التربية تفعل تطبيق لائحة السلوك للحد من التنمر الإلكتروني على منصات التعليم الذكي

23 % من أطفال الإمارات يزورون مواقع ألعاب غير مرغوب فيها

23 % من أطفال الإمارات يزورون مواقع ألعاب غير مرغوب فيها

وجهت وزارة التربية والتعليم، ممثلة في قطاع الخدمات المساندة إدارة تقنية المعلومات، مؤخراً أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، بضرورة تطبيق لائحة السلوك الطلابي، للحد من التنمر الإلكتروني على منصات التعليم الذكي، وضمان استقرار العملية التعليمية، بلا معوقات أو سلوكيات مرفوضة. في وقت عبر حوالي 40 ٪ من الآباء والأمهات عن قلقهم بشأن التنمر الرقمي، لاسيما أن 23% من أطفال الإمارات يزورون مواقع ألعاب غير مرغوب فيها، وأكثر من 60 ٪من الأطفال فوق 3 إلى 4 سنوات لديهم هواتف ذكية في بعض الأحيان،و 70 ٪من الطلاب على مستوى العالم بحسبhttps://www.dosomething.org يرون وجود تسلط متكرر عبر الإنترنت.

وأكدت الوازرة في تعميم لها، أهمية توجيه جميع الطلاب بضرورة تغيير كلمة المرور،الخاصة بهم، وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر ،من خلال الدخول على الرابط
https://sso.moe.gov.ae، لمنع الطلبة من الاستخدام السيئ، والتقييد بالاستخدام الأخلاقي للمنصات الإلكترونية على البوابة، لاسيما أن برنامج التعلم الذكي تلقى مؤخرا، ملاحظات من الميدان بخصوص استخدام الطلبة لبوابة التعلم الذكي والتطبيقات الأخرى، بطريقة سيئة وعدم التقيد باللوائح.

وأفاد بأن المعلم يمكنه تغيير كلمة المرور للطالب، على أن يتم مشاركتها مع الطالب نفسه وبسرية تامة، موضحة أهمية عقد ورش ونشرات توعوية بخصوص الأمن الإلكتروني، وضرورة أن تكون كلمة المرور طويلة (أكثر من 8 رموز)، ويصعب تخمينها وسهل تذكرها لدى للطالب.
وارفقت الوزارة دليلاً توضيحياً حول كيفية تغيير كلمة السر عن طريق الخدمة الذاتية، إذ يتم الدخول للنظام عن طريق الرابط  https://sso.moe.gov.ae ، ويتبع خطوات تعديل أو تغير كلمة السر وحفظ البيانات، وفق المعلومات المتاحة على الموقع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/