«مطعم فيفة» بين آثار بومبي الغارقة

«مطعم فيفة» بين آثار بومبي الغارقة


أعلنت وزارة الثقافة الإيطالية اكتشاف مطعم كانت تباع فيه المأكولات والمشروبات لسكان مدينة بومبي، وفي حالة متميزة ولا يزال محتفظاً برسوم وبقايا حيوانات كانت تستخدم لتزيينه.
وأكدت الوزارة ومنطقة بومبي ما اعتبرتاه “كشفاً استثنائياً في بومبي، خلال أعمال التنقيب الجديدة التي أجريت ضمن مشروع ترميم وصيانة المنطقة الخامسة” من المدينة التي أتى عليها بركان فيزوف أثناء ثورته عام 79 بعد الميلاد.

وكان المطعم الذي تم العثور عليه يقدم الطعام للطبقات الدنيا في المدينة، ولا يزال محتفظاً بوسائل تزيينه مثل صورة حورية بحرية على صهوة جواد وحيوانات أخرى، وجميعها ما زالت ألوانها براقة لدرجة الشعور بأنها مجسمة.
لكن الجزء الأكثر إثارة بالنسبة لخبراء الآثار كان العثور على بقايا أطعمة كانت تباع في الشوارع داخل أوعية، فيما يعتقد أنها كانت نواة فكرة شراء المأكولات وتناولها خارج المطعم (تيك أواي).

واعتاد سكان بومبي تناول المأكولات والمشروبات الدافئة في الهواء الطلق، ويعمل علماء الآثار والخبراء في بومبي على دراسة المواد المكتشفة لمعرفة إلى أي مدى يمكن التوصل إلى المزيد من المعلومات حول العادات الغذائية خلال العصر الروماني.
وتقع بومبي على سفح جبل بركان فيزوف الذي يرتفع ألف و200 متر عن سطح البحر قرب خليج نابولي جنوبي إيطاليا.
وساهم الرماد البركاني في الحفاظ على معالم المدينة بكل تفاصيلها ومعالم الحياة الرومانية، حتى بدأت محاولات إعادة اكتشافها في القرن السادس عشر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/