97 % نسبة رضا المتعاملين عن خدمات مركز دبي لدم الحبل السري العام الماضي

97 % نسبة رضا المتعاملين عن خدمات مركز دبي  لدم الحبل السري العام الماضي


بلغت نسبة رضا المتعاملين عن خدمات مركز دبي لدم الحبل السري والأبحاث التابع لهيئة الصحة بدبي خلال العام الماضي 97% فيما راجع المركز منذ يناير الماضي أكثر من 300 متعامل استفادوا من خدماته المتميزة.

وحرص المركز رغم الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم على استقبال طلبات الاشتراك ببرنامج حفظ وحدات دم الحبل السري وتلقي وحدات الدم للمعالجة والتخزين وكذلك فحوصات المرضى الجزيئية بمتبرعيهم مع اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية والوقائية. وأكد الدكتور أحمد ابراهيم بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية التخصصية بهيئة الصحة بدبي الاهتمام البالغ الذي توليه الهيئة لتطوير المركز الذي يعد المركز الحكومي الأول والوحيد من نوعه على مستوى المنطقة في جمع وتحضير وتخزين الخلايا الجذعية المستخلصة من دم الحبل السري لأغراض العلاج خاصة وان زراعة الخلايا الجذعية اثبتت نجاحها عالميا في علاج كثير من أمراض الدم.

وأشار الى خدمة “التسجيل الالكتروني” لتخزين الخلايا الجذعية التي يتبناها المركز للتسهيل على الأمهات والمتعاملين بشكل عام للاستفادة من خدماته في كافة الظروف وخاصة في هذا الظرف الاستثنائي خلال جائحة كوفيد -19 حيث ساهمت بشكل فاعل في توفير الوقت الجهد على الأمهات وتفادي مشقة التنقل للوصول الى المركز للاستفادة من الخدمة.

وقال إن المركز ساهم حتى الآن بالتعاون مع المراكز العالمية في علاج 20 حالة مرضية كانت تعاني من الثلاسيميا والانيميا المنجلية واللوكيميا وفانكوني الانيميا بعد تزويد هذه المراكز بالخلايا الجذعية المستخلصة من دم الحبل السري المخزنة في المركز مشيرا الى نجاح المركز منذ تأسيسه عام 2006 وحتى الآن في تخزين أكثر من 8000 عينة من الخلايا الجذعية المستخلصة من دم الحبل السري لأمهات من مختلف الجنسيات حيث يتم تخزينها لمدة 30 سنة في الحاضنات النيتروجينية في درجة حرارة “ – 196” تحت الصفر. وأشار الى مختبر التنميط النسيجي الذي يمتلكه المركز والذي كان له دور كبير في أول حالة لزراعة الكلى في هيئة الصحة بدبي حيث تم من خلال هذا المختبر جميع فحوصات التنميط والتطابق النسيجي مؤكداً ان المختبر سيواصل دعم برنامج الهيئة في زراعة الأعضاء.

كما يقوم المختبر بعمل فحوصات التنميط والتطابق النسيجي في حال التبرع بالخلايا الجذعية للمرضى المحتاجين ممن يعانون من أمراض الدم الوراثية وبعض الأمراض المستعصية.
وأوضح المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية التخصصية بهيئة الصحة بدبي .. ان المركز يتجه الى ادخال مشروع أتممه مركزية ضخ النيتروجين المسال لخزانات حفظ وحدات دم الحبل السري حيث أن هذه التقنية الجديدة ستخفض من تكلفة استهلاك النيتروجين المسال الى أكثر من النصف وبأعلى المعايير الدولية في الأمن والسلامة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot