371 مليون درهم مساعدات (إسلامية دبي) خلال 2020

371 مليون درهم مساعدات (إسلامية دبي) خلال 2020


أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أن قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمها قطاع العمل الخيري خلال عام 2020 وصل إلى أكثر من 371 مليون درهم بزيادة تصل نسبتها إلى نحو 400 بالمائة مقارنة بعام 2019 .
يأتي ذلك انطلاقا من إدراك الدائرة للتحديات الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية الصعبة التي فرضتها جائحة " كوفيد-19 " العام الماضي في بادرة تؤكد استمرار تقديم كل أوجه الدعم في كل من قطاعات التعليم والصحة والإسكان وإطعام الطعام وغيرها من المجالات الخيرية والإنسانية.

وأشار أحمد درويش المهيري المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري في الدائرة إلى أن نتائج التقرير تؤكد ريادة دبي المتواصلة في مجالات العمل الخيري والإنساني بما يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مؤكدا أن الدائرة وفي إطار نهجها الإنساني المتواصل منذ تأسيسها أحدثت نقلة نوعية في آليات العمل الخيري والإنساني وحرصت منذ تفشي جائحة "كورونا" على غرس قيمة التضامن والتضافر من أجل دعم مختلف شرائح المجتمع.

ولفت المهيري إلى أنه نظرا للظروف الطارئة التي أحدثتها الأزمة العام الماضي ارتأت الدائرة إنشاء صندوق توجه فيه جميع المساعدات اللازمة لإيصالها إلى الفئات المستحقة وفق آليات ومنهجيات واضحة وشفافة تتماشى مع سعينا لحوكمة كافة الأعمال الخيرية والإنسانية وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال حيث امتدت المساعدات لتتجاوز حاجز الإمدادات الطبية والغذائية بل شملت إعادة رعايا الكثير من الدول الشقيقة العالقين خارج أوطانهم .

وأفاد بأن التقرير السنوي الصادر عن القطاع يشير إلى أن عدد المستفيدين من المساعدات كافة بلغ ما يزيد على 203 ألف مستفيد وأن النسبة الأكبر من المساعدات المقدمة كانت ضمن مبادرة صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19 حيث بلغ إجمالي المساعدات في العام 2020 أكثر من 295 مليون درهم من باب تعزيز جهود إمارة دبي للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد الصحية والإنسانية والاقتصادية والاجتماعية بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والجمعيات والمؤسسات الخيرية وأفراد المجتمع.

وأوضح أن المساعدات الخاصة بالمبادرات الخيرية بالتعاون مع الجهات الشريكة من القطاعين العام والخاص وهي مبادرات "مدن الخير" والتي تمت بالتعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان وصحيفة "الإمارات اليوم" وبلغت قيمة التبرعات 4 ملايين و648 ألفا و848 درهما ومبادرة "ياك العون" بالتعاون مع "الإمارات اليوم" ومحاكم دبي وبقيمة تبرعات إجمالية وصلت إلى 7 ملايين و612 ألفا و938 درهما.

وبين المهيري أن إجمالي المساعدات للمشاريع الإنسانية الخارجية وإطعام الطعام فضلا عن "مركز الطوار لغسيل الكلى" الذي تم بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي إلى جانب الجمعيات الخيرية المساهمة في المشروع وهي جمعية "دار البر" وجمعية "بيت الخير" وجمعية "دبي الخيرية بالإضافة إلى مساهمة بنك دبي الإسلامي وبنك نور" بلغت قيمتها 24 مليونا و289 ألفا و311 درهما.
ولفت إلى أن المساعدات المقدمة لقطاع التعليم بلغت 6 ملايين و884 ألفا و288 درهما بينما بلغت المساعدات الخاصة بقطاع الصحة 12 مليونا و19 ألفا و627 درهما.

من جانبه أكد الدكتور أحمد محمد الحبتور مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات بالدائرة الحرص على وصول جميع المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها دون النظر إلى معتقداتهم أو ثقافاتهم فالمساعدة تصل إلى كل إنسان يحتاج إلى الدعم على هذه الأرض الطيبة، معربا عن شكره إلى جميع المساهمين بدعم العمل الخيري في إمارة دبي وكذلك إلى جميع الجهات الحكومية والخاصة الداعمة للمبادرات الإنسانية التي تشرف عليها الدائرة .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot