مجلس دبي الرياضي يطلق دورة «طلبات لألعاب مدارس دبي» غدًا الخميس

8500 من 200 مدرسة يشاركون في أكبر حدث لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية بدبي

8500 من 200 مدرسة يشاركون في أكبر حدث لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية بدبي

أعلن مجلس دبي الرياضي عن إطلاق دورة “طلبات لألعاب مدارس دبي” الدورة الرياضية الأكبر من نوعها في دبي التي تمثل أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين، ويشارك فيها أكثر من 8500 طالب وطالبة من 200 مدرسة حكومية وخاصة، يتنافسون في 23 بطولة رياضية متنوعة، وتنظمها شركة “إي أس أم”، وتقام منافساتها خلال الفترة من 19 أكتوبر حتى 26 يونيو 2024.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، وبيبا كلارك من شركة إي أس أم المنظمة للحدث، وسيمونيدا سوبوتيتش، نائب رئيس شركة طلبات الإمارات، ومسؤولي كرة القدم والألعاب الجماعية والفردية في أندية دبي، وممثلي الجهات الراعية للحدث.
 
وتتضمن الدورة 23 بطولة هي: كرة قدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، الجمباز الإيقاعي، الجولف، منافسات رياضات أصحاب الهمم، تنس، سباحة، دراجات هوائية، كرة الريشة، كريكت داخل القاعات، كريكت في الملاعب المفتوحة، البادل، الجمباز، الشطرنج، الشطرنج عن بعد، الألعاب الالكترونية، القوس والسهم، ألعاب قوى، كرة الشبكة (نت بول)، الرجبي، والكاراتيه، وبطولة المعلمين.
 
وقال أحمد سالم المهري: “يسعدنا انضمام شركة طلبات كرعاة لهذا الحدث كتأكيد على مكانة الرياضة في المجتمع وعلى دعم هذه الشركة الرائدة للرياضة، وسعادتنا كبيرة بالنمو الذي تشهده دورة طلبات لألعاب مدارس دبي التي نعلن اليوم عن جديد نسختها الرابعة حيث تواصل استقطاب المزيد من المشاركين من المدارس الحكومية والخاصة، مسجلة أرقامًا جديدة في عدد المدارس المشاركة والرياضيين والمنافسات الرياضية، ستشهد الدورة الرابعة لألعاب مدارس دبي مشاركة أكثر من 8500 طالب وطالبة من أكثر من 200 مدرسة حكومية وخاصة، وهذا يؤكد نجاح الحدث في تحقيق أهدافه الرياضية والمجتمعية كما يؤكد ثقة قطاع المدارس بأهمية هذا الحدث وأهمية المشاركة فيه».
واستكمل المهري: “هذه الدورة الرياضية الأكبر من نوعها تلعب دورًا أساسيًا في تحقيق أهداف سياسة استقطاب وتطوير المواهب الرياضية التي أطلقها مجلس دبي الرياضي ترجمة لتوجهات حكومة دبي في مجال استقطاب وتطوير المواهب في جميع التخصصات، والدورة تعد مجالًا رحبًا لصناعة أبطال المستقبل في مختلف الرياضات جنبًا إلى جنب مع نشر ممارسة الرياضة في صفوف طلبة المدارس من أجل حياة صحية سليمة ونشيطة لجميع الطلبة، الدورة تتعامل مع قطاع مهم هو المدارس، حيث أن الرياضة المدرسية تلعب دورًا محوريًا في تطوير الحركة الرياضية بالدولة بصفتها قاعدة الهرم الرياضي الصحيح، حيث تمثل البطولات الرياضية المدرسية أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية قبل الانضمام إلى الأندية».
واختتم المهري: “تتيح الدورة الفرصة لأنديتنا لاختيار أفضل المواهب وضمهم إلى الفرق في الألعاب المختلفة، كما أنها تعد نموذجًا يحتذى في التعاون والتكامل بين مجلس دبي الرياضي والقطاع الخاص في تحقيق الأهداف الاستراتيجية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات الرياضية، نتمنى للجميع التوفيق في جهودهم ومنافساتهم، ولا شك أن خوض هذا العدد من البطولات سيساهم في اكتشاف وتطوير العديد من اللاعبين الموهوبين في مختلف الرياضات». 
وقالت بيبا كلارك: “نتقدم بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي على تقديمه الدعم الكامل لإقامة هذه الدورة والعمل على نجاحها من خلال توفير كل التسهيلات، كما نشكر طلبات على رعايته للدورة وهو الأمر الذي يساهم في نمو الدورة وزيادة عدد الرياضات فيها وبالتالي زيادة أعداد الطلاب المشاركين من كافة أنحاء دبي، ونحن متحمسون لبدء مرحلة جديدة يكون فيها التعاون والاستثمار أكبر في تمكين الشباب من خلال الرياضة والتنمية مع طلبات بصفته الراعي الرئيسي، إلى جانب العديد من الشركاء الآخرين «.
 
طلبات، راعي اللقب الراعي الرئيسي “ألعاب مدارس دبي” 2023 – 2024
يسهم التحالف الاستراتيجي بين “طلبات” وألعاب مدارس دبي في إضافة المزيد من النمو والمتعة إلى هذا الحدث السنوي من خلال الأنشطة التفاعلية المخطط لها والتي ستقام ليستمتع بها أولياء الأمور والأطفال على حد سواء خلال الألعاب. 
وقالت سيمونيدا سوبوتيتش، نائب الرئيس، طلبات الإمارات: “نحن فخورون بالشراكة مع ألعاب مدارس دبي، بالإضافة إلى مجلس دبي الرياضي وشركة ESM لتشجيع الشباب في دولة الإمارات على تبني عادات إيجابية. وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية القيادة في دولة الإمارات الرامية إلى تعزيز تماسك المجتمع وتمكين أجيال المستقبل من خلال قيم الرياضة وأسلوب الحياة المتوازن. وهو ما ينسجم مع قيمنا الأساسية في طلبات والتي تركز على جمع الناس معاً، سواء كان ذلك حول طاولة أو فعالية رياضية، والاحتفاء باختلافاتنا في الثقافة والطعام. ويسعدنا أن نكون شركاء لمبادرة ألعاب مدارس دبي، ونتطلع إلى انطلاق الألعاب المختلفة». 
 
الوجهات المستضيفة
تقام دورة طلبات لألعاب مدارس دبي 2023 في عدد من أبرز الوجهات الرياضية في المدينة، حيث يستضيف مجمع حمدان الرياضي منافسات السباحة، في ما تقام مباريات كرة السلة وكرة الريشة والألعاب الموحدة في عالم دبي للرياضة، ومنافسات التنس في استاد سوق دبي الحرة للتنس، ومباريات كرة القدم في نادي النصر الرياضي، ومسابقات ركوب الدراجات في مدينة إكسبو دبي. وتسلط هذه المجموعة الرائعة من الملاعب الضوء على الالتزام بتوفير أفضل المرافق للرياضيين الشباب.   
 
تكريم المدارس المتميزة – جوائز جديدة لألعاب مدارس دبي 
تقدم النسخة الرابعة من دورة طلبات لألعاب مدارس دبي ميزة جديدة وهي نظام جوائز يتم منحها تقديراً للإنجازات التنافسية. وسيتم منح جائزتين مرموقتين في نهاية الموسم، حيث تتوَّج المدارس الفائزة بلقبي “بطل ألعاب مدارس دبي 2023-2024 – المرحلة الابتدائية” و”بطل ألعاب مدارس دبي 2023-2024 – المرحلة الثانوية”. وستقوم المدارس خلال المنافسة بتجميع النقاط بناءً على أداء الرياضيين والفرق، مما يعزز المنافسة الصحية ويشجع المدارس على رعاية المواهب. وسيتم نشر أسماء المدارس العشر الأولى في قائمة المتصدرين وتحديثها بعد كل 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot