34 مليار درهم قيمة التوزيعات النقدية لـ 47 شركة

34 مليار درهم قيمة التوزيعات النقدية لـ 47 شركة


زاد عدد الشركات التي قررت توزيع عوائد على مساهميها إلى 47 شركة الأمر الذي رفع من إجمالي قيمة التوزيعات النقدية إلى نحو 34 مليار درهم وذلك بحسب أحدث البيانات الصادرة عن هذه الشركات.
ومن المقرر أن تبدأ العديد من الشركات بتوزيع الأرباح على المساهمين في النصف الثاني من الشهر الجاري، على أن تتواصل عملية التوزيع حتى نهاية شهر أبريل المقبل الذي سيشهد ختام موسم عقد الجمعيات العمومية للشركات المدرجة في الأسواق المالية. ويتضح من خلال أحدث الاحصائيات أن قيمة التوزيعات النقدية التي قرر 11 بنكا وطنيا منحها للمساهمين بلغت 19 مليار درهم عن العام 2019، تشكل ما نسبته 55.8% من إجمالي التوزيعات التي أعلنت عنها الشركات الـ 47 المشمولة بالرصد. واستحوذ 4 بنوك مدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين على نحو 83% من إجمالي التوزيعات النقدية التي أعلن عنها حتى الآن، وتصدر بنك أبوظبي الأول المركز الأول بتوزيعات تجاوزت قيمتها 8 مليارات درهم تلاه بنك أبوظبي التجاري بنحو 2.64 مليار درهم ثم جاء بعد ذلك بنك دبي الإسلامي 2.53 مليار درهم وبنك الإمارات دبي الوطني 2.527 مليار درهم. وحل قطاع الاتصالات بالمركز الثاني من حيث قيمة التوزيعات والتي بلغت نحو 8.5 مليار درهم في حين وصلت قيمة توزيعات قطاع الشركات الاستهلاكية 2.62 مليار درهم وبلغت قيمة توزيعات قطاع العقار 1.2 مليار درهم علما بأن عددا من كبريات الشركات المدرجة ضمن القطاع لم تعلن بعد عن توزيعاتها.
وعلى مستوى قطاع النقل واللوجستيك فقد بلغت توزيعات 3 شركات نحو 750 مليون درهم .. فيما وصلت توزيعات 3 شركات مدرجة ضمن قطاع التمويل والاستثمار نحو 423 مليون درهم.


 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/