تزامناً مع تنفيذ استراتيجية التحول

«الواحة كابيتال» تعلن النتائج الأولية للسنة المالية 2019

«الواحة كابيتال» تعلن النتائج الأولية للسنة المالية 2019

أعلنت “الواحة كابيتال” (ش.م.ع)، الشركة الاستثمارية الرائدة التي تتخذ من أبوظبـي مقراً لها (والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بالرمز WAHA)، عن نتائجها الأولية غير المدققة للسنة المالية 2019. وسجلت وحدة إدارة الأصول في “الواحة كابيتال” أداءً قوياً في عام 2019 بفضل الأداء المتفوق لـ “صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا” و”صندوق الواحة كابيتال للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقد واصل الصندوقان تفوقهما على المؤشرات المعيارية مع تسجيلهما عائدات على الاستثمار في “الواحة كابيتال” بواقع 19,6% و24,3% على التوالي، فوصل بذلك إجمالي عائداتهما التراكمية منذ تأسيسهما إلى 180,9% و175,2%. كما ارتفع إجمالي حجم الأصول التي تديرها وحدة إدارة الأصول في الشركة بنسبة 32% لتصل قيمتها إلى 3,3 مليار درهم إماراتي في عام 2019 بالمقارنة مع 2,5 مليار درهم في عام 2018. كما ارتفع حجم الأموال المدارة لصالح المستثمرين من الأطراف الثالثة بنسبة 40% من 1 مليار درهم إلى 1,4 مليار درهم في عام 2019. 

وخلال عام 2019، نجحت “الواحة كابيتال” تدريجياً في بيع 17 مليون سهم من حصتها المتبقية في “إيركاب” بمتوسط سعر 53,93 دولار أمريكي للسهم، محققة مكاسب نقدية صافية بلغت 933 مليون درهم إماراتي. وحققت “إيركاب” منذ إنشائها معدل عائد داخلي بنسبة 31,7% مع مضاعفة رأس المال المستثمر بواقع 2,6 ضعف.

وبلغ إجمالي أصول الشركة في نهاية العام 9,3 مليار درهم إماراتي بالمقارنة مع 11,6 مليار درهم إماراتي في العام السابق، وذلك مدفوعاً ببيع “الواحة كابيتال” لحصتها في “إيركاب”، ولكن مقابل زيادة الاستثمارات المالية لوحدة إدارة الأصول.

وبلغت نسبة الرافعة المالية في نهاية العام 25,6% بالمقارنة مع 25,3% في عام 2018. كما وصل حجم النقد ومعادلاته في الحسابات الموحدة لعام 2019 إلى 765 مليون درهم بالمقارنة مع 429 مليون درهم في العام السابق.   وانسجاماً مع استراتيجية التحول التي تم إطلاقها في النصف الثاني، أجرت “الواحة كابيتال” مراجعة دقيقة لأعمالها في عام 2019. ونتيجةً لإعادة التقييم هذه، والتي تعتبرها الشركة ضرورية لمستقبلها الاستثماري، تم تسجيل خسارة صافية قدرها 616,3 مليون درهم لعام 2019 مع تأثر وحدة الاستثمارات الخاصة بتعديلات محتسبة لمرة واحدة.  وفي هذه المناسبة، قال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة “الواحة كابيتال”: “يقدّم مجلس إدارة الواحة كابيتال دعمه الكامل لاستراتيجية التحول التي تبنتها الشركة مؤخراً. ونحن متفائلون بأن تؤتي هذه الاستراتيجية ثمارها خلال عام 2020 مع تركيز الشركة على توليد المزيد من العائدات وخلق قيمة طويلة الأمد للمساهمين».

من جانبه قال عمرو المنهالي، الرئيس التنفيذي للشركة: “أنهت ’ الواحة كابيتال‘ خطة إعادة الهيكلة المالية في عام 2019، وحافظت على مكانتها المالية القوية بفضل التدابير الحكيمة التي تم اتخاذها لضمان عودة الشركة إلى مسار النمو المستدام على المدى الطويل. وسنواصل التركيز خلال عام 2020 على وحدة إدارة الأصول، واستكشاف الفرص المتاحة أمام وحدة الاستثمارات الخاصة بما يحقق عائدات مجزية لمساهمي ’ الواحة كابيتال ‘على المدى الطويل».

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/