«الإمارات 2021».. أرقام و إحصاءات غير مسبوقة في تاريخ مونديال الأندية

«الإمارات 2021».. أرقام و إحصاءات غير مسبوقة في تاريخ مونديال الأندية


أفرزت النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية "الإمارات 2021" العديد من المعطيات الاستثنائية غير المسبوقة في تاريخ البطولة منذ انطلاقها. وأسفرت نتائج مباراتي نصف النهائي عن تأهل كل من بالميراس البرازيلي وتشيلسي الإنجليزي إلى المباراة النهائية، فيما تأهل كل من الأهلي المصري والهلال السعودي للمنافسة على المركزين الثالث والرابع، لتكون هذه المواجهة، هي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تنحصر فيها المنافسة على المركزين الثالث والرابع بين فريقين عربيين.

وفي التقرير التالي ترصد " وكالة أنباء الإمارات" / وام/ أبرز أرقام و احصائيات الدور نصف النهائي من البطولة العالمية بنسختها الـ 18 والمقامة على أرض الإمارات للمرة الخامسة في تاريخها، ومقارنتها بأرقام وبيانات آخر نسختين.
فقد تساوت مباريات نصف النهائي للنسخة الحالية من كأس العالم للأندية في عدد الأهداف مع مباريات النسخة الماضية 2020 حيث سجل في كل نسخة 3 أهداف فيما كانت نسخة 2019 الأكثر غزارة بواقع 7 أهداف.

و في عدد البطاقات الصفراء كانت نسخة 2019 الأكثر بواقع 10 بطاقات فيما تم اشهار 3 بطاقات في نسخة 2020، وفي النسخة الحالية 4 بطاقات.
وكانت المشاركة العربية هي القاسم المشترك في مباريات نصف النهائي خلال النسخ الثلاث بعدما تواجد في نسخة 2020 الأهلي المصري، فيما تواجد الهلال في نسخة 2019.

و بالنسبة للفرق البرازيلية فقد تأهلت للنهائي مرتين في آخر 3 مشاركات أما المكسيكية فقد تواجدت في نصف النهائي مرتين تأهلت منهما مرة واحدة للنهائي.
فيما سيطرت الفرق الأوروبية على حسم التأهل للمباراة النهائية في النسخ الثلاث الأخيرة، فكان ليفربول في 2019، وبايرن ميونخ في 2020، وتشيلسي في 2021.

وفي بقية التفاصيل شهدت مباريات نصف النهائي للنسخة الحالية تسجيل 3 أهداف، كان أكثرها في لقاء الأهلي وبالميراس بواقع هدفين، لبالميراس فيما شهدت مباراة تشيلسي والهلال تسجيل هدف واحد لصالح الأخير.
و خلال مباريات نصف النهائي للنسخة الحالية تم اشهار 4 بطاقات صفراء وواحدة حمراء كانت من نصيب أيمن أشرف لاعب الأهلي المصري.
و من المفارقات أن الأهلي المصري خسر أمام بالميراس يوم 8 فبراير، ليصادف اليوم الذي خسر فيه نصف النهائي أيضا في النسخة الماضية 2020، أمام بايرن ميونخ وبنفس النتيجة 2-0.

و بالنسبة لنصف النهائي من نسخة عام 2020 والتي أقيمت في الدوحة وتوج بها فريق بايرن ميونخ الألماني شهدت مباريات المربع الذهبي، والتي خاضها فريق أوروبي " بايرن ميونخ " وعربي " الأهلي المصري" وبرازيلي " بالميراس" ومكسيكي " تيجريس أونال" تسجيل 3 أهداف واشهار 3 بطاقات صفراء حيث سجل في مرمى الأهلي هدفين من" بايرن ميونخ"، و سجل في مرمى بالميراس هدف واحد من تيجريس أونال المكسيكي.

وقد تأهل إلى المباراة النهائية كل من تيجريس أونال وبايرن ميونخ ليتوج بها الأخير. أما نسخة عام 2019 و التي أقيمت أيضا في الدوحة فقد شارك في نصف النهائي فريق عربي واحد هو الهلال السعودي وفريق برازيلي هو "فلامينجو" وفريق مكسيكي هو "مونتيري" بالإضافة إلى ليفربول الإنجليزي. و شهدت المباريات تسجيل 7 أهداف كان أكثرها في لقاء فلامينجو والهلال بواقع 4 أهداف و 3 لفلامينجو، وهدف للهلال.
و شهد اللقاء الثاني بين ليفربول ومونتيري تسجيل 3 أهداف بواقع اثنين لليفربول وهدف لمونتيري.. وشهدت المباريات اشهار 10 بطاقات صفراء.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot