73 % معدلات الأشغال في عام 2013 ونتوقع نموا بنسبة 20 % العام الحالي

23 مارس 2014 المصدر : •• اسطنبول -الفجر: تعليق 8222 مشاهدة طباعة
قال السيد رالف رادتكي المدير العام لفندق تشيران بالاس كمبينسكي اسطنبول ان الفندق حقق في عام 2013  معدلات اشغال قياسية بلغت 73% .وتوقع ان يحقق فندق قصر تشيران كيمبنسكي اسطنبول الذي يعرف علي نطاق واسع بانه تاج الفخامة في اسطنبول خلال العام 2014 معدلات أعلى بسبب النمو الكبير في الحجوزات المسبقة مشيرا الي ان نسبة النمو هذا العام قد تصل الي 20%.
 
وذكر في لقاء مع وفد اعلامي من دول مجلس التعاون الخليجي ان الخطوط الجوية التركية وشركة الكرنك السياحية في اسطنبول تلعب دورا بارزا في زيادة عدد الزوار من دول الخليج والشرق الاوسط لقضاء عطلاتهم في الفندق طيلة العام .
 
واشار إلى أن الامارات جاءت في المرتبة الاولي عربيا في عدد الزوار إلى فندق قصر تشيران كيمبنسكي اسطنبول بنسبة 15% من حيث الاشغال الفندقي تلتها السعودية بنسبة 13%  وقطر بنسبة 12% ودولا اخري فيما جاءت الولايات المتحدة الامريكية في المرتبة الأولى عالميا بنسبة اشغال بلغت 18% تلتها المانيا بنسبة 16% وبريطانيا بنسبة 13% وروسيا بنسبة 10% ودولا اخرى.
 
وقال إن فندق قصر تشيران كيمبنسكي اسطنبول التابع لمحفظة جهاز ابوظبي للاستثمار هو الأكثر جاذبية للعائلات الملكية ورجال الأعمال والأثرياء من الدول الخليجية والعربية والعالم نظرا لخدماته الراقية وموقعه الفريد فهو القصر الفندقي الوحيد في اسطنبول الذي يرتبط اسمه بالحضارة العثمانية وله من عراقة في التاريخ الضارب في القدم على شاطئ البوسفور .
 
وأشار إلى أن أجنحته الملكية والغرف والقاعات والمطاعم الفاخرة تستقبل على مدار العام الرؤساء والزعماء و المشاهير والنجوم في الفن والسياحة والرياضة والأعمال في العالم.وذكر أن الفندق سوف يشارك في سوق السفر العربي بدبي في مايو 2014 لطرح المزيد من العروض الترويجية لدول الخليج العربية خلال عطلات الصيف لهذا العام. 
 
من جانبه قال السيد جان جوكتاش مدير التسويق والمبيعات فندق تشيران بالاس كمبنسكي اسطنبول إن الفندق يشهد إقبالا كبيرا من السياح الخليجيين والعرب مشيرا إلى أن هذا الارتفاع في معدلات الإشغال يرجع إلى الطفرة السياحية الكبيرة في اسطنبول وإلى الخدمات المميزة التي يقدمها القصر لزواره خاصة من دول الخليج العربية.
 
وأشار إلى استمرار ارتفاع معدلات الإشغال طيلة العام الحالي 2014 بفضل الازدهار السياحي الكبير في اسطنبول من جهة وإلى تردي الأوضاع السياسية وتوجه السياح من دول الخليج الى اسطنبول بدلا من سوريا ولبنان والاردن ومصر وتونس .وأكد خلال اللقاء الذي حضرته السيدة شيلر الهان مدير العلاقات العامة بالفندق ان مواطني دول الخليج والشرق الاوسط يحبذون قضاء عطلاتهم العائلية في اسطنبول التي شهدت خلال شهري يناير وفبراير من هذا العام نمو بنسبة 20% في اعداد السياح .
 
وارجع ذلك بسبب انتشار مراكز التسوق ومدن الالعاب ومراكز الترفيه العائلي وخدمات الطعام وسهولة التنقل واعتدال الاسعار .وأكد أن دولة الامارات من اهم أسواقنا السياحية في العالم ونحرص على تطوير العلاقات مع شركائنا في السياحة والسفر وخاصة في ابوظبي ودبي.
 
 وذكر أن السياح الأوروبيين تحولوا من قضاء عطلاتهم في مصر الي اسطنبول بسبب الوضع الراهن كما ان تردي الحالة الامنية في تايلاند ساهم في زيادة عدد السياح من الدول الاوروبية الي اسطنبول ايضا .
واوضح ان شركة الخطوط الجوية التركية تعد شريكا استراتيجيا لنا لأنها تساهم بقوة في تعزيز حركة السياحة والنقل الجوي والتجاري مابين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا بفضل خدماتها المميزة وكثافة رحلاتها من كافة المدن الخليجية إلى اسطنبول.
 
وقال إننا على علاقات طيبة مع هيئات السياحة في دولة الامارات ونشارك باستمرار في معارض السياحة والسفر التي تقام في ابوظبي ودبي سنويا .وأكد أن القصر سوف يطرح منتجات سياحية جديدة خلال مشاركته في معرض سوق السفر العربي الذي سيقام في دبي مايو 2014.وذكر فندق تشيران بالاس كمبينسكي اسطنبول يعتزم طرح منتجات وعروض جديدة باسعار خاصة تلائم العائلات الخليجية لعطلات الربيع والصيف القادم لتوفير افضل الفرص والخدمات للعائلات التي تفضل الاقامة في القصر التاريخي .
 
وتوقع أن يشهد العام 2014 نشاطا سياحيا مكثفا مابين دول الخليج العربية واسطنبول في ظل الحجوزات السياحية المبكرة .وقال ان الحجوزات من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي تضاعفت اربع مرات في الفندق خلال السنوات الثلاث الماضية , بفضل التاريخ العريق للفندق الذي كان مقر اقامة لثلاثة من سلاطين الامبراطورية العثمانية علي شاطئ البوسفور.واضاف قائلا إن تنوع اسواقنا مابين الشرق والغرب اعطي للقصر مكانة مستقرة علي خارطة السياحة في اسطنبول.
 
واعتبر ان الولايات المتحدة تعتبر من اهم الاسواق لنزلاء القصر فيما تتنافس اوروبا والشرق الاوسط علي المرتبة الثانية. إلا أنه أكد أن دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر أهم الأسواق السياحية على الاطلاق .
وقال إننا نركز حاليا على أسواق روسيا وامريكا الجنوبية وبريطانيا واسيا الوسطي الهند واليابان والصين, مشيرا الي ان الصين سوف تصبح من اهم الاسواق السياحية العالمية . 
 
وحول الخدمات التي يقدمها القصر الواقع علي أحد شواطئ البوسفور ، و المدينة القديمة، قال السيد جان ان الفندق يقدم خدمات راقية في أكثر القصور العثمانية أصالة. وذكر ان الفندق شهد في عام 2013 اقامة 130 حفل زواج لمشاهير ونجوم ورجال اعمال من الدول العربية والاجنبية 20 حفلا منهم لعائلات من الشرق الاوسط .
 
ويتميز فندق القصر الملكي الوحيد في تركيا بطراز معماري مميز ، وتجعل منه المرافق المتعددة بما فيها الحديقة الخضراء حيث تنتشر أشجار النخيل، مكاناً أقرب إلى المنتجعات، مقدماً بذلك إقامة لا تنسى في هذه المدينة التي يمتزج فيها التاريخ مع الحداثة، ويلتقي الشرق بالغرب. وردا على سؤال حول أبرز نزلاء القصر قال إنه منذ افتتاح فندق قصر تشيران كمبنسكي اسطنبول عام 1990 وهو مقصد الشخصيات البارزة التي تزور تركيا من رؤساء الدول وأفراد العائلات المالكة والفنانين والمشاهير من عالم السينما والرياضة والأعمال. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15373 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5994 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16470 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12610 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74716 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67589 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43660 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42650 مشاهده

موضوعات تهمك