5 خطوات لتطبيق مكياج مناسب للعيون الناعسة

24 أغسطس 2019 المصدر : تعليق 815 مشاهدة طباعة
من المعروف لدى الجميع أن العيون تختلف بإختلاف أشكالها وأحجامها، فمنها ما يطلق عليها العيون العميقة، وهنالك العيون الجاحظة، كما يصنف بعضها على أنها العيون اللوزية والعيون المبطنة وغيرها الكثير من أنواع وأشكال العيون. ولكن نحن اليوم سنتحدث عن العيون الناعسة وكيفية تطبيق المكياج عليها بشكل مناسب .
بالبداية يجب أن نتعرف على العيون الناعسة، فالعيون الناعسة تتميز بأن الزاوية الخارجية لها تكون متدلية نحو الأسفل وعندما تشاهدها تعطيك نظرة حزينة وفي الخطوات التالية سنطبق مكياج سيقوم برفع الزاوية الخارجية للعين نحو الأعلى لتبدو طبيعية أكثر. 
 
1- مكياج الحاجبين للعيون الناعسة:
شكل الحاجب هو المفتاح الأساسي لتطبيق المكياج الصحيح، والحواجب هي بمثابة إطار للوجه وخصوصاً العيون. ويجب الحرص في حال العيون الناعسة أن لا تكون الحواجب منخفضة وتتجه للأسفل لأنها ستفاقم الأمر وستزيد العيون الناعسة تدلياً للأسفل، يجب أن نحرص في حال كانت العيون ناعسة على توسيع المساحة بين الحاجب والعين حتى تعطي للعين شكلاً واسعاً.
 
2- تطبيق الكونسيلر للعيون الناعسة:
في حال وجود الهالات السوداء تحت العيون الناعسة فإن ذلك سيزيد العيون انهدالاً للأسفل وذلك بسبب السواد، ذلك طبقي خافي العيوب تحت العيون لإعطائها مظهراً مرفوعاً أكثراً.
 
3- تطبيق الظلال للعيون الناعسة:
لموازنة الهبوط في الجفن من الزاوية الخارجية يجب وضع الظل بإتقان، ويجب التركيز باللون الغامق على الزاوية الخارجية للعين، ومحاولة دمج الظل الغامق من منتصف الجفن نحو الزاوية الخارجية للعين بإتجاه الحاجب لإعطاء العين رفعة للأعلى. ويجب تسليط الضوء على الزاوية الداخلية للعين بإعطائها ألوان فاتحة كاللون اللؤلؤي الي سيعطي شكل متناسق ومتناغم للعين.
 
4- رسم الكحل للعيون الناعسة:
لا يزال تركيزننا وهدفنا هو رفع العين للأعلى، لذلك يجب تطبيق الآيلاينر أول الكحل على الجفن العلوي للعين بمحاذاة الرموش، ويجب أن يبتدأ خط المحل من منتصف الجفن نحو نهايات الرموش الخارجية بإتجاه الأعلى وليس الأسفل.
 
5- المسكارا للعيون الناعسة:
المسكارا مهمة في إبراز الرموش للأعلى وبالتالي رفع العين للأعلى، لذلك قومي بتطبيقها من أسفل الرموش الى الأعلى بإتجاه الزاوية الخارجية، كما يمكنك استخدام بعض الرموش المستعارة وتطبيقها على الزاوية الخارجية للعين فهذا سيعطيها مساحة كافية للأعلى، كما يجب الإنتباه الى عدم تطبيق المسكارا على الرموش السفلية لأنها ستعطي العيون شكلاً منهدلاً أكثر، وتذكري أن كل ما عليك فعله على الجفن السفلي هو تطبيق الكونسيلر فقط!.
كما ذكرنا في مقالاتنا السابقه أن أول خطوة من خطوات تطبيق المكياج الناجح للعيون هي معرفة شكل العيون لتطبيق المكياج الذي يناسبها، ونحن بدورنا قدمنا لكم بخطوات بسيطة كيفية تطبيق مكياج ناحج للعيون الناعسة.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10416 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1225 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11471 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10622 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69852 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62959 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41767 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40833 مشاهده

موضوعات تهمك

14 سبتمبر 2019 تعليق 118 مشاهده
5 عناصر طبيعية لعلاج حروق الشمس