28 منتخبا في مونديال السلة على الكراسي المتحركة بدبي

28 منتخبا في مونديال السلة على الكراسي المتحركة بدبي

تستضيف دبي خلال الفترة من 9 إلى 20 يونيو الجاري منافسات بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم، والتي تقام للمرة الأولى في المنطقة والشرق الأوسط، بمشاركة 28 منتخبا للرجال والسيدات.
 
وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، وسيعقد على هامشها وعلى مدار 3 أيام "كونجرس" الاتحاد الدولي والذي سوف يشهد انتخاب رئيس الاتحاد والأعضاء لدورة جديدة. وتجمع مباراة الافتتاح مساء يوم الجمعة الموافق 9 يونيو، بين منتخب الإمارات مع نظيره الايطالي ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تقام بمركز دبي التجاري العالمي . أعلن عن هذا في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الخميس، بالمقر الرئيسي لمجموعة الحبتور بحضور ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وخلف بن أحمد الحبتور مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، و ماجد العصيمي مدير البطولة، وعدد من رعاة البطولة، ولاعبي منتخب الإمارات لكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وكانت دبي قد فازت بحق استضافة هذه البطولة منذ 4 سنوات متغلبه على مدينة تورنتو الكندية. وتنقسم عدد المنتخبات المشاركة إلى 16 منتخبا للرجال و12 منتخبا للسيدات، تأهلوا إلى هذه البطولة بعد خوضهم التصفيات في قارتهم . والمنتخبات المشاركة هي الإمارات، أستراليا، البرازيل، إيطاليا، تايلاند، مصر، كندا، ألمانيا، فرنسا، كوريا الجنوبية، الأرجنتين، هولندا، إنجلترا، إيران، العراق، الولايات المتحدة، الجزائر، اليابان، الصين، إسبانيا. وتعد هذه البطولة محطة رئيسية مؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية في "باريس 2024" والتي ستضم 8 منتخبات فقط. وأعدت اللجنة المنظمة ملعبين لاستضافة المباريات في مركز دبي التجاري، بسعة جماهيرية تتراوح من 1000 إلى 1500 متفرج، علاوة على 4 ملاعب للتدريب. من جانبه أكد ثاني جمعة بالرقاد، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “ وام ” عن تطلع اللجنة المنظمة لتقديم بطولة مميزة تجسد إرادة اللاعبين واللاعبات لكي يرى العالم الدور الكبير للرياضة في تمكين فئات المجتمع الإماراتي.

وقال: " نفخر بتنظيم بطولة بهذا الحجم، واثقون من تقديم حدث مميز ستكون علامة فارقة في تاريخ بطولة العالم على الكراسي المتحركة، مثلما اعتدنا في تنظيم جميع البطولات الرياضية في الإمارات". من جانبه أشاد خلف الحبتور بالدور الكبير الذي يقوم به نادي دبي لأصحاب الهمم في المجتمع في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، مؤكدًا أن مجموعة الحبتور لن تدخر جهدا في تقديم كل أوجه الدعم للبطولة متمنيا كل التوفيق لمنتخبنا الوطني. وأكد ماجد العصيمي أن اللجنة المنظمة وفرق العمل أكملت كافة استعداداتها لتقديم بطولة استثنائية تظل عالقة بأذهان كل من يحظى بالمشاركة فيها، وتليق باسم دولة الإمارات. وقال: "إقامة جميع منافسات البطولة في مكان واحد لم يحدث في تاريخ البطولة من قبل، حيث يتواجد ملعبان رسميان للمباريات علاوة على 4 ملاعب تدريب في مركز دبي التجاري العالمي، فضلا عن قرية تفاعلية تراثية للترفيه عن المشاركين ومكاتب إدارية للبطولة".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot