطة المختلفة التي يشارك بها الرياضيون. كما تم إلقاء الضوء على أنشطة مؤسسة الأولمبياد الخاص من تدريب للرياضيين، وتنظيم الألعاب و المسابقات، والبرامج الصحية، والدعم الأسري، المدارس الموحدة، وتقديم شرح لكل نشاط، كما تم شرح بعض النقاط التخصصية حول الأداء الذهني، والسلوك التكيفي، والمهارات العملية والاجتماعية والنظرية التي لها تأثير مباشر على أداء الرياضيين لدعم قدراتهم..

كما تم التطرق إلى محور التدريب الافتراضي و الصعوبات التي قد تواجه المدربين مثل التواصل اللفظي، وسلوكيات الرفض من قبل الرياضيين أحيانا، وصعوبة التركيز و فترات التدريب القصيرة أثناء الوحدات التدريبية وكيفية التعامل مع تلك الحالات المختلفة. شارك فى الدورة الدكتورعماد محيى الدين مدير عام الرياضة و التدريب بالرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص حيث تحدث أيضا عن دور البرامج الوطنية في تأهيل المدربين و الحكام، وماهية الرياضة الموحدة و الهدف من الدمج المجتمعي من خلال ممارسة الرياضة مع الأسوياء.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى الهيئة العامة للرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة واعداد القادة على رعاية الحدث المهم الذي شارك به مدربون ومهتمون برياضة اصحاب الهمم، كما أثنى على الدور الذي يقوم به الأولمبياد الخاص الإماراتي فى تنظيم واستضافة الدورات الافتراضية وفتح باب المشاركة للمهتمين من كافة برامج الأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

كما تناول الدكتور شريف الفولي مدير عام الالعاب و المسابقات بالرئاسة الإقيمية عدة محاور في مجالات الالعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص ، و تعريف المدارس الموحدة و مدارس الابطال الموحدة ، و إلقاء الضوء على قواعد المشاركة في مسابقات الأولمبياد الخاص ، و انشطة الاولمبياد الخاص الدولى القادمة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/