بعد اكتشاف أخطاء ببيانات المعلمين والإداريين

«تعليم» تدعو إدارات مدارسها بمراجعة مهام كوادرها وتصحيح ما تم رصده من المهام والإحصاءات

«تعليم» تدعو إدارات مدارسها بمراجعة مهام كوادرها وتصحيح ما تم رصده من المهام والإحصاءات


كشفت مؤسسة الامارات للتعليم " تعليم "خلال الفترة الماضية؛ أن هناك مدارس بعدد من القطاعات المدرسية ؛ يوجد على نظامها بيانات غير دقيقة لمعلميها وإدارييها ؛ إذ لم تراعي ادارات تلك المدارس الدقة في التوصيف الوظيفي لهم ؛ منها على سبيل المثال لا الحصر ؛ وجود مهمتين رئيسيتين لنفس الموظف، أو تولي إداري بالمدرسة (وظيفتين) مختلفتين في الإدارة المدرسية ، أو توصيف موظف على أنه معلم واداري في الوقت نفسه ؛ مما انعكس ذلك سلباً على القدرة على القراءة الصحيحة للبيانات ؛ وبالتالي بات استخراج الإحصاءات وفق النظم المعمول بها بالمدارس غير صحيح وغير دقيق .

 وعليه خاطبت وزارة التربية والتعليم، متمثلة في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، " تعليم"، جميع المدارس التابعة لها، بضرورة تحديث وتصحيح البيانات الخاصة بكوادرها، وإدخالها بطريقة صحيحة عبر نظام "المنهل"، وذلك نظراً لوجود إشكالية حالية في استخراج تقارير وإحصاءات صحيحة ودقيقة بالنسبة إلى الكادر المدرسي.

وأفادت أن هذه المعلومات غير الدقيقة أوجدت إشكالية في استخراج تقارير واحصائيات صحيحة ودقيقة بالنسبة إلى اعداد الكادر المدرسي في قطاعات العمليات المدرسية، مطالبة المدارس بإنهاء المطلوب منها بصورة سريعة وأنها ستوافي المدارس بتقرير محدث صباح غداً – الخميس_. وزودت المؤسسة المدارس ببعض التوضيحات التي يجب أن تقوم إداراتها بقراءتها بتمعن والعمل على التحديث المطلوب، والاطلاع على الملاحظات المتعلقة بمهام المعلمين وكذلك الملاحظات عند تحديث بيانات الإداريين، لتسجيلها بصورة سليمة يقرأها النظام.

ومن بين الملاحظات التي أسردتها الوزارة للمدارس والتي تتعلق بالمعلم، وجوب عدم تكرار المهام لنفس المادة ونفس المدرسة والصفوف، وأن يتم اختيار وتفعيل مهمة واحدة لمادة واحدة في المدرسة، وعدم تكرار المهام للمعلم ولنفس المرحلة، وأن يتم حذف جميع المهام وترك مهمة واحدة فقط واختيار جميع المراحل التي يقوم بتدريسها في هذه المهمة مع تفعيل المهمة الرئيسية له.

وفيما يتعلق بالإداريين، أكدت المؤسسة على أن الإداري من المفترض أن تكون له وظيفه إدارية واحدة وليست وظيفتين! ؟ ، وعليه يرجى انهاء أو حذف الوظيفة غير الصحيحة ، والتحقق من أن مدير المدرسة أو أي مسمى إداري يجب أن يكون إداري وليس معلم، وفي حال تم ترقية المعلم لوظيفة إداري، يتم التغيير في الفئة الوظيفية الموجودة بالمهام إلى إداري ويتم إنهاء فئته كمعلم

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot