معتقدات خاطئة ناتجة عن تداول "حكايات الجدود"

6 معلومات يتداولها الناس على أنها حقيقة

16 ديسمبر 2017 المصدر : تعليق 506 مشاهدة طباعة
فنّدت دراسات حديثة، 6 معلومات يتداولها الناس على أنها حقيقة، إلا أنها غير ذلك، مؤكدة أن تلك المعتقدات الخاطئة ناتجة عن تداول "حكايات الجدود"، التي لا تمت للواقع بصلة.وقال موقع "Futurism": إن الواقع الآن أخطر بكثير، نتيجة سرعة الإنترنت، ما يجعل تداول المعلومات الخاطئة له عواقب "كارثية". مؤكدًا أن "معرفة الصواب يمكن أن تنقذ الأرواح". وفي ما يلي 6 "خرافات" غير دقيقة عن جسم الإنسان.
 
1- بصمات الأصابع 
لأكثر من قرن، لعبت بصمات الأصابع دورًا رئيسيًّا في تحقيقات الطب الشرعي، وجرى الاعتقاد بأن لكل إنسان بصمته الفريدة التي لا يوجد مثلها، ومع ذلك، لا يتوافر لدينا أية وسيلة للتوصل إلى إثبات قاطع بأن كل من مجموعات الحلقات والأقواس والدوائر على بصمة الإصبع هي بالفعل فريدة من نوعها.
 
2- الحواس الخمس
غالباً ما يتعلم الأطفال أن لديهم 5 حواس؛ البصر والسمع والطعم واللمس والرائحة، لكن الحقيقة غير ذلك، فلدينا بالفعل بين 22 إلى 33، فضلًا عن أن بعض تلك الحواس الأخرى تشمل الشعور بالتوازن والشعور بالحرارة والشعور بالألم والشعور بالحركة.
 
3- نمو الأظافر والشعر بعد الموت
تفعل أجسامنا كثيرًا من الأمور الغريبة بعد الموت، لكنها بالتأكيد لا تستمرّ في نمو الأظافر والشعر، لأن ذلك يحتاج إلى إنتاج خلايا جديدة، وهو أمر لا يمكن حدوثه بعد الموت.
ففي حين أن الأظافر والشعر لا يستمران في النمو بعد أن نطلق النفس الأخير، فإن بشرتنا لا "تتقلص"؛ حيث إنها تصبح جافة، وعندما يتراجع الجلد، تصبح الأظافر والشعر أكثر انكشافًا، وبالتالي، قد يبدو أنهما ازدادا طولًا.
 
4- لا توقظ من يمشي أثناء النوم!
رغم أن حوالي 7% من تعداد السكان يمشون وهم نيام في مرحلة ما من حياتهم، إلا أن أحدًا لا يعرف بالتأكيد ما يسبب مشيهم أثناء النوم، وقد بدأ ذلك الاعتقاد في العصور القديمة عندما كان الناس يعتقدون أن الروح تغادر الجسد أثناء النوم، وبالتالي، فإن إيقاظ من يمشي وهو نائم، سيقضي عليه نظرًا لعدم وجود روح.
وبحسب الأطباء المختصين، فإن إيقاظ السائرين نيامًا لن يضر بهم، إلا أن السماح لرحلة السائر وهو نائم أن تستمر دون انقطاع ليس خيارًا سليمًا، لأنه يمكن أن تكون لها عواقب مدمرة.
 
5- هضم العلكة يستغرق 7 سنوات
إذا كنت تصدق هذه الأسطورة، فإن العلكة التي ابتلعتها في أواخر عام 2010 لا تزال في جسمك. في حين أنه من المستحيل تحديد أصل تلك الأسطورة، فمن السهل إلى حد ما دحضها.
إن العلكة مطاطية لأنها تحتوي على قاعدة المطاط الصناعية،التي تكون ببساطة غير قابلة للهضم، لكن هذا لا يعني أن بلعها لا يمكن أن يكمل الرحلة من خلال جهازك الهضمي.
 
6- بعض الناس لهم مفاصل مزدوجة
إن هذا التصور الخاطئ ينتج عن مشكلة في التعبير اللغوي، إذ لا يولد أحد بمفاصل إضافية، لكن يولد بعض الناس بمفاصل بالغة المرونة، وتسمى هذه الحالة بـ"فرط الحركة أو تراخي المفاصل"، ويصيب هذا ما يقدر بنحو 10 إلى 25% من الناس.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10412 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1221 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11465 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10619 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69848 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62955 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41763 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40830 مشاهده