«دون» يسعى إلى إنهاء اللعنة السينمائية للرواية الشهيرة

«دون» يسعى إلى إنهاء اللعنة السينمائية للرواية الشهيرة


هل سيغرق المخرج الكندي دوني فيلنوف في رمال أراكيس؟ يتوقع أن تشكّل النسخة الجديدة من "دون" حدثاً في مهرجان البندقية السينمائي، وهي رواية شعبية قرأها الملايين لكنها في الوقت كانت بمثابة لعنة للمخرجين الذين تجرؤوا على اقتباسها.
بعد آلاف السنين من عصرنا ، يتنافس ذوو النفوذ والسلطة والقبائل للسيطرة على التوابل، وهي عبارة عن مزيج يطيل العمر ويوفر قدرة على توقع المستقبل . تُحصد هذه التوابل على كوكب من الرمال الملتهبة، موبوء بالديدان العملاقة الهائلة، تطلق عليه تسمية "أراكيس" أو "دون".

من خلال أول الأجزاء الستة من سلسلة "دون" ، وضع فرانك هربرت العام 1965 أسس "أوبرا الفضاء" التي أصبحت عملًا رئيسياً في مجال الخيال العلمي كان له تأثير كبير وخصوصاً في سلسلة أفلام "ستار وورز" "حرب النجوم". اجتذبت قصة الأمير الشاب بول أترايديس الذي أصبح نبي الـ"فريمن"، وهم شعب "أراكيس"، نحو 20 مليون قارئ اشتروا رواية الخيال العلمي التي أصبحت "الأكثر مبيعاً والأكثر قراءة" في العالم ، وكذلك أكثر رواية علمية "كُتبَ عنها أو دُرِسَت وخصوصاً في إطار العمل الجامعي"، على ما أوضح لوكالة فرانس برس الباحث في المركر الوطني للبحوث العلمية في فرنسا رينو غيليمين.
 وهو أحد أبرز هواة "دون" في فرنسا وشارك في مراجعة ترجمة هذه الرواية التي أصبحت من الكلاسيكيات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot