«زايد العليا» تعلن تأسيس أول فريق للرماية من فئة المكفوفين على مستوى الشرق الأوسـط وشمال أفريقيا

«زايد العليا» تعلن تأسيس أول فريق للرماية من فئة المكفوفين على مستوى الشرق الأوسـط وشمال أفريقيا

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم تأسيس أول فريق للـرماية البارالمبية من فئة المكـفوفين، على مسـتوى منطقة الشرق الأوسـط وشمال أفريقيا، والمكون من سبعة لاعبين ولاعبة واحدة، إضافة لإشهار أول فريق للقوس والرماية من أصحاب الهمم من فئة الإعاقة الحركية على مستوى إمارة أبوظبي مكوّن من خمسة لاعبين ولاعبة واحدة، وذلك بالتعاون مع نادي ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي.

وأكد سعادة عبد الله إسماعيل الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بالمؤسسة أن تلك الخطوة تأتي في إطار مبادرات إبراز الرياضات البدنية والذهنية الفردية والتنافسية لأصحاب الهمم وتحقيق الإنجازات الدولية ضمن الخطط الاستراتيجية في المجال الرياضي للأندية الرياضية بالمؤسسة.

وأوضح - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المنتجع الدولي مساء أمس بحضور سعادة سلطان محمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان القابضة، وأعضاء الفريقين، وعدد من مسؤولي الجانبين - أن التحضير لإدراج هذه الرياضة ضمن أنشطة المؤسسة جرى بالتنسيق والتعاون مع منتجع الفرسان الرياضي الدولي من خلال إبرام شراكة استراتيجية لإضافة فرق وألعاب بارالمبية جديدة إلى الأندية التابعة للمؤسسة، وإضافة خبرات جديدة تعتبر رافدا مهما في تنويع الأنشطة الرياضية الخاصة بأصحاب الهمم ليتمكنوا من صقل مهاراتهم الرياضية وتعلم رياضات جديدة تساهم مستقبلا من زيادة المشاركة في المسابقات الدولية التي يستطيع منتسبو المؤسسة من خلالها الصعود على منصات التتويج .

وتوجه سعادة عبد الله الكمالي بالشكر إلى إدارة منتجع الفرسان الرياضي الدولي على مبادرتها لدعم أصحاب الهمم في ممارسة أنشطتهم الرياضية، ومساعدتهم في التمكين و الاندماج بالمجتمع، من خلال تسخير كافة الإمكانيات لخدمة هذه الفئة في إبراز قدراتهم والتعبير عن أنفسهم، لافتا إلى أن المنتجع لديه أعلى معايير الأمن والسلامة والمواصفات القياسية لاستضافة أقوى الأنشطة والمسابقات الدولية لأصحاب الهمم.
وأكد اهتمام مجلس إدارة المؤسسة برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان بتقديم أفضل سبل الرعاية والتأهيل لأصحاب الهمم، وفقاً لأرقى المعايير العالمية، مشيرا إلى أن المؤسسة تقدّر الدور الذي تقوم به كافة الجهات لدعم ورعاية وتأهيل أصحاب الهمم، ويسعدها توثيق هذا التعاون في صورة مذكرة تفاهم رسمية.

وأعلن الكمالي عن تبني المؤسسة للاعبة مهرة راشد المرزوقي كأصغر لاعبة من فئة المكفوفين ضمن فريق الرماية الجديد حيث لم يتجاوز عمرها السبع سنوات، موضحاً أهمية رعاية صغار السن وتبني مواهبهم لصناعة أبطال للمستقبل، وأنه سيتم العمل على تحضير العديد من البرامج لاكتشاف مواهب أصحاب الهمم من صغار السن من أجل تشكيل نواة للفرق المستقبلية لأندية أصحاب الهمم التابعة للمؤسسة حفاظا على استدامة المنافسة والوصول الى منصات التتويج في البطولات العالمية.

وجرت مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ونادي ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي حيث وقع عن المؤسسة سعادة عبد الله إسماعيل الكمالي ، ومثل نادي ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي، سعادة سلطان محمد الكعبي.

وتنص المذكرة على تعاون المؤسسة والمنتجع في تأسيس أول فريق للـرماية من أصحاب الهمم من فئة المكـفوفين على مسـتوى الشرق الأوسـط، وإشهار أول فريق من أصحاب الهمم لمسابقات القوس والسهم في إمارة أبوظبي، وعلى أن يتعاون الجانبان في مجال دمج وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع، وتوفير مدرّبين مختصّين، بالإضافة إلى الأدوات اللازمة والبيئة المناسبة لدعم اللاعبين من أصحاب الهمم بما يُناسب إمكاناتهم وتطلعاتهم. وستقوم مؤسسة زايد العليا لصحاب الهمم بترشيح اللاعبين من أصحاب الهمم وتوفير الزيّ الموحّد للتدريب بشعار المنتجع للفرق المذكورة، كما ستوفّر المدرّبين في مجال القوس والسهم مع الأدوات اللازمة للتدريب في المرحلة الأولى، إضافة إلى الإعلان والترويج عن العروض والخصومات الخاصة بالمنتجع وفعالياته وأنشطته في مواقع المؤسسة.

وأكد سعادة سلطان محمد الكعبي أن مجموعة الفرسان القابضة وكافة الشركات التابعة لها تؤمن بضرورة المشاركة المجتمعية وأن يكون لها دوراً وحضوراً فعالاً ومؤثراً في الأنشطة المجتمعية، وبصفة خاصة في مجال رعاية أصحاب الهمم ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع. ووجه دعوته إلى كافة المؤسسات لتفعيل دورها في المشاركة المجتمعية، كما وجه الشكر لمجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان على إتاحة الفرصة للمشاركة في رعاية أصحاب الهمم.

وأوضح أن نادي ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي سيقوم بتوفير مواقع التدريب لفرق اللاعبين من أصحاب الهمم /الرماية والقوس والسهم/، وتهيئة البيئة المناسبة للتنقل ووصول أصحاب الهمم للمرافق الرياضية، والمناطق الترفيهية والعامة بسهولة، إضافة إلى توفير عروض وخصومات خاصة بأصحاب الهمم والعاملين بالمؤسسة على جميع أسعار العضويات السنوية والأنشطة والإقامة بفندق ماريوت الفرسان.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot