عصير التوت البري الطبيعي أحد أفضل المشروبات

5 نصائح طبيعية لتخفيض الكوليسترول الضار

5 نصائح طبيعية لتخفيض الكوليسترول الضار

يمكن أن يكون ارتفاع الكوليسترول مفيداً وضاراً، أي أنه يكون جيدًا لأولئك الذين لديهم مستويات عالية من النوع الصحيح من الكوليسترول، أي البروتين الدهني عالي الكثافة HDL، في حين يكون خطراً على الصحة عندما ترتفع مستويات النوع الضار، المعروف أيضاً باسم البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL. بحسب ما نشرته "ذي إكسبريس" البريطانية، يمكن لنظام غذائي متوازن من السوائل والمواد الصلبة الصحية أن يسهم في تحسين مستويات الكوليسترول، وخفض مستويات كوليسترول LDL قدر الإمكان.

1. ماء جوز الهند
وفقاً لدراسة أجريت في عام 2016، فإن ماء جوز الهند يمكن أن يساعد في تقليل علامات الكوليسترول الضار في الدم، وكذلك يعمل كمضاد للأكسدة. بما يساعد على تقليل تراكم البروتين الدهني منخفض الكثافة في الشرايين، وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

2. أطعمة يجب تجنبها
كما أن الحرص على تناول الأطعمة، التي لا تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة، باستمرار يسهم في تقليل مستويات LDL في الدم. وينصح الخبراء بتناول كميات أقل من فطائر اللحم والنقانق واللحوم الدهنية والزبدة والسمن والقشدة والجبن الصلب والبسكويت لمن يحتاجون إلى خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

3. وجبات مفيدة
توصي هيئة الصحة الوطنية البريطانية NHS أيضًا بضرورة تضمين عدد من الأطعمة في النظام الغذائي لزيادة مستويات الكوليسترول الجيد HDL، من بينها أسماك الماكريل والسلمون جنبًا إلى جنب مع اختيار اللون البني للأرز والخبز والمعكرونة. كما توصي بتناول المكسرات والبذور والفواكه والخضروات لتحسين مستويات الكوليسترول.

4. تمرينات رياضية
تنصح NHS بممارسة التمرينات الرياضية قدر المستطاع، وكلما تيسر لتقليل مستويات LDL في الدم، حيث يعد من المستهدف ممارسة التمرينات الرياضية "على الأقل لمدة ساعتين ونصف الساعة في الأسبوع".

5. الإقلاع عن التدخين
يمكن أن تساعد أيضًا التغييرات في نمط الحياة جنبًا إلى جنب مع زيادة مقدار التمارين التي يمارسها الشخص، والإقلاع عن التدخين والتخلص من السمنة في خفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL مما يؤدي إلى الوقاية من أمراض القلب والشرايين والتمتع بصحة أفضل بشكل عام.

تناولوا هذا المشروب السحري
يشكل تراكم الكوليسترول في جسم الإنسان خطرا يهدد صحته، حيث يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
وهناك سلوكيات صحية يمكنك اتباعها للمساعدة في تقليل مخاطر ارتفاع نسبة الكوليسترول، مثل الإقلاع عن التدخين، وتناول الأطعمة والمشروبات الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة.
ويعتبر عصير التوت البري الطبيعي هو أحد أفضل المشروبات لمن يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول بفضل عناصر الغذائية السحرية، بحسب موقع Eat this,Not that. كما يحتوي التوت البري على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على الحفاظ على توازن طبيعي وصحي لمستويات الكوليسترول من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضار ورفع الجيد منه.
في المقابل، شدد الأطباء على تناول العصير بشكل طبيعي وخالٍ من أي إضافات خصوصاً السكر، مشيرين إلى أن الأخير يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم، ويؤدي إلى ارتفاع نسبته في الدم.
هذا أكثر طعام يرفع مستوى الكوليسترول الضار
يعاني الملايين من ارتفاع الكوليسترول الكلي حول العالم، وبحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن 78% منهم لا يتلقون أي أدوية لعلاجها. كما أفاد المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC بأن ما يقرب من 94 مليون مقيم في الولايات المتحدة يعانون من ارتفاع الكوليسترول الكلي وأن ما يقرب من نصف المصابين بالحالة لا يعالجون حاليًا منها.
وبحسب ما نشره موقع "إيت ذيس نوت ذات" Eat This Not That، المعني بشؤون التغذية والصحة، فإنه في حين أن مجموعة متنوعة من العوامل، من بينها العمر والوزن والتدخين وبعض الحالات الصحية المزمنة؛ أو حتى بعض الأدوية - يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول، إلا أن هناك خيارا واحدا قابلا للتعديل بسهولة ويمكن التحكم فيه للمساعدة في الحفاظ على مستويات الكوليسترول وهو النظام الغذائي.
إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو يريد ببساطة تجنب الإصابة بهذه الحالة، فإن هناك طعاما واحدا ربما ينبغي الإقلاع عن تناوله، أو على الأقل تقليل استهلاكه وهو اللحوم الحمراء.
تقول بروفيسور جينان بنا، اختصاصية تغذية وأستاذ مساعد بجامعة هاواي في مانوا: إن "اللحوم الحمراء ضارة بشكل خاص بمستوى الكوليسترول في الدم". وتضيف بروفيسور بنا "تحتوي اللحوم الحمراء على كل من الدهون المشبعة والكوليسترول، والتي عند تناولها بكميات زائدة يمكن أن تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، مما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot