أبو الغيط يدين استمرار الاعتداءات الإيرانية العدوانية على البحرين والكويت

أبو الغيط يدين استمرار الاعتداءات الإيرانية العدوانية على البحرين والكويت

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام الجامعة الدول العربية مجددا، وبأشد العبارات، استمرار الاعتداءات الإيرانية العدوانية على كل من مملكة البحرين ودولة الكويت باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة في انتهاك صارخ للسيادة وأحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. وشدد أبو الغيط، في بيان أمس، على ضرورة الوقف الفوري لجميع الأعمال العدوانية الإيرانية التي تستهدف دول الخليج العربية وتهدد الأمن والاستقرار الإقليمي، محملا إيران المسؤولية الكاملة عن أفعالها غير المشروعة التي تقوض الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية لتحقيق السلام في المنطقة.
وأكد أبو الغيط الوقوف إلى جانب مملكة البحرين ودولة الكويت قيادة وشعبا والتضامن الكامل معهما في ما يتخذانه من إجراءات وخطوات لوقف الاعتداءات الإيرانية الغاشمة عليهما، داعياً كافة الأطراف المعنية إلى الالتزام بخفض التصعيد ودعم الجهود الرامية إلى التهدئة وصولاً إلى وقف مستدام لإطلاق النار.