بدعم قوة الاقتصاد الوطني ونمو القطاعات الأخرى

8 % نمواً متوقعاً لسوق السيارات بالإمارات في 2024

•عرفان تانسل: أسواق الإمارات والمنطقة شهدت انتعاشاً ملحوظاً في مبيعات السيارات خلال العام الماضي
• فتحي علام: سوق السيارات الصينية من المتوقع زيادة الحصة إلى نحو 10 % خلال العام الجاري
• محمد محمود: ارتفاع تنافسية السوق لزيادة نسبة الطلب على السيارات الصينية والكهربائية
• رافي رافيشاندران: نركز على دعم شركائنا من الموزعين الإقليميين،عبر زيارات مصانع الشركة
• أنطوان بارتس: نلمس وجود تعافٍ جزئي في دورات الإنتاج وسلاسل التوريد
• علاء همامي: نجاح الاستراتيجية التي يتبعها وكالات السيارات في الإمارات
• بشير جميِّل: يشهد السوق استمراراً في نمو الإقبال من قبل العملاء

توقع خبراء مختصون ومسؤولون بوكالات سيارات، نمو مبيعات سوق السيارات بالدولة بنسبة تزيد عن 8% خلال العام الجاري 2024، بدعم من عوامل رئيسية عدة في مقدمتها العروض المستمرة التي يقدمها وكلاء السيارات، فضلاً عن قوة الاقتصاد الوطني ونمو القطاعات الأخرى، وهو ما يعزز الإقبال على شراء السيارات.
وأضاف هؤلاء أن شركات ووكلاء السيارات عملوا خلال الفترة الماضية على تقديم العديد من العروض تشمل تمديد فترات الضمان وعقود الصيانة المجانية والتأمين والتسجيل المجاني، وهو ما أسهم بشكل كبير في استقرار السوق رغم كل التحديات المحيطة، مشيرين إلى التركيز خلال العام الجاري على تعزيز تجربة العملاء، وزيادة الخيارات من أجل تحقيق مستوى أعلى من نمو المبيعات.
وأكدوا أن قطاع السيارات في الدولة يشهد حالياً عوامل تغيير جديدة تتمثل في ظهور السيارات الصينية إضافة إلى التقنيات الجديدة مثل المحركات الهجينة والكهربائية بالإضافة إلى التقنيات الذكية للسيارات.

من جانبه، قال عرفان تانسل، الرئيس التنفيذي لشركة "المسعود للسيارات": 
إن الشركة حققت نتائج إيجابية للغاية خلال العام الماضي وسط ارتفاعاً ملحوظاً في مستويات الطلب من قبل العملاء مع نمو بنسبة 36% في مبيعات السيارات، إضافة إلى تحقينا نتائج إيجابية للغاية من حيث المبيعات والإيرادات ومعدلات رضا العملاء.
وأكد تانسل أن أسواق الإمارات والمنطقة شهدت انتعاشاً ملحوظاً في مبيعات السيارات خلال العام الماضي مع تنامي الطلب على السيارات ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل؛ مثل: تحسن المشهد الاقتصادي والتطورات التكنولوجية. 
وذكر تانسل أن الشركة ستركز خلال العام الجاري على مجموعة مختارة من السيارات، بناءً على النجاح التي شهدته الطرازات السابقة، حيث من المقرر إطلاق نيسان إكس- تريل الجديدة، ونيسان ألتيما، والإصدار الأخير من نيسان باترول سوبر سفاري، لافتاً إلى اختيار هذه الطرازات نظراً لشعبيتها في أبوظبي، ولتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء إضافة إلى إطلاق مجموعة متنوعة من طرازات إنفينيتي ورينو الجديدة.
وعلى صعيد آخر أعلنت شركة "المسعود للسيارات"، الموزع الحصري لسيارات "نيسان" في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، عن تحقيق مبيعات استثنائية من السيارات المستعملة المعتمدة من نيسان خلال الشهر الأول من عام 2024.

وأعرب بشير جميِّل، مدير المبيعات والتسويق في شركة "المسعود للسيارات" عن سعادته بالإنجاز، قائلاً:
يسعدنا أن نبدأ العام الجديد بتحقيق مثل هذا الإنجاز الاستثنائي. 
ولقيت مجموعة السيارات المستعملة المعتمدة في "المسعود للسيارات" إقبالاً استثنائياً من قبل العملاء، إذ ارتفعت مبيعات هذه الفئة من المركبات على نحو ملحوظ خلال شهر يناير، بنسبة بلغت 36% زيادة عن المتوسط الشهري للسنة المالية 2023.

وتعد سيارات الدفع الرباعي الخيار الأفضل لدى العملاء، إذ بلغت نسبتها 87% من إجمالي السيارات المباعة، ما يجسد أسلوب حياة سكان الإمارة المتميز بالتركيز على سلامة الأسرة والراحة وشغف الاستمتاع بالمغامرات البرية. وتواصل نيسان باترول الحفاظ على ريادتها كخيار مفضل لدى محبي السيارات في مناطق أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، مع تزايد الاهتمام بالطرازات ذات الدفع الرباعي ومن بينها نيسان إكس-تيرا وإكس-تريل، ما يوفر رؤية واضحة لتفضيلات العملاء الذين يختارون اقتناء المركبات من صالات المسعود للسيارات. ويعد الأداء المتميز الذي أظهرته شركتنا خلال الشهر الأول من هذا العام، بمثابة مؤشر واضح على ثقة عملائنا في جودة وقيمة وموثوقية عروضنا عبر قطاع السيارات المعتمدة المستعملة. ويشهد السوق استمراراً في نمو الإقبال من قبل العملاء لاقتناء السيارات المستعملة المعتمدة، ما يدفعنا للحرص على الوفاء بالتزاماتنا وضمان أعلى معايير الجودة لسياراتنا من هذه الفئة، ما يضمن راحة البال المتكاملة للعملاء عند اختيار سياراتهم ضمن مجموعة واسعة من الطرازات التي نوفرها لهم."

و قال السيد فتحي علّام، مدير عام شركة ’التوكيلات العالمية للسيارات‘ "الوكيل المعتمد لعلامة ’هونشي‘ التجارية": 
نتوقع نمو سوق السيارات في دولة الإمارات بنسبة تتراوح بين 5% إلى 8% هذا العام مقارنتا بالعام الماضي 2023 والتي شهدت مبيعات لأكثر من 200 ألف سيارة.
ولفت إلى أن سوق السيارات الصينية تشكل ما نسبته 6% إلى 8% من سوق السيارات في الامارات، فيما من المتوقع زيادة هذه الحصة إلى نحو 10% خلال العام الجاري مع دخول سيارات جديدة.
وذكر أن الشركة تعكف حالياً على اعداد حملة عروض لشهر رمضان المبارك سيتم طرحها في مطلع مارس القادم بحيث تشمل معدلات فائدة منخفضة وتأمين مجاني وصيانات مجانية تصل إلى نحو 150 ألف كيلو، لافتاً إلى أن جميع سيارات "هونشي" تأتي من مصانعها مع ضمان لمدة 7 أعوام وبدون تحديد عدد الكيلو مترات بالإضافة إلى صيانات مجانية ومساعدة على الطريق لمدة تصل إلى 7 سنوات.

وفي تعليقه حول هذا الموضوع، قال رافي رافيشاندران، رئيس فورد الشرق الأوسط:
سجل عام 2023 نقطة تحول لشركة فورد الشرق الأوسط، حققتها عبر جهودها المبذولة على مدى عامين، طورت فيها استراتيجية قوية لعروض المنتجات، والعمل الوثيق مع الشركاء الموزعين ورعاية فريق العمل وجميع المشاركين في تحقيق المبيعات القياسية عبر جميع أنحاء المنطقة، وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد شهدت نمواً اقتصادياً هائلاً، أثر بشكل إيجابي كبير على نمو قطاع السيارات بالعموم.
وأضاف رافيشاندران: يسرنا أن نشهد نجاح سوق دولة الإمارات الذي حقق ارتفاعاً في الناتج المحلي بلغ حوالي 3.5%، مع توقعات أن يصل إلى 4% في عام 2024، وتؤكد شركة فورد، التزامها الراسخ تجاه دولة الإمارات والمنطقة بالعموم، وهو ما أكدته توجهاتنا عام 2023، التي ركزنا فيها على دعم شركائنا من الموزعين الإقليميين، عبر زيارات مصانع الشركة، وعقد الندوات التعريفية، وتعزيز العلاقات المفتوحة مع عملائنا.

من جهته، قال نائب الرئيس لدى «مجموعة الفطيم للسيارات»، أنطوان بارتس:   إن السوق الإماراتية شهدت مؤشرات انتعاش لافتة في مبيعات السيارات . وتابع: استطاعت سوق السيارات الإماراتية أن تسجل نمواً ملحوظاً على أساس سنوي، إذ حققت نمواً بواقع 15.3% منذ بداية العام الجاري ولغاية أبريل الماضي، قياساً بالفترة نفسها من العام الماضي وأضاف: نلمس وجود تعافٍ جزئي في دورات الإنتاج وسلاسل التوريد، ما ينعكس بزيادة أرقام مبيعات السيارات المسجلة في الأسواق المحلية، لافتاً إلى أن من الصعب التعليق على مسألة الأسعار في الأسواق، خصوصاً أنّ استراتيجيات التسعير تخضع لتأثير عوامل مختلفة.
وقال محمد محمود مسؤول في وكالة سيارات : لاحظنا أن سوق السيارات ينتعش في الإمارات كل عام وأرجع هذا الى الاستراتيجية التي يتبعها وكالات السيارات في الإمارات والعروض المغرية التي تقدم الى العملاء . وأيضا تحظى وكالات السيارات في الإمارات بثقة العملاء .

وعن رأيه قال علاء همامي مدير مبيعات بإحدى توكيلات صيانة السيارات في الإمارات:
إن القطاع زاد نموه عن الأعوام الماضية بنسبة تفوق الـ 10 % وهذا يحسب لنجاح سوق السيارات في الامارات وثقة العملاء وايضا لزيادة نسبة الطلب على السيارات الصينية و الكهربائية وهي اقتحمت سوق السيارات وجعلته اكثر تنافسية وهذا لصالح السوق ويستفيد منه العملاء . *ووفق تقرير لمنصة «دوبيزل»، شهد سوق السيارات المستعملة في الإمارات نمواً غير مسبوق خلال عام 2023، نظراً لمجموعة من العوامل أبرزها تغير تفضيلات المستهلك، والسياسات الحكومية الاستراتيجية، والتحسينات المستمرة لأنظمة المرور والبنى التحتية. وحقق سوق السيارات– بحسب تقرير "دوبيزل" - ارتفاعاً كبيراً في الطلب على المركبات الكهربائية بنسبة وصلت إلى 33 %، مما يعكس الإقبال المتزايد على وسائل النقل الصديقة للبيئة بما يتوافق مع التزام حكومة الإمارات بوسائل النقل الصديقة للبيئة من خلال مبادرات مثل استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot