53 خيلا من الإمارات يتنافسون على أغلى الألقاب في كأس دبي العالمي

53 خيلا من الإمارات يتنافسون على أغلى الألقاب في كأس دبي العالمي


يحظى الحضور الإماراتي في كأس دبي العالمي أحد أكبر وأهم الفعاليات العالمية في عالم رياضات الخيل، في نسختها السادسة والعشرين، بظهور قوي ومميز، مع مشاركة أقوى الخيول وأفضل الفرسان على مستوى العالم، ضمن الاحتفالية السنوية التي تضم نخب الملاك والمدربين والآلاف من عشاق سباقات الخيل من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، ويستضيفها مضمار ميدان يوم السبت المقبل.
وتشهد النسخة الحالية مشاركة 131 جواداً يمثلون 13 دولة من قارات العالم الست، من ضمنها 78 خيلاً قادمة من خارج الدولة، لمنافسة 53 من أقوى الخيول الموجودة في الإمارات، وذلك في الأشواط التسعة المكونة لأمسية "كأس دبي العالمي" الأغلى والأشهر عالمياً، والتي تستقطب في كل عام نخبة الخيل على العالم.

ويمثل الحضور الإماراتي في أمسية كأس دبي العالمي، 53 خيلاً من الدولة، من بينهم 16 من جودلفين ، مع منافسة من78 خيلاً لـ 105 من الملاك و83 مدرباً، و 13 دولة من 6 قارات.
وبجائزة قدرها 12 مليون دولار، يتوقع أن يشهد السباق الختامي لكأس دبي العالمي برعاية طيران الإمارات مواجهات تحبس الأنفاس لا سيما مع مشاركة مجموعة من أفضل الخيول الأمريكية المتخصصة في السباقات الرملية ودخولها في منافسة حامية مع بعضها من جانب، وأيضا مع خيول مدربة محليا تم تجهيزها بعناية للسباق الممتد على مسافة 2000 متر.

ويتقدم الجواد الأمريكي "لايف إز جود" مجموعة من 10 خيول من المستوى الرفيع يرجح مشاركتها في كأس دبي العالمي ج1 برعاية طيران الإمارات.
وسيواجه الجواد "لايف إز جود" - الذي يدربه تود بليتشر والفائز بسباق بريدرز كب مايل ج1 وكأس بيجاسوس العالمي ج1 في آخر مشاركتين، منافسة شرسة من ثلاثة خيول أمريكية في السباق الممتد لمسافة 2000 متر على الرمل، وهم الفائز بالفئة الأولى هوت رود شارلي بإشراف المدرب دوغ اونيل، والذي ظل يتدرب في دبي منذ يناير وحقق فوزاً في الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم ج2 في آخر مشاركة، إضافة إلى الفائز بالفئة الأولى كنتري غرامر بإشراف بوب بافرت و ميد نايت بيربن بإشراف ستيف اسموسين اللذين شغلا المركزين الثاني والثالث في كأس السعودية ج1 في 26 فبراير.

ويمثل الإمارات في الشوط الرئيسي، نخبة من أبرز الخيول أيضا وهي: "ريال ورلد" لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، صاحب التسعة بطولات بكأس دبي العالمي، وهذا المهر فائز في عدد من سباقات الفئات في أوروبا، كما فاز بسباق زعبيل مايل "ج2" على العشب في ميدان في يناير الماضي.
كما تدفع إسطبلات جودلفين بالحصان "ماجني كور" الذي يتدرب في فرنسا بإشراف أندريه فابر، وقد حقق المركز الثالث بكأس دبي العالمي 2021.
كما تعول الآمال الإماراتية على الجواد "هايبوثيتيكال" المملوك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب سالم بن غدير، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه الجواد منذ بداية الموسم، وفوزه مطلع هذا الشهر في الجولة الثالثة من "آل مكتوم للتحدي" في أمسية السوبر ساترداي البروفة الختامية من حيث المسافة والمضمار لكأس دبي العالمي، ويشارك الحصان "ريمورز" المملوك لإسطبلات الراشد بإشراف بوبات سيمار وهو حل وصيفاً خلف "هايبوثيتيكال" في السباق الأخير.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot