25 ألف كادر تدريسي وإداري يبدأون اليوم التدريب التخصصي عن بعد

25 ألف كادر تدريسي وإداري يبدأون اليوم التدريب التخصصي عن بعد

يبدأ اليوم الأحد.. 25 ألف كادر تدريسي وإداري في تلقي التدريب التخصصي المستمر  عن بعد  من خلال منظومة تقنية متطورة تطبق للمرة الأولى بهذه الكيفية وذلك بهدف الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لخدمة لأغراض التعليم والتدريب وتوظيفها للارتقاء بكفاءة المعلمين والمعلمات والقيادات المدرسية.
ويستمر التدريب التخصصي لغاية 19 الشهر الجاري ويتكون من مجموعة من الورش التدريبية التي ستدار بالكامل عن بعد في خطوة تشكل نقلة نوعية عبر اعتماد التدريب عن بعد آلية لمواصلة التدريب واستيعاب أعداد كبيرة من المستهدفين في الميدان التربوي بعد أن أتمت الوزارة تحضيراتها والتأكد من كفاءة المنظومة وقدرتها على العمل.

وتأتي هذه الخطوة امتدادا لحزمة من الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم سابقا ومن ضمنها اعتماد التعلم عن بعد لطلبة مدارس الدولة كافة حيث حرصت الوزارة على تطبيق أفضل الأنظمة والأساليب التدريبية والتعليمية والتقنية التي تخدم الطلبة والكوادر التدريسية والتأكد من إجادة المعلمين للتعامل مع كافة أدوات التعلم عن بعد والتعامل معها بحرفية عالية بما يعزز من تنافسية ومرونة منظومة التعليم تحت مظلة المدرسة الإماراتية ويترجم فلسفتها التربوية على أرض الواقع من خلال ضبط إيقاع أدوار المجتمع التربوي، وضمان تأديتها لمهامها على أتم وجه.

وقال معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم .. إن منظومة التدريب عن بعد تشكل اليوم علامة فارقة في مسيرة تطور التعليم في الإمارات وهي خطوة رائدة تسهم في تمكين المعلم من أدوات المعرفة واكتساب المهارات المطلوبة تحت أي ظرف.. لافتا إلى أن التدريب التخصصي يسهم في إعداد كفاءات وطنية مؤهلة من خلال الاستعانة في تطبيق أحدث التقنيات وتطويرها وفق احتياجات المستفيدين من موظفي وزارة التربية والتعليم والوسط التربوي.

وأضاف معاليه إن التدريب عن بعد يهدف إلى نشر ثقافة التدريب الإلكتروني عن بعد بنسبة مئة بالمئة وتوظيف التقنيات الحديثة لإتمام عملية التدريب بالإضافة إلى تعزيز توظيف المواصفات والمعايير العالمية في مجال التدريب الإلكتروني عن بعد.
وأوضح أن ذلك يشكل انطلاقة جديدة في مسار التدريب التخصصي لمعهد تدريب المعلمين في عجمان عبر مبادرة التدريب عن بعد التي تعد جزءا من التعليم النوعي الذي تقدمه منظومة المدرسة الإماراتية وقد أصبح مطلبا وطنيا وركيزة لمواصلة دولة الإمارات خطى النهضة والتنمية والريادة وبناء الانسان لتكون نموذجا عالميا في التعليم المستدام تنفيذا لتوجهات القيادة الرشيدة بتطوير التعليم وتسليط الضوء على التوجه المستقبلي في التعليم والتغيير الحاصل فضلا عن إبراز قدرة منظومة المدرسة الإماراتية التعليمية على إثبات نجاحها واستمراريتها خلال الأزمات والظروف الطارئة، لبناء الطالب وتكريس مفهوم التعلم مدى الحياة واكساب الطلبة مهارات القرن الـ21 متجاوزة حدود العوائق الجغرافية والزمانية.

من جانبها أكدت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام.. أن مبادرة التدريب التخصصي عن بعد تعد أنموذجا عصريا مساندا يسهم في تكريس ما تتطلع إليه وزارة التربية والتعليم من ريادة معرفية عبر تحقيق عنصر التعلم المستمر مدى الحياة من خلال تطويع التكنولوجيا خدمة للأغراض التعليمية.. موضحة أن التدريب التخصصي عن بعد يشكل أداة للاستثمار في قدرات القيادات التربوية وتعزيز إدارة العملية التعليمية عن بعد من خلال تحقيق مجتمعات تعلم افتراضية يكون مدير المدرسة والمعلم والطالب على قدر كبير من الوعي والإلمام بأساسياتها وحيثياتها بما يكفل نجاح هذه التجربة التعليمية الواعدة.

وأضافت معاليها إن مبادرة التدريب عن بعد تبدأ بإنتاج وتطوير محتوى تدريبي رقمي ويظهر ذلك من خلال آلية التطوير الإلكتروني للحقائب التدريبية حيث انتهج معهد تدريب المعلمين آلية محددة ومتوافقة مع التوجهات المستقبلية في حكومة المستقبل ووظائف المستقبل في دولة الإمارات وتتلخص تلك الآلية في مجموعة من المراحل وهي مرحلة تحليل المحتوى ومرحلة توصيف المحتوى ومرحلة إعداد الموارد ومرحلة كتابة السيناريو ومرحلة الإنتاج الفني ومرحلة الاختبار والإطلاق والتي ستكون في التدريب التخصصي المقبل في شهر مارس الحالي.

