«هيئة الشارقة للوثائق» تعزّز الشراكة المجتمعية و الانتماء عبر التعريف بالتوثيق و أهميته

«هيئة الشارقة للوثائق» تعزّز الشراكة المجتمعية و الانتماء عبر التعريف بالتوثيق و أهميته

نظمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف جلسة بعنوان "علاقة التوثيق بالإبداع والتنمية الثقافية" في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية .
تحدث في الجلسة الدكتور غانم السامرائي أستاذ الأدب المقارن والترجمة الأدبية في جامعة الشارقة وتناول عددًا من المحاور منها التصورات الحديثة بشأن التوثيق والأرشفة ودور التوثيق في فهم التراث وسياقاته التاريخية وتطوير آليات التفكير النقدي وآليات المشاركة المجتمعية في التوثيق.
ألقت الجلسة الضوء على الفرق بين المستندات والمحفوظات و أهميتها وقيمتها الكبيرة في حفظ ذاكرة الأمة وتمكين المجتمع من التخطيط بذكاء للمستقبل بناءً على الوعي بالتجربة الماضية وكونها دليلًا على حقوق وواجبات المواطنين ومصدرًا للتاريخ الوطني وتأثيرها القوي في تعزيز فهم الناس لتاريخهم وبث الشعور بالهوية الوطنية.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/