تحولها الذكي وفر 50 مليون درهم خلال الفترة 2016-2019 وخفض عدد زيارات المتعاملين بنسبة 81 %

28 % نمو في الشركات الجديدة بعضوية غرفة دبي وإجمالي عدد الأعضاء يصل لـ 245,000 شركة

28 % نمو في الشركات الجديدة بعضوية غرفة دبي وإجمالي عدد الأعضاء يصل لـ 245,000 شركة

كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي عن توفيرها 50 مليون درهم منذ اعتمادها خطة التحول الذكي في خدماتها خلال الفترة 2016-2019، مشيرةً إلى أن نسبة المعاملات الذكية في غرفة دبي وصلت إلى 96% مع نهاية العام الماضي وهي نسبة مرتفعة تعكس نجاح الغرفة في التحول الذكي وتكريس مفهوم ريادة إمارة دبي في خدمة القطاع الخاص.  
وأظهرت الغرفة أن القيمة التي وفرتها في إجمالي عملية التحول الذكي تشمل التوفير في تنقل ووقت العميل من وإلى مقر الغرفة لإتمام معاملاته والطباعة الذاتية للمعاملات بالإضافة إلى خفض كلفة العمليات والإجراءات الداخلية التشغيلية، حيث نجحت الغرفة خلال هذه الفترة كذلك في خفض نسبة زيارات المتعاملين إلى مراكز خدماتها بنسبة 81%، من حوالي اكثر من 330 ألف عميل سنوياً إلى حوالي 60 ألف عميل فقط في العام الماضي.

 وخلال لقاء صحفي عقده سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي في مقر الغرفة اليوم، لفت سعادته إلى نجاح الغرفة في توفير 23 مليون ورقة منذ بدء عملية تحولها الذكي، معتبراً أن نسبة تطبيق الغرفة لاستراتيجية دبي للمعاملات الورقية بلغت 90%، حيث تسير الغرفة بثبات نحو تحقيق كامل الأهداف خلال المرحلة المقبلة.
وكشف بوعميم أن خدمة التصديقات الذكية ستطبق مع نهاية الربع الأول من العام 2020، مما سيرفع في بداية الأمر نسبة المعاملات الذكية في الغرفة بمقدار نسبتين لتصل إلى 98% وذلك في إطار التحول الذكي الكامل والشامل على صعيد خدمات مراكز المتعاملين.

وتحدث بوعميم عن استعدادات الغرفة لمعرض إكسبو 2020 دبي، والشراكة التي وقعتها لتصبح شريك قطاع الأعمال الرسمي لإكسبو 2020 دبي، معتبراً أن الغرفة وضعت خطة متكاملة لتنظيم فعاليات عالمية المستوى تشمل أكثر من 33 فعالية عالمية، من بينها دورات ثلاث من سلسلة منتديات الأعمال العالمية، وهي الدورة الأولى من منتدى الأعمال لدول الآسيان  والدورة السادسة للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال والدورة الرابعة للمنتدى العالمي للأعمال لدول امريكا اللاتينية، بالإضافة إلى 30 فعالية حول فرص الاستثمار في أسواق خارجية، متوقعاً أن تجذب فعاليات الغرفة خلال معرض إكسبو أكثر من 20,000 من كبار قادة الأعمال والمستثمرين من دبي والدول المشاركة.

  تشمل قائمة الفعاليات الـ 30 التي ستنظمها الغرفة في إكسبو لقاءات الفرص الاستثمارية في الأسواق الخارجية لكل من كينيا ونيجيريا والسنغال وزامبيا ورواندا وبنين واوغندا وزيمبابوي وإثيوبيا وجنوب أفريقيا وجنوب السودان وغانا وموزمبيق ونيوزيلندا وفيجي وفيتنام والمالديف وسريلانكا وكمبوديا وأوزبكستان وطاجيكستان والمكسيك والبرازيل وكوستاريكا والباراغواي وكوبا وقبرص واستونيا والبانيا ومقدونيا.

ولفت بوعميم إلى الدور المتزايد الذي تلعبه الغرفة كصوت لمجتمع الأعمال، حيث تعمل على نقل رؤى القطاع الخاص إلى الهيئات الحكومية المعنية، وقامت في العام الماضي بمراجعة 42 مشروع قوانين محلية واتحادية، وأسست المجلس الاستشاري للشركات العالمية الذي يعتبر نقلة نوعية في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في حين أنها رفعت مؤخراً إثر اجتماعات مكثفة عقدتها مع مجالس ومجموعات الأعمال وممثلي القطاع الخاص، توصيات بمراجعة رسوم العديد من الخدمات الحكومية المقدمة إلى القطاع الخاص، ويتوقع البت فيها في القريب العاجل.

وأكد بوعميم أن معرض إكسبو هو خير بداية لعجلة الخمسين عاماً المقبلة في استراتيجية الدولة لصناعة المستقبل، معتبراً أن دبي ستثبت للعالم أنها عاصمة الاقتصاد وأرض الفرص، مشدداً على تضافر الجهود وتكاملها بين مختلف الهيئات والدوائر الحكومية في دبي لإنجاح المعرض، مشيراً إلى أن القطاع الخاص جاهز لاستغلال الفرصة المثالية التي يتيحها له المعرض لبناء جسور شراكة إضافية مع الأسواق العالمية، وجذب استثمارات وشراكات أعمال جديدة إلى دبي.      

وكشفت غرفة دبي خلال الإحاطة الإعلامية عن ارتفاع إجمالي عدد أعضاء الغرفة إلى أكثر من245,000 عضو مع نهاية العام 2019 مع انضمام 18,260 عضواً جديد للغرفة خلال العام الماضي، بنمو بلغ 28%  مقارنة بالعام 2018 الأمر الذي يبرز جاذبية دبي وقدرتها المتزايدة على استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية المباشرة. وحققت صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة أداءً مستقراً في العام 2019 مع بلوغها حوالي 226 مليار درهم، وتنوع وجهات التصدير وإعادة التصدير لتبلغ أسواقاً جديدة وبعيدة نسبياً عن دبي، ولكنها واعدة بفرص التصدير والتجارة، مما يعكس دور الغرفة في تعزيز تنافسية دبي ومكانتها العالمية كوجهة رائدة للتجارة.

وبلغ عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة خلال العام الماضي 778 ألف شهادة منشأ، مما يعزز من مكانة الغرفة كإحدى أكثر الجهات الفردية إصداراً لشهادات المنشأ في العالم، في مؤشر على مكانة التجارة كركيزة أساسية في اقتصاد الإمارة. وروجت غرفة دبي لإمارة دبي ومجتمع أعمالها من خلال 109 فعالية حول العالم في العام 2019 وبنسبة نمو بلغت 36% في عدد الفعاليات، حيث شملت البعثات التجارية والجولات الترويجية وجهات مثل أنغولا والبحرين وبلجيكا والبرازيل وكندا وإثيوبيا والصين وكولومبيا وجمهورية التشيك وفرنسا والهند وإندونيسيا ونيجيريا وبنما وموزمبيق ورواندا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية وغيرها حيث شملت زيارات الغرفة الترويجية 69 مدينة في 34 دولة حول العالم.

وبلغ عدد دفاتر الإدخال المؤقت للبضائع التي أصدرتها الغرفة والتي استقبلتها الدولة 5784 دفتر إدخال لبضائع وسلع بقيمة 5.7 مليار درهم، بنسبة نمو بلغت 78% في قيمة بضائع وسلع دفاتر الإدخال المؤقت الصادرة والواردة، مما يعكس نجاح النظام الذي تديره غرفة دبي بالتعاون مع جمارك دبي، في تعزيز نمو قطاع المعارض والمؤتمرات بالدولة وتسهيل الإجراءات الجمركية وتعزيز التجارة البينية.

وبرز في العام 2019 ارتفاع نسبة الوفود الزائرة للغرفة بنسبة 33% حيث استقبلت الغرفة 2,456 وفداً زائراً من 37 دولة مقارنةً بـ1,852 وفداً زائراً خلال العام 2018، في حين ارتفع عدد أعضاء الوفود الزائرة من 3,506 عضواً في العام 2018 إلى 4,596 عضواً في العام 2019، أي بنسبة نمو بلغت حوالي 31%. وعقدت المكاتب الخارجية للغرفة 2,087 اجتماعاً مع شركات ومستثمرين راغبين بتأسيس أعمال لهم في دبي في العام 2019 مقارنةً بـ 1,552 اجتماعاً خلال العام 2018، وبنسبة نمو بلغت 35%.

وافتتحت الغرفة خلال العام الماضي مكتبين تمثيليين إضافيين في الأرجنتين وشنزن بالصين مما رفع عدد مكاتبها التمثيلية الخارجية إلى 11 مكتباً. وضمن جهودها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارة عبر التعريف بالفرص الاستثمارية، نظمت غرفة دبي 58 فعالية ومنتدى أعمال خلال العام 2019 حضرها 7,721 مشاركاً. وشملت أبرز هذه الفعاليات الدورة الثالثة للمنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية، والدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/