من جانبها أوضحت خولة الحوسني مديرة إدارة التدريب والتنمية المهنية أنه خلال المراحل الأولية تم إتاحة عدة مقاطع فيديو قصيرة تستعرض أبرز البنود والمواد المتعلقة بأهم اللوائح والأنظمة التي توضح التدريب عن بعد كما قام المعهد بإتاحة عدد من جلسات النقاش التي تدور رحاها حول موضوعات عدة تطرح في إطار احتياجات الموظف واحتياجات المحتوى المعرفي التربوي.

وقالت.. إضافة إلى ذلك تم البدء بإعداد منتج دليل التدريب عن بعد الهادف إلى رفع مستوى الإدراك لدى موظفي الوزارة بالنظريات والتوجهات والمفاهيم الحديثة في المجالات ذات العلاقة بالتدريب عن بعد وهناك منتجات إضافية سيتم إطلاقها في المراحل القادمة والتي من شأنها أن تسهم في إثراء وتنويع مصادر التدريب عن بعد.
وأوضحت أنه عبر فريق وزارة التربية والتعليم المكون من اختصاصيين في شتى المجالات في معهد تدريب المعلمين تمت دراسة عدة تجارب وممارسات دولية وعقدت جلسات النقاش وتم استعراض مقاطع الفيديو الإثرائية بالإضافة إلى ممارسات وتوجهات حديثة في التدريب عن بعد للتأكد من جاهزية معهد تدريب المعلمين للمرحلة المقبلة.

وأضافت الحوسني إن مبادرة التدريب عن بعد تتيح برامج تدريبية تغطي مجالات تخصصية عديدة تبحث في سبل تحقيق الأداء الوظيفي الأمثل من خلال استخدام أحدث أنماط التدريب المعتمدة على التكنولوجيا بجودة عالمية وسط بيئة تفاعلية مميزة وواسعة، سعيا لأن يصل الموظف إلى مستوى مهني رفيع ينعكس على جودة المخرجات التعليمية.
ووفقا للتدريب عن بعد قسمت وزارة التربية والتعليم التدريب إلى شقين الأول يستهدف مدراء المدارس والنواب الأكاديميين ورؤساء وحدات الشؤون الطلابية وشؤون الخدمات المدرسية.. أما القسم الثاني فيستهدف المعلمين والمعلمات على اختلاف تخصصاتهم وذلك سعيا من الوزارة إلى ضمان تقديم تدريب إلكتروني متكامل يحدد أدوار العاملين في الشأن التربوي على اختلاف مهامهم.

ويتيح التدريب في قسمه الأول خمس دورات تدريبية للفئات المنضوية تحته إذ يركز على تمكينها من أداة مايكروسوفت التعليمية على منصة  Learning Curve  وتدريب القيادات المدرسية على قيادة المدرسة القائمة على التعلم الافتراضي عبر مجتمعات التعلم الافتراضية والبث المباشر كذلك ثم العمل على تنفيذ التعليم عن بعد عبر منصة  Learning Curve  وصولا إلى إجراء تقييم فعلي لتلك التجربة.

أما الفئة الثانية المستهدفة في التدريب فهي المعلمين وسيتم عقد برنامج التدريب التخصصي باستخدام التدريب عن بعد عبر تطبيق استراتيجيات التعليم عن بعد وتفعيل مفهوم الصفوف التفاعلية الافتراضية وفق أفضل الممارسات العالمية في جميع المراحل الدراسية، وتطبيق مجتمعات التعلم الافتراضية عبر تقديم تطبيقات عملية على أدوات مايكروسوفت ويليها دخول جميع المعلمين والمدربين إلى الورشة الإلكترونية والتي تحمل عنوان  مدخل للتعليم عن بعد  في منصة التدريب  Learning Curve  التعليمية من خلال البث المباشر، وسيتم أيضا تنفيذ التدريب من قبل اختصاصيي التدريب عبر جلسات البث المباشر ويليها دخول جميع المعلمين والمدربين إلى الورشة الإلكترونية مدخل للتعليم عن بعد في منصة التدريب  Learning Curve .

وسيتم تدريب جميع المعلمين والمدربين على الأدوات المستخدمة في التعليم عن بعد عبر الورشة الإلكترونية المقدمة في منصة التدريب ثم ينخرط المشاركون في ورشة إلكترونية عن كيفية تصميم التعلم في سياق التعليم عن بعد عبر منصة التدريب ويلي ذلك ورشة البث المباشر للتطبيق على تصميم التعلم، وسيتم تدريب المعلمين فيها من قبل مدربي المجتمعات الافتراضية فضلا عن تنفيذ تدريب عملي على التعلم عن بعد عبر منصة التدريب وسيشهد اليوم الأخير للتدريب إجراء تقييم الكتروني لمنظومة التعلم عن بعد.
وسعت وزارة التربية والتعليم ضمن جهودها المتواصلة لتطوير منظومة التعليم في الدولة إلى إرساء أسس منظومة تعليمية ذكية تستجيب للتطورات التقنية المتسارعة في مجال التعليم وتوظيفها لتحسين جودة مخرجاتها إذ عملت ومنذ سنوات على تدريب القيادات المدرسية على قيادة التحول الإلكتروني في مدارسهم باستخدام إطار النضج الالكتروني وتدريب المعلمين على الإطار بما يضمن تحقيق التحول الإلكتروني.

كما تمتلك الوزارة المنصة التدريبية learning curve وهي منصة إلكترونية ضمن برنامج النضج الإلكتروني وتهدف إلى رفع كفاءة موظفي وزارة التربية والتعليم من خلال تمكينهم من تطوير مهاراتهم وزيادة معارفهم عبر بيئة إلكترونية تفاعلية بكل يسر وسهولة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot