أبناء الحوامل اللاتي تناولن «فنتانيل» لديهم تشوهات

أبناء الحوامل اللاتي تناولن «فنتانيل» لديهم تشوهات

تعتبر الوجبات السريعة أطعمة غير صحية، تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، وتفتقد العناصر الغذائية مثل الألياف والفيتامينات والمعادن.
إلا أن الأطفال لا يدركون هذه المخاطر المُرتبطة بتناول كميات كبيرة من الـ"فاست فود" كما يعرف بين أفراد الجيل الحالي، فيتحدث اختصاصي التغذية محمد الصالح لـ 24 عن علاقة الوجبات السريعة برفع نسبة السكري من النوع الثاني عند الأطفال قائلاً: "يتجلى التأثير السلبي للوجبات السريعة إذا تم تناولها بكميات كبيرة وبشكل متكرر". ويضيف "تتسبب الكميات الكبيرة من الفاست فود بتعرض الجسم للإصابة بالسمنة المفرطة، والتي تحمل العديد من المخاطر، وترفع الدم، وتزيد مستويات الكوليسترول الضار في الجسم".
يشرح الصالح موضحاً أن الإصابة بالسكري من النوع الثاني يسبقها الإصابة بمقاومة الأنسولين مُعلقاً "النوع الثاني من السكري، يتضمن إفراز الجسم كميات كبيرة من الأنسولين، ولكن لا يستطيع الأنسولين القيام بوظيفته بإدخال السكر على شكل جلايكوجين إلى داخل العضلات".
ووفقاً للصالح "هي حالة يدخلها الجسم عند مقاومته للنشويات، التي تسببها الكميات الكبيرة من تناول الفاست فود والحلويات"، وعادةً ما يمر الجسم بها لعدة سنوات لكن يتم الكشف عنها بشكل متأخر.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot