كأس (أم الإمارات) للجوجيتسو ينطلق السبت المقبل

400 ألف درهم جوائز البطولة ومشاركة من نخبة لاعبات الأندية

400 ألف درهم جوائز البطولة ومشاركة من نخبة لاعبات الأندية

-- البطران: بنت الإمارات أثبتت قدرتها على تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل
 
 ينظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو كأس “أم الإمارات” يومي 16 و17 ديسمبر الجاري في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، وسط مشاركة واسعة للاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة. 
وتقام المنافسات ضمن 4 فئات هي تحت 14 عاماً، وتحت 16 عاماً، وتحت 18 عاماً، وفوق 18 عاماً، ومن المتوقع أن تشهد البطولة، ذات المكانة الرفيعة لدى الاتحاد وكل الأندية بما تحمله من إرث واسم غالٍ على نفوس الجميع، الكثير من الندية والحماس مع مشاركة نخبة من أبرز اللاعبات على الساحة المحلية.
 
أهمية خاصة 
ويحظى كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو، الذي تبلغ جوائزه المالية 400 ألف درهم، بأهمية خاصة لدى اللاعبات والأندية في الدولة حيث يعد واحداً من 3 بطولات محلية تتيح للأندية الرياضية والأكاديميات على مستوى الدولة فرصة المنافسة القوية للفوز بواحد من أغلى الألقاب، إلى جانب بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو. 
 
المواهب الصاعدة 
ويقول سعادة يوسف عبد الله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو:” يتمتع كأس أم الإمارات بمكانة خاصة في نفوس بنات الإمارات ويعتبر من أبرز البطولات المحلية التي تسلط الضوء على المواهب الرياضية النسائية الصاعدة وصناعة البطلات من بنات الوطن القادرات على تحقيق الإنجازات على أعلى المستويات والوصول إلى منصات التتويج العالمية». 
 
بيئة مثالية 
وتابع قائلاً:” تساهم هذه البطولة الغالية في ترسيخ الدور الريادي الذي تلعبه المرأة في جميع الساحات ولا سيما الرياضية، وتوفر بيئة مثالية لاستدامة تطور مستويات وأداء لاعبات الجوجيتسو وتعزيز استعداداتهن لخوض الاستحقاقات المقبلة، ناهيك عن دورها في رفد المنتخبات الوطنية بأفضل المواهب القادرة على إحداث الفارق ومواصلة مسيرة الإنجازات على الساحات المختلفة». 
 
فئة جديدة
وأضاف البطران: “شهد كأس أم الإمارات للجوجيتسو منذ انطلاقته قبل 7 أعوام تطورات كبيرة على صعيد المشاركة والتنظيم والاهتمام المتنامي من الأندية والأكاديميات، حتى أصبح من أهم البطولات، ولا شك بأن إضافة فئة تحت 14 عاماً لمنافسات نسخة الموسم الحالي يعكس مدى اهتمام الاتحاد بشريحة البراعم والمواهب الواعدة ويترجم استراتيجيته في الاهتمام بهذه الفئة منذ مراحلها الأولى لربطها باللعبة منذ الصغر». 
أداء استثنائي
وأكد فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، بأن كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو أحد أبرز الفعاليات على مستوى الدولة، مشيراً إلى سعادته بتصدر أكاديمية “بالمز الرياضية” منافسات فئة الشابات خلال النسخة الأخيرة من البطولة، وقال: “تألقت لاعبات الجوجيتسو الإماراتيات على مدار السنوات الأخيرة، وسجلن أداء استثنائياً في مختلف الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية، ما يعكس قدرتهن على المساهمة في رفع رصيد الدولة من الميداليات، ومن هنا يبرز دور بطولات الاتحاد العديدة والتنافسية وفي مقدمتها كأس “أم الإمارات”. وندرك بأن لاعباتنا يتمتعن بمستويات متميزة وروح تنافسية عالية تضمن تميزهن في هذه البطولة المرموقة».
 
توسيع القاعدة 
وأشاد درويش بجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو في الارتقاء بالرياضة وتوسيع قاعدة الممارسات للعبة عبر تخصيص بطولات نوعية ترتقي بمستوياتهن وأدائهن، وترسخ مساهماتهن في تحقيق الإنجازات الوطنية. 
وتتواصل استعدادات الأندية للمشاركة في بطولة كأس “أم الإمارات”، وقد اتبعت برنامجاً تدريبياً مكثفاً يليق بحجم الفعالية، ومن أبرز تلك الأندية، بني ياس، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والوحدة، والجزيرة، والعين، وأكاديمية أدما للفنون القتالية، والظفرة. 
فرصة ثمينة 
بدوره قال محمود السيد، مدير أكاديمية الجوجيتسو في نادي الوحدة الذي تصدّر فئة الكبار في نسخة العام الماضي: “نثق بقدرتنا على الدفاع عن اللقب والفوز بالبطولة، حيث بذلت لاعباتنا قصارى جهدهن في التدريب والاستعداد لخوض النزالات على مدار الأشهر الأخيرة. ونتوجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو على منحه اللاعبات هذه الفرصة الثمينة لإظهار عزيمتهن ومهارتهن والتنافس على أعلى المستويات». 
 
طموح الجزيرة 
وتقول دانة البريكي، لاعبة نادي الجزيرة للجوجيتسو في فئة تحت 18 عاماً: “سعداء بالمشاركة في هذه البطولة الغالية وجاهزون للمنافسة والصعود إلى منصة التتويج من جديد”. وأكدّت البريكي بأن طموح نادي الجزيرة هذا العام يكمن في تحقيق اللقب في واحدة من الفئات الأربع على أقل تقدير، لافتة إلى أن اللاعبات واظبن على التدريبات والاستعداد الجيد خلال الأسابيع الماضية للظهور بصورة مشرفة تواكب تطلعات النادي وقاعدته الجماهيرية. 
وتبدأ مرحلة الميزان في منافسات كأس “أم الإمارات” لجوجيتسو السيدات في يوم الجمعة المقبل خلال الفترة من الساعة 5 – 7 مساءً، وتستكمل يوم السبت خلال الفترة من الساعة 8:30 - 10 صباحاً. وجرى تخصيص منافسات اليوم الأول من البطولة للأدوار التأهيلية والاقصائية، على أن تستكمل يوم الأحد بالأدوار النهائية وتتويج الفائزين. 
ونجح نادي الوحدة في تحقيق لقب الموسم الماضي في فئة الكبار (فوق 18 عاماً) متفوقاً على بني ياس والعين صاحبي المركزين الثاني والثالث، كما حصد الوحدة اللقب على مستوى فئة الشابات (تحت 18 عاماً) متقدماً على العين والجزيرة، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث، فيما أحرزت أكاديمية “بالمز الرياضية تيم 777” اللقب في فئة الناشئات (تحت 16 عاماً)، متفوقة على الوحدة الذي حل وصيفاً والعين الذي حل ثالثاً. 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